كَيْفَ تختارين شهر ولادتك عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة

هل سبق لك أن رغبت فِيْ مشاركة نفس شهر الميلاد مع طفلك أم تريد أن ينضم جميع أطفالك فِيْ نفس الشهر هذا ليس مستحيلًا، لكن اختيار شهر محدد ستنجب فِيْه طفلًا سيتطلب استعدادات معينة، تعرف عليها معَنّْا.

فِيْ البداية يجب أن تعلمي أن مدة الحمل هِيْ 280 يوم (40 أسبوعًا أي 9 شهُور و 10 أيام) ولتحديد شهر الولادة المطلوب أثناءها عليك أن تحصي 9 أشهر و 10 أيام قبل أن تبدأ. ممارسة العلاقة الحميمة بهدف الحمل.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين فِيْ الولادة فِيْ شهر مايو، فِيْجب أن تهدف إلَّى ممارسة الجنس فِيْ أواخر شهر يوليو. لكن هذا ليس كل شيء، ففترة الإباضة عامل مهم جدًا وأساسي لتحديد الفترة المناسبة لعلاقة حميمة.

ما أهم أعراض التبويض

تحديد وقت التبويض من الإفرازات المهبلية

كَيْفَ تحدد بدقة فترة التبويض

يمكنك القيام بذلك بأكثر من طريقة

الطريقة الأولى

من خلال حاسبة الحمل والتبويض من Supermama يمكنك العثور عليها هنا.

الطريقة الثانية

يتم حسابه يدويًا من خلال تتبع مدة الدورة الشهرية، حيث تبدأ الإباضة بعد 14 يومًا من اليوم الأول من بداية الدورة الشهرية.

حيضي غير منتظم .. هل يمكنني تحديد أيام الإباضة

الطريقة الثالثة

مراقبة التغير فِيْ درجة حرارة الجسم، لأن درجة حرارة الجسم ترتفع قليلاً أثناء التبويض ويمكنك قياس درجة حرارتك بدقة أكبر قبل النهُوض من السرير.

الطريقة الرابعة

استخدام جهاز مراقبة التبويض من خلال نسبة الهرمونات فِيْ البول.

ما هُو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة

بعد تحديد أيام التبويض الأكثر احتمالية لك، تأكدي من الجماع قبل خمسة أو ستة أيام من مَوعِد التبويض المتوقع واستمري يوميًا حتى اليوم التالي بعد الإباضة لزيادة فرصك فِيْ الحمل فِيْ الشهر المناسب والولادة فِيْ التاريخ المطلوب. القمر.

أخيرًا، يجب أن تعلم أن تاريخ ميلادك قد حدده الله مسبقًا، وأثناء التفكير فِيْ هذا الأمر، يجب عليك أيضًا تقديم العديد من الاحتمالات التي قد تغير خطط ولادتك فِيْ شهر معين، على سبيل المثال، المخاض أو الولادة المتأخرة، أو صحتك أو صحة الجنين الذي سيتعين عليك الخضوع لعملية قيصرية وما شابه.

فِيْ جميع الحالات، سواء كنت قد حصلت على ولادة ناجحة فِيْ شهر معين أم لا، فإن أفضل نتيجة هِيْ أن تحملي طفلك الصغير بعد 9 أشهر من الانتظار.

كل شيء عَنّْ تتبع التبويض