لماذا عليكِ التعرف على أمهات مثلك قبل الولادة

قد تعتقد أن لديك الكثير من الصديقات، ولكن أثناء فترة الحمل والولادة، تصبح مقابلة الأمهات الأخريات أمرًا لا مفر منه. مع اقتراب مَوعِد الولادة، تبدأ الأم فِيْ الاستعداد لاستقبال طفلها الصغير من خلال البحث والاستماع إلَّى كل من حولها، وفِيْ أي مرحلة من مراحل المخاض وكَيْفَِيْة الاستعداد لها، وكَيْفَِيْة التعافِيْ بعد ذلك، والتعامل مع المولود الجديد. فهم احتياجاته.

10 خطوات للتحضير للولادة

خلال هذه الفترة، ستشعرين بالحاجة إلَّى الفهم، ولن يفهمك إلا أولئك الذين يمرون بنفس التحديات التي تواجهها أو التي مروا بها من قبل، ومن هذه النقطة يجب عليك تكوين صداقات مع أمهات جدد مثلك.

ما هِيْ الحاجة للتعرف على الأمهات الأخريات قبل الولادة

  • معرفة معلومات عَنّْ الحمل والولادة والأمومة من مصادر حقيقية مروا بها بأنفسهم، حتى تسأل الأم هؤلاء الأمهات عَنّْ تجاربهن وكَيْفَ واجهن صعوبات أثناء الحمل والولادة وبعدها. هذا يساهم فِيْ حَقيْقَة أن الأم الحامل تتخلص من الخوف وتستعد عقلياً لمرحلة الولادة.
  • تبادل المعلومات الإيجابية والمفِيْدة بين الأمهات، حيث يمكن لكل أم حامل مشاركة واحدة أو أكثر من المعلومات المهمة التي تعلمتها مؤخرًا أنها لم تكن تعرفها من قبل، حتى تستفِيْد الأمهات الحوامل الأخريات من تجربة إحداهن.
  • استعيني بنصائح الأمهات الأخريات اللواتي سبق لهن تجربة الولادة، حول الولادة، وطرق التعامل مع الطفل، وكَيْفَِيْة فهم احتياجاته والعَنّْاية به، والطريقة المناسبة للرضاعة الطبيعية والنوم.
  • تقليل العبء النفسي أو الخوف الذي قد يكون لدى بعض الأمهات من عملية الولادة، لأن الأمهات اللواتي مررن بالولادة من قبل يمكن أن يغرسن روح الطمأنينة والشجاعة والمشاعر الإيجابية فِيْ نفوس الأمهات الحوامل، دون حل أي مشاكل أو صعوبات تواجهها أثناء المخاض. او من بعده.
  • فرصة طرح أي أسئلة قد تخجل الأم من طرحها على الطبيب، لأن المزيد من الأمهات سيتمكنن من سماع آراء أو إجابات تختلف عما يفكرن به، حتى لو كان الأمر بسيطًا.
  • مساعدة عَنّْد الحاجة، يمكن لأمي أن تحتاج إلَّى مساعدة من أي من هؤلاء الأصدقاء فِيْ أي وقت، وهُو أمر ممكن، واليوم هِيْ بحاجة إلَّى المساعدة وغدًا ستساعد الآخرين.

هؤلاء هم الأشخاص الذين يجب أن تجلس معهم أثناء الحمل

كَيْفَ تتعرف على هؤلاء الأمهات

يمكن للأم حضور بعض الدورات التي تهدف إلَّى تقديم دروس فِيْ مرحلة ما قبل الولادة، والمساعدة فِيْ التحضير للولادة، وإعداد الجسم للولادة وتقنيات التنفس أثناء الولادة وكَيْفَِيْة التعامل مع الطفل بعد ذلك.

كَمْا يمكن للأم حضور دورات تتعلق بالرضاعة الطبيعية وتحضير الثدي لعملية الرضاعة الطبيعية ومعرفة الطرق الصحيحة للرضاعة، حيث ستكون قادرة على التعرف على الأمهات اللواتي يمررن بتجربتهن الخاصة وبالتالي العمل على نشر الدعم النفسي اللازم فِيْ هذه المرحلة لكل أم.

أيهما أفضل للتعرف على الأمهات الحوامل لأول مرة أو الأمهات ذوات الخبرة

إذا كنت حاملاً لأول مرة، فمن الأفضل التحدث إلَّى النساء الحوامل مثلك لأول مرة، وتبادل المعلومات المفِيْدة التي تعلمها أي منهن، والمشاركة معهن فِيْ شراء احتياجات المولود وتقديم الدعم النفسي بينهما. أنت، لا سيما عَنّْدما يمرون بنفس الظروف أو الظروف المماثلة التي تتعرض لها.

على الرغم من أنه يمكنك استشارة طبيبك أو أصدقائك الموثوقين حول أي سؤال تريد معرفة إجابته، حتى لا تتأثر بالتجارب السلبية السابقة لبعض الأمهات اللاتي حملن من قبل، خاصة وأن كل امرأة تختلف تمامًا. تجارب فِيْ الحمل والولادة وبعد الولادة.

وأخيرًا، احذروا من التعرف على بعض أنواع الأمهات اللواتي لا يعرفن شيئًا عَنّْ الحمل والأمومة سوى الإرهاق والصعوبات والضغوط وعدم الراحة، لأنهن مصدر للطاقة السلبية. ولا تنسي أن تأخذي النصيحة الجيدة والمفِيْدة وتجاهلي قصص الرعب السيئة والمبالغ فِيْها حول آلام المخاض ومشاكل ما بعد الولادة.