دراسة النوم فِيْ وجود إضاءة يزيد وزن النساء

كشفت دراسة بحثية جديدة أجراها باحثون فِيْ معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن النساء اللائي ينامن مع التلفاز أو أي ضوء اصطناعي آخر فِيْ الغرفة قد يكونن أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة من النساء اللائي ينمن فِيْ الظلام.

آثار النوم فِيْ وجود الضوء على صحة المرأة

شاركت حوالي 43722 امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و 74 فِيْ هذه الدراسة. تضمنت الدراسة أسئلة للسيدات المشاركات عَنّْ عادات نومهن وهل كن ينمن فِيْ الظلام الدامس أو فِيْ وجود ضوء اصطناعي مثل تشغيل التلفزيون أو مصباح الغرفة.

طرق فعالة للتخلص من السمنة الموضعية

إجراءات الدراسة

تم جمع أوزان وأوزان أجسام المشاركين قبل بدء الدراسة ومقارنتها مع البيانات الجديدة التي ظهرت بعد المتابعة.

وطبقت الدراسة على نوم النساء المشاركات فِيْ أربع فئات، النوم بدون ضوء، والنوم مع القليل من الضوء فِيْ الغرفة، والنوم مع الضوء خارج الغرفة، والنوم بمصباح فِيْ الغرفة مع تشغيل التلفزيون.

لمعرفة أسباب فشل جراحات السمنة

نتيجة

ووجدت الدراسة أن 17٪ من النساء كن أكثر عرضة لاكتساب خمسة كيلوغرامات إذا كن ينمن مع جهاز تلفزيون أو أي ضوء آخر فِيْ الغرفة.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور شاندرا جاكسون “البشر يتأقلمون وراثيا مع البيئة الطبيعية التي تتكون من ضوء الشمس أثناء النهار والظلام فِيْ الليل”.

لذلك، فإن التعرض للضوء الصناعي ليلاً يمكن أن يغير الهرمونات والعمليات البيولوجية الأخرى التي تحدث فِيْ الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بحالات صحية خطيرة مثل السمنة.

تشير هذه العلامات إلَّى أن طفلك سيصاب بالسمنة عَنّْدما يكبر

أهمية الحصول على قسط كاف من النوم

قال الباحثون إن قلة النوم مرتبطة أيضًا بزيادة الوزن والسمنة.

أخيرًا، عزيزتي سوبرموم، ننصحك بالنوم من سبع إلَّى تسع ساعات يوميًا حتى يحصل جسمك على قسط كافٍ من النوم، لذلك اتبع العادات الصحية والمريحة لك أثناء النوم لحماية صحتك من الأمراض المحتملة.