ما هُو انتهاك البيانات

ما هُو خرق البيانات من الأسئلة المهمة لأن الهدف من اختراق الأجهزة التقنية هُو الحصول على البيانات والمعلومات التي يتم تمثيلها فِيْ الحصول عليها، وذلك لوجود ضرر للأجهزة التقنية التي تعتمد على العديد من العمليات العامة التي يجب على الفرد الاعتماد عليها لحفظ الكَمْبيوتر من الاختراق.، أن أحد المتسللين يشن العديد من الهجمات العامة التي يخترق فِيْها الكثير من البيانات العامة على جهاز الكَمْبيوتر، لأن اختراق البيانات هُو عملية يتم من خلالها تنفِيْذ العديد من الهجمات الإلكترونية على جهاز الكَمْبيوتر، ومن خلال هذا المقال سنشرح ماهِيْة خرق البيانات. هُو لك.

تحديد خصوصية البيانات

  • تعد حماية البيانات الشخصية أو خصوصية المعلومات جزءًا من عملية تستند إلَّى الامتثال للقوانين وترمز إليها.
  • كَمْا يعمل على تنظيم كافة المعلومات المهمة المتعلقة بحماية البيانات.
  • تتلخص الخصوصية أيضًا فِيْ طريقة جمع البيانات أو تخزينها.
  • يعمل أيضًا على إعلامك بكَيْفَِيْة إدارته أو مشاركته مع أصحاب المصلحة الخارجيين.
  • يجب أن يكون هذا وفقًا للقوانين المحلية أو الدولية التي تسعى إلَّى تنظيم جميع هذه العمليات.

ما هُو خرق البيانات

خرق البيانات هُو الوصول إلَّى خصوصية وبيانات الآخرين دون علمهم أو إذنهم.تطور مفهُوم الحياة الخاصة فِيْ العصر التكنولوجي وتنوع أشكال الهجمات عليها مع تنوع وسائل نظم المعلومات جعل الأفراد أكثر عرضة لاقتحام حياتهم الخاصة، على الرغم من أن معظم التشريعات الحديثة وفقًا لأنظمتها القانونية قد تضمنت هذا الحق وجعلته فِيْ الواقع يجب حمايته من أي انتهاك، وعلى الرغم من ذلك، فقد أدت التطورات العلمية والتكنولوجية مؤخرًا إلَّى التجديد. ومجموعة متنوعة من الأساليب المستخدمة فِيْ التعدي على الحياة الخاصة للأفراد.

لقد كان لانتهاكات الخصوصية تأثير على مدار التاريخ حيث تمت سرقة معلومات شخصية أكثر من 3.5 مليار فرد، فِيْ أكبر انتهاكين تم تصنيفهما فِيْ أعلى خمسة عشر انتهاكًا فِيْ القرن الحالي. الحوسبة الرقمية والسحابة وبالتالي توفر أنظمة حماية من خرق البيانات وتخزن الشركات بيانات الأعمال الحساسة على الأجهزة المحلية وكذلك فِيْ قواعد بيانات الشركات أو من خلال الخوادم السحابية، وأصبح اختراق البيانات مشابهًا للوصول إلَّى الشبكات المقيدة.

سياسة الخصوصية

يسر SDAYA أن تعلن عَنّْ سياسة جديدة لنظام حماية البيانات سيتم تنفِيْذها بما يتماشى مع النظام الجديد حيث تعمل على تمكين أصحاب البيانات الشخصية من القيام بعدد من الأشياء، بما فِيْ ذلك

  • وهِيْ تعمل من خلال إعلام أصحاب هذه البيانات ببياناتهم متى شاءوا، حيث تشرح لهم الغرض من معالجتها وجمعها.
  • يسمح لأصحاب هذه البيانات بالوصول والطباعة مع خيار الحصول على نسخة.
  • يمكن لمالكي هذه البيانات طلب تعديلها أو تصحيحها وإتلافها مع تقييد معالجتها.
  • يمكن لأصحاب البيانات أيضًا تقديم طلب لتقديم اعتراض أو إمكانية سحب الموافقة على معالجتها.
  • يجعل من السهل تنظيم مشاركة البيانات بين الأطراف التي تريد استخدامها.

راجع أيضًا توصيل جهازين أو أكثر لتبادل البيانات ومشاركة الموارد

تكلفة عملية خرق البيانات التي تتحملها الشركة

وفقًا لتقرير حديث فِيْ عام 2022، يبلغ احتمال حدوث خرق للبيانات 25٪ خلال كل عامين، ويتجاوز متوسط ​​التكلفة الإجمالية لخرق البيانات حوالي 4 ملايين دولار، أي ما يقرب من 150 دولارًا لكل مجموعة بيانات. تصبح أعلى بكثير عَنّْدما يتم أخذ تكاليف إضافِيْة فِيْ الاعتبار، مثل اكتشاف تهديدات إضافِيْة للشركة أو الفرد من خرق البيانات، والاستجابة من المنافسين، وتسرب التنبيهات من العملاء، والإضرار بسمعة الشركة بسبب انخفاض ثقة المستخدم بها، وفرص الغياب لخلق مستقبل الأعمال والمزيد.

راجع أيضًا تعد كلمات المرور القوية أحد أسس أمان البيانات

كَيْفَ تحدث خروقات البيانات

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تحدث بها خروقات البيانات، وربما يكون السبب الأكثر شيوعًا لخروقات البيانات هُو القرصنة وضعف الأمان، حيث يستخدم المتسللون البرامج الضارة فِيْ ما يقرب من 50 بالمائة من خروقات البيانات والهندسة الاجتماعية فِيْ ربع الانتهاكات. الاختراق، يتم إدخال البرامج الضارة فِيْ الجهاز المستهدف.

فِيْ نهاية المقال الذي تعلمنا فِيْه ماهِيْة تسريب البيانات، كَمْا تعرفنا على مفهُوم تسريب البيانات، حيث أن المخترق الأخلاقي هُو الذي يعتمد على شن هجمات إلكترونية، والتي تتمثل فِيْ جوانب عديدة، فِيْ التي تم انتهاك العديد من المعلمات العامة التي تتمثل فِيْ القرصنة الفعلية لأجهزة الكَمْبيوتر.