3 حيل لتهدئة بكاء رضيعك المستمر

قبل الولادة تخلق الأم صور طفل هادئ ولطيف، عَنّْدما تقبل كل مطالبه بالنظافة والتمريض والاهتمام والحب، وتشبع، وتتوقف عَنّْ البكاء، وتنتظره بابتسامة، ولكن فِيْ معظم الأحيان تبقى الكلمات السابقة. الصور المجمدة فقط فِيْ عقل الأم. إذا كان بكاء طفلك يشعرك بالحزن والذنب بعد قراءة هذا المقال، سيُستبدل الشعور بالذنب بشعور بالرضا والراحة.

سبب استمرار طفلك فِيْ البكاء

هناك أسباب كثيرة لبكاء الطفل، وجوعه، وعطشه، والرغبة فِيْ تغيير ملابسه، والشعور بالتعب، كل هذه أسباب معروفة ومنطقية فِيْ العام الأول، ومع كل الأسباب السابقة والتغلب عليها، يبقى السبب غير معروف. الأم عَنّْدما يبكي الرضيع بدون سبب واضح تستجيب جميع طلباته ولا حرج تجاهه فلماذا يبكي

5 حيل لمنع طفلك من البكاء عَنّْد تغيير الحفاضات

بينك وبين طفلك مشاعر حب وروابط لا تنتهِيْ منذ ما قبل ولادته، فأنت الشخص الوحيد الذي يحبه ويعرفه ويرتبط به ارتباطًا وثيقًا، خاصة فِيْ السنة الأولى من حياته. العمر ولا وسيلة للتعبير إلا البكاء نعم. كثرة بكاء طفلك دليل على حبه لك واهتمامك به، فهُو يبكي لأنه واثق أنك ستأتي إليه مهما طال بكائه، لأنك مصدر ثقته والأمان الوحيد. .

ما سبب بكاء الطفل ومتى أذهب إلَّى الطبيب

طور المشاعر بينك وبين طفلك

الأطفال لديهم مشاعر بالرغم من قصر حياتهم، والاهتمام بمشاعر طفلك فِيْ السنة الأولى من العمر له تأثير كبير على شخصيته وكَيْفَ يعبر عَنّْ مشاعره فِيْما بعد.

لتنمية هذه المشاعر لا بد من التواصل مع الطفل فِيْ أوقات مختلفة كل يوم، احرصي على قضاء بعض الوقت مع الطفل واختياره بعَنّْاية فائقة، يجب ألا يعاني طفلك من الجوع أو القلق أو الرغبة فِيْ النوم عَنّْد هذا الحد. زمن. لديه وقت خاص للعب معه وإخباره ببعض القصص أو القصص عَنّْ نفسه ويكرر كلمة أحبك كثيراً معه. عَنّْدما يستمع إلَّى هذا، يدير أذنيه للكلمات اللطيفة ويمنحه لاحقًا القدرة والشجاعة الكبيرة للتعبير عَنّْ مشاعره لك وللآخرين، وفِيْ النهاية لا غنى عَنّْ احتضان الحب الغني، والذي ينقل إليه بشكل مباشر الأمان و ثق فِيْ أنه يبحث عَنّْه فِيْ هذه اللحظات.

كَيْفَ تتغير مشاعر طفلك مع تقدم العمر

3 طرق لتهدئة بكاء الطفل

يحتاج طفلك إلَّى رعاية خاصة إذا لم يستجب للأساليب التقليدية مثل الرضاعة والنوم لتهدئة بكائه. هناك بعض الحيل البسيطة والمثبتة التي يمكنك استخدامها لتهدئة بكاء الطفل

1. استمع إلَّى الأصوات الهادئة

أول صوت حب لطفلك هُو صوت دقات قلبك. احملي طفلك بهدوء فِيْ حجرك وامنحيه فرصة الاستماع إلَّى دقات قلبك، التي سمعها لمدة تسعة أشهر فِيْ الرحم. هذا هُو الصوت المثالي الذي يحبه ويسعده سماعه.

يمكنك أيضًا استخدام الموسيقى الهادئة والضوضاء البيضاء المتكررة، مثل صوت مجفف الشعر أو المكنسة.

2. استنشاق الهُواء النقي

يهدأ العديد من الأطفال بمجرد المشي بسرعة فِيْ الهُواء الطلق ورؤية أشياء جديدة وغير عادية، كَمْا يشعر طفلك بالملل.

3. التدليك

يحب الأطفال أيضًا تدليك أجسامهم بزيت مهدئ مثل اللافندر، حيث أن التدليك يريح الأعصاب والعضلات ويساعدهم على النوم أيضًا.

أنت عالم طفلك ومصدر للطمأنينة والثقة لا نهاية لها، لذلك لا تهملي مشاعرهم وتأكدي من منحهم الأمان والثقة طوال الوقت، واحرصي على عدم تركهم يبكون بينما تظنين عمداً أنهم سيفعلون ذلك. يتحسن وسيتوقف عَنّْ البكاء، سيفعل ذلك حقًا، لكنه لن يشعر بثقة تامة معك بعد ذلك.