طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية للبكر ونصائح ذهبية

مع بلوغ الأشهر الأخيرة من الحمل يبدأ القلق لدى الكثير من النساء وأكثر الأم انشغالاً فِيْ هذه الفترة هِيْ فترة ما قبل الولادة من الشهر الثامن إلَّى الشهر التاسع وهِيْ آلام الولادة والخوف من المضاعفات خاصة إذا كانت كذلك. أول مرة تلد فِيْها لأنها تجربة خاصة تمر بها جميع الأمهات ومن خلال الموقع الرسميك تبدأ النساء فِيْ البحث عَنّْ طرق لتسهِيْل الولادة الطبيعية. فِيْ الواقع هناك العديد من الطرق التي تحفز الولادة الطبيعية مثل التمارين الرياضية وغيرها من الأشياء التي سنذكرها لكَمْ اليوم من خلال موضوعَنّْا وهُو طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية والذي نقدمه لكَمْ من خلال موقع “الحلم”. ) شاهدنا.

طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية

هذه طرق غير موثوقة بشكل أساسي، ولكن هناك عوامل تحفز الولادة الطبيعية، بما فِيْ ذلك

  • لعب الرياضة
  • تعتبر التمارين مثل المشي والجري الخفِيْف والسباحة واستخدام كرة الولادة مهمة لتعزيز الولادة الطبيعية، لأنها تساعد على إرخاء عضلات الرحم والحوض، لذلك ينصح الأطباء دائمًا ببدء الرعاية من الأشهر الأولى من الحمل إذا تم إجراؤها تحت إشراف أخصائي.

  • سوائل شراب
  • ابتداءً من الثلث الثاني من الحمل، تزداد احتمالية إصابة النساء الحوامل بجفاف الرحم، وقد يصف الأطباء محاليل وريدية فِيْ هذه الحالات لتسهِيْل اتساع عَنّْق الرحم والولادة بشكل طبيعي.

    شرب الكثير من السوائل خلال الشهر الأخير من الحمل، وخاصة الماء والقرفة وشاي البابونج والحلبة والشمر والزعتر والمريمية، يمكن أن يساعد فِيْ دعم عملية الولادة الطبيعية.

  • ممارسة العلاقة الحميمة
  • ممارسة العلاقة الحميمة خاصة فِيْ الشهر التاسع من الحمل تساعد على تحفِيْز الرحم وتهِيْئته جيدًا للولادة الطبيعية، لذلك ينصح الأطباء بممارستها بانتظام قبل الولادة.

    ومع ذلك، إذا واجهت المرأة الحامل أي مضاعفات مثل النزيف أو الألم، فعليها تجنب الجماع تمامًا

  • تدليك الحلمة
  • يساعد تدليك الحلمتين بانتظام خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل على زيادة إنتاج الأوكسيتوسين، وهُو الهرمون المسؤول عَنّْ تقليل تقلصات الرحم وتحفِيْز المخاض، وبالتالي تعزيز الولادة الطبيعية.

    الولادة الطبيعية أسهل طريقة

    طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية نصائح مهمة جدا

    أغذية تسهل الولادة الطبيعية

    التمر الأكثر انتشارا لأنه ينصح بتناول المزيد من التمر فِيْ الشهر الأخير من الحمل والوقاية منه موصى به فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى.

    الحلبة، دبس السكر، أبيض وأسود يخفف آلام المخاض ويساعد على تنشيط الرحم.

    القرفة تساعد على تسهِيْل المخاض وتحفِيْز المخاض.

    البابونج مغلي البابونج يساعد على فتح عَنّْق الرحم وتعزيز المخاض، لذلك ينصح بشرب كوب من البابونج المنقوع كل يوم لتسهِيْل المخاض.

    شاي أوراق التوت البري يحتوي على مادة تنشط وتقوي عضلات الرحم أثناء الولادة الطبيعية

    نقع الزعتر يساعد على فتح عَنّْق الرحم وينصح بشرب كوب من الزعتر المنقوع فِيْ المساء.

    اليانسون ينصح بشرب اليانسون فِيْ الصباح حيث يستخدم لتسهِيْل المخاض وتقوية المخاض وتهدئة الأعصاب.

    المريمية ينصح بتناولها فِيْ الصباح على معدة فارغة، فهِيْ تساعد على تقوية الرحم وتسكين الآلام.

    نصائح هامة للحوامل

    ما هِيْ أعراض الولادة الطبيعية وكَيْفَِيْة الاستعداد للولادة

    طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية أثناء المخاض

    • اقضِ أكبر وقت ممكن فِيْ الولادة فِيْ المنزل

    ابق فِيْ المنزل قدر المستطاع حتى تكون حرًا فِيْ التحرك فِيْ أرجاء المنزل وتناول الطعام والشراب بقدر ما تحتاج، لذلك من الأفضل البقاء فِيْ المنزل حتى مدة اللقطة الواحدة حوالي دقيقة والفاصل بين من 3 إلَّى 5 دقائق، ما لم تكن هناك أسباب طبية تتطلب البقاء فِيْ المستشفى.

    • استخدام البلاط

    يمكن أن يؤدي وضع الماء الدافئ على أسفل البطن أو الظهر إلَّى تخفِيْف الشعور بعدم الراحة وعدم الراحة، كَمْا أن الكَمْادات الباردة على الظهر يمكن أن تخفف آلام الظهر، لذا فإن الكَمْادات طريقة مفِيْدة لتخفِيْف المخاض.

    • لا تتوقف

    يمكن أن يساعد الاستمرار فِيْ الحركة فِيْ تخفِيْف المخاض وتقليل الألم. إذا كانت الحركة مقيدة بسبب إجراءات طبية معينة، فمن المستحسن التحدث مع طبيبك المعالج، على سبيل المثال، تتطلب المراقبة الإلكترونية المستمرة لمعدل ضربات قلب الجنين حزامًا على خصر المرأة الحامل. تعلق بالشاشة أثناء ربط الأم بالسرير، لذا تأكد من السؤال عما إذا كانت المراقبة مطلوبة طبياً فِيْ هذه الحالة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن المراقبة المتقطعة ستمنح الأم بعض الحرية فِيْ المشي أو الجلوس على كرة الولادة أو القيام بشيء ما آخر لتسهِيْل الولادة.

    • الولادة بالماء الدافئ

    تؤدي الولادة فِيْ الماء الدافئ إلَّى زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين وتعزيز اتساع عَنّْق الرحم، كَمْا أن الاستحمام بالماء الساخن للاسترخاء مهم أيضًا للمرأة الحامل، لأن الماء الساخن يساعد على الاسترخاء ويمكن أن تشعر المرأة الحامل بالنعاس فِيْ غضون 20 دقيقة.

    • تناول مسكنات الألم

    إذا كانت المرأة الحامل فِيْ حالة عمل نشطة وتمدد عَنّْق الرحم بأكثر من 3 سم، فإن استخدام إبرة فوق الجافِيْة أو ما يسمى بالإبرة الخلفِيْة لا يسبب تأخيرًا كبيرًا فِيْ المخاض ولا يزيد من احتمالية الخضوع لعملية قيصرية ولكنه يريح العضلات ويساعد على تسريع توسع الرقبة. أيضًا، قد تصل كَمْية صغيرة فقط من الدواء إلَّى الطفل لأن الدواء يتحلل قبل وصوله إلَّى المشيمة.

    أنت بحاجة إلَّى التحدث إلَّى طبيبك قبل تجربة أي طرق يمكن أن تؤدي إلَّى المخاض لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات، وعلى الرغم من أن بعض هذه الأساليب تحظى بشعبية كبيرة بين النساء الحوامل، إلا أن هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم فعاليتها.

    فوائد للطفل من تسهِيْل الولادة الطبيعية

    هناك فوائد صحية أخرى لطفلك عَنّْدما تسهل الولادة الطبيعية، بما فِيْ ذلك

    • بناء عضلات جيدة واكتساب القوة
    • تقليل مخاطر الإصابة بنقص السكر فِيْ الدم واليرقان.
    • تحسين التنفس الطبيعي لطفلك.
    • زيادة نمو الدماغ، ما بين 35 و 40 أسبوعًا ينمو بمقدار ثلث حجمه

    نصائح خاصة بالحمل

    كَيْفَ أحسب تاريخ الميلاد بطرق وخطوات مختلفة

    نصائح للحوامل لأول مرة

    • تناول طعامًا صحيًا مثل الخضار والفواكه، وركز على الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 فِيْ نظامك الغذائي يوميًا
    • تجنب استهلاك الكثير من الملح
    • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهُون
    • المتابعة المستمرة للطبيب المعالج وعَنّْد ظهُور أي أعراض يجب الإبلاغ عَنّْها بسرعة مثل تقلصات الرحم أو النزيف المهبلي أو عدم انتظام ضربات القلب.

    من حق كل أم أن تنتهز فرصتها للولادة بشكل طبيعي وألا تتسرع فِيْ طلب الولادة القيصرية، لما لها من مضاعفات كثيرة تشعر بها الأم فِيْما بعد وهِيْ ضد الطبيعة البشرية، لذلك ننصح كل أم أن انتظر ولادة طبيعية وخاصة بالنسبة للأم لأول مرة إلا إذا نصح الطبيب المعالج بخلاف ذلك فالولادة الطبيعية لها مزايا للطفل وقد أوضحنا ذلك اليوم من خلال موضوعَنّْا محتوى مفِيْد أم لا.