لن تتوقعي فوائد تناول الفول يوميًا على السحور

وجبة الفول للسحور فِيْ شهر رمضان المبارك هِيْ من الوجبات الأساسية التي لا غنى عَنّْها، ووجبة الفاصولياء لا تقتصر على شهر رمضان بل هِيْ من الوجبات المفضلة لدى معظم العائلات وتحتوي على العديد من الأطباق الرائعة. فوائد لصحة الجسم، حيث كشفت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البقوليات أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين لا يأكلون البقوليات.

فوائد وأضرار تناول الفول السوداني على صحتك

فوائد تناول الفول على صحة الجسم

إنه مصدر غني بالبروتين

الفاصوليا من البقوليات الغنية بالبروتين ولا تحتوي على دهُون مشبعة. كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين ب وفِيْتامين أ وفِيْتامين ك. فهُو يقاوم التوتر والإجهاد ويحتوي على هرمون يساعد على تنشيط العضلات بعد أي عمل مرهق مثل التمارين الرياضية، كَمْا أنه يعالج الإمساك لأنه غني بالألياف الطبيعية.

يعطي الجسم طاقة

الفاصوليا غنية بالبروتينات والفِيْتامينات والمعادن الأساسية وحمض الفوليك والفوسفور، مما يمد الجسم بجميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها، كَمْا يمنحك الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

5 فوائد مذهلة لتناول الفول السوداني

يحافظ على مستويات السكر فِيْ الدم

تعتبر الفاصوليا من العَنّْاصر الغذائية الهامة التي تعمل على تحسين مستويات السكر فِيْ الدم والدهُون، لذا فهِيْ مفِيْدة لمرضى السكر.

يحافظ على صحة القلب

تزيد الفاصوليا من مستوى الكوليسترول الجيد فِيْ الدم، لذا فهِيْ مفِيْدة لصحة القلب، وتقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

فوائد زبدة الفول السوداني للأم والجنين

يساعد على إنقاص الوزن الزائد

يساعد تناول الفاصوليا على إنقاص الوزن الزائد فِيْ الجسم، لأن الجسم يحتاج إلَّى وقت طويل لهضمها، لذلك بالمقارنة مع بعض الأطعمة الأخرى، فإنه يعطي الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من فرصة تناول الطعام الذي يؤدي إلَّى زيادة الوزن.

أخيرًا عزيزي “سوبرموم”، تناول الفول بالزيت الساخن والخضروات الطازجة والخبز البلدي وجبة غذائية كاملة لها العديد من الفوائد المذهلة لصحتك، لذلك لا تنسى إخبارنا كَيْفَ تطبخ طبق فول لذيذ.