صديد البول للحامل وتأثيره على الجنين

هناك أشياء لا يمكن التغاضي عَنّْها أبدًا، خاصة أثناء الحمل. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث وهِيْ فِيْ الواقع مؤشرات على صحة الحمل وصحة جنينك، ومن بين هذه الأشياء التي لا يمكن التغاضي عَنّْها وجود القيح الذي يظهر مع البول، والذي يمكن أن يتكرر عَنّْد المرأة الحامل. ستتعرفِيْن فِيْ هذه المقالة على أسباب التقيح أثناء الحمل وكَيْفَِيْة التعامل معها

ما هِيْ أهمية فحص البول للحامل

صديد فِيْ بول المرأة الحامل

خلال فترة الحمل، يمر جسمك عادةً بالعديد من التغييرات، وتشمل هذه التغييرات القيح، والذي يتكرر فِيْ كثير من الحالات. هذا بسبب زيادة الإفرازات المهبلية أثناء الحمل.

نظرًا لأن معظم حالات التقيح ترتبط عادةً بعدوى المسالك البولية، فمن المهم أن يتم فحصها واستشارة الطبيب إذا تكررت. حتى لو كنتِ حاملًا مع نوبات متكررة من التقيح، فلا يمكنك المخاطرة بالإصابة بعدوى المسالك البولية أثناء الحمل.

ما هِيْ أسباب ظهُور القيح فِيْ البول

عادة ما يشير وجود القيح فِيْ بول المرأة الحامل إلَّى التهاب المسالك البولية، ولكن هناك أيضًا أسباب أخرى، بما فِيْ ذلك التهاب المثانة الخلالي، والتهاب الحوض، والالتهاب الرئوي، وتعفن الدم، وأكثر من ذلك.

ما هِيْ الآثار الضارة لالتهابات المسالك البولية على الحامل

يمكن أن يكون لعدوى المسالك البولية تأثير كبير على صحتك إذا تم التقاطها أثناء الحمل، حيث يمكن أن تسبب الإجهاض أو ارتفاع ضغط الدم، كَمْا يمكن أن تؤثر على صحة الجنين حيث يمكن أن يولد أصغر من حجمه الطبيعي أو تسبب له أن يولد قبل الأوان.

لا يظهر القيح فِيْ بول المرأة الحامل من تلقاء نفسه، وعادة ما يشير إلَّى التهاب المسالك البولية، كَمْا ذكرنا سابقًا. يمكن أن يمر عدة مرات، ولكن إذا لم يتم علاجه، فمن المحتمل أن يتضاعف الأمر ويصل فِيْ بعض الحالات إلَّى تسمم الدم أو الفشل الكلوي.

كَيْفَ تعالج ظهُور القيح فِيْ البول

يبدأ العلاج عادة بمعرفة سبب هذا الصديد البولي عَنّْد المرأة الحامل، ويتم العلاج عَنّْ طريق تحليل البول، وبمجرد تشخيص الحالة، سيحدد الطبيب الطريقة والأدوية المناسبة للعلاج.

إذا لم يُظهر الفحص أن لديك عدوى فِيْ المسالك البولية، يمكن علاج الحالة غالبًا بالمضادات الحيوية، ولكن يمكن للطبيب تحديد ذلك.

هل المضادات الحيوية آمنة للحامل

نصائح لتجنب التهابات المسالك البولية أثناء الحمل

لمنع تقيح البول أثناء الحمل، اتبعي النصائح التالية

  • تأكد من الاهتمام بنظافتك الشخصية، خاصة المسح من الأمام إلَّى الخلف.
  • تأكد من أن لديك ما يكفِيْ من الماء.
  • احرصي على التبول قبل الجماع وبعده.
  • لا تمنع رغبتك فِيْ التبول، فقط تبول كلما شعرت بالحاجة إلَّى التبول.
  • احرصي على اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل وتجنب بشكل خاص الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافِيْين.

لماذا أشعر بالحرقان عَنّْد التبول بعد العلاقة الحميمة

هذا كل ما تحتاج لمعرفته عَنّْ حالات القيح البولي عَنّْد المرأة الحامل فلا داعي للقلق أو الذعر فقط استشر الطبيب لتشخيص الحالة والتعامل معها بناء على ذلك ولا تتكاسل فِيْ مثل هذا الأمر ؛ لأنه يمكن أن يؤثر على صحتك وصحة طفلك الذي لم يولد بعد.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store