لمريضات السكري 6 خطوات لحمل صحي

تواجه كل امرأة حامل العديد من التحديات والتغيرات الجسدية التي تتطلب الكثير من العَنّْاية والاهتمام، خاصة إذا كانت الأم الحامل معرضة لمرض السكري. وهذا يتطلب اتباع بعض النصائح لتعيش حملًا صحيًا دون أي مضاعفات أو أضرار صحية تهدد صحتها أو صحة الجنين، ولأننا نهتم بصحتك، تقدم لك “Supermama” وصفة صحية لعلاج سكري الحمل.

علاج سكري الحمل

النظام الغذائي لمرض السكري الحملي

أولاً وقبل كل شيء، أنت بحاجة إلَّى نظام غذائي جيد للحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم، وعادة ما يتطلب نظامك الغذائي بعض الأشياء الأساسية، بما فِيْ ذلك

  • اعتمد على الفواكه والخضروات الطازجة بكثرة.
  • تناول الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني.
  • تجنب تناول الدهُون المشبعة والاعتماد على الدهُون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • تجنب السكر والحلويات وقلل من كَمْية النشويات.

وإذا كانت لديك مشكلة فِيْ الحفاظ على مستوى السكر فِيْ الدم، فاطلب من طبيبك تعديل خطتك الغذائية وفقًا لحالتك الصحية، لأن المراقبة المنتظمة المستمرة لمستوى السكر فِيْ الدم هِيْ حجر الزاوية للاستمرار فِيْ السيطرة على المرض.

تمرن لعلاج سكري الحمل

من المؤكد أن الحركة تكون صعبة عليك أثناء الحمل، ولكن من الضروري الحفاظ على الحركة المنتظمة أثناء الحمل، ويفضل بعض الرياضات الخفِيْفة مثل المشي أو السباحة.

قم بتضمين هذا النشاط فِيْ روتينك اليومي، لأن الرياضة والنشاط البدني لهما دور مهم وفعال فِيْ تنشيط وظائف الجسم، وتسهِيْل الحمل والولادة فِيْ وقت لاحق، والمساعدة فِيْ تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم.

علاج سكري الحمل بالأنسولين

إذا كنتِ مصابة بداء السكري قبل الحمل وتتناولين أدوية السكري عَنّْ طريق الفم، فستحتاجين إلَّى استبدالها بالأنسولين أو التحدث مع طبيبك حول تغيير خطة علاج مرض السكري أثناء الحمل. قد تحتاجين إلَّى تغيير أدوية ضغط الدم إلَّى أدوية أخرى مناسبة للحمل. لذلك من الضروري استشارة الطبيب واختيار خطة العلاج التي تناسب حملك ولا تسبب أي ضرر صحي لك أو لجنينك.

يعد الحفاظ على مستوى السكر فِيْ الدم من أهم الخطوات للحفاظ على الحمل، فإذا كنت تعانين من سكري الحمل، فاحرصي دائمًا على الحفاظ على مستوى السكر فِيْ الدم، فهذه الخطوة من أهم الخطوات لمنع حدوث مضاعفات.

فِيْ بعض الحالات، إذا لم تتبع الأم نظامًا غذائيًا سليمًا وممارسة التمارين الرياضية، فقد تحتاج إلَّى مضخة الأنسولين أو زيادة حقن الأنسولين للحفاظ على نسبة السكر فِيْ الدم قريبة من المعدل الطبيعي. ولكن على أي حال، سوف تحتاج إلَّى زيارة الطبيب للحصول على طريقة مناسبة لمساعدتك على الاستمرار فِيْ الحفاظ على نسبة السكر فِيْ الدم.

لا يتعرض للضغط والتوتر العصبي

من المؤكد أن الحياة اليومية تعرضك لكثير من الضغوط العصبية والنفسية، وفترة الحمل ستزيد من الشعور بالتوتر والقلق لدى الأم، لكن حاولي الهروب منها قدر الإمكان، لما لها من آثار سلبية على حياتك. صحة.

اطلب الدعم من أحبائك وحاول تغيير روتينك اليومي بأي أنشطة تفضلها، مثل الرسم أو الموسيقى أو جلسات التأمل والاسترخاء للهروب من التوتر والحفاظ على الراحة العقلية، مما سيساعدك فِيْ الحفاظ على نسبة السكر فِيْ الدم. مستوى.

راقب الوزن

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، فستحتاجين إلَّى اتباع نظام غذائي يساعدك على إنقاص بعض الوزن مع الحصول على التغذية الصحيحة أثناء الحمل. من الضروري استشارة الطبيب هنا، لأن التغذية مهمة وضرورية بشكل خاص لمرضى السكري من النوع الأول، وفِيْ جميع الحالات يجب اتباع نظام غذائي متوازن.

المراقبة المستمرة لمستويات السكر فِيْ الدم

المراقبة المستمرة والمنتظمة لمستوى السكر فِيْ الدم هِيْ حجر الزاوية فِيْ علاج سكري الحمل، يجب مراقبة مستوى السكر فِيْ الدم 4 مرات على الأقل فِيْ اليوم.

سكري الحمل يهدد الجنين

غالبًا ما يكون سكري الحمل مؤقتًا وينتهِيْ بعد الولادة، لكن هذا لا ينفِيْ ضرره على الجنين. تعرف على سكري الحمل فِيْ هذه المقالة .. هل ينتقل سكري الحمل من الأم إلَّى الجنين وما اضرارها

ناقشنا فِيْ وقت سابق معكَمْ عزيزتي خطة علاجية متكاملة لسكري الحمل سواء كنت مصابة بالسكري أم لا قبل الحمل والتزامك بكل هذه الخطوات ضروري ولكن من الضروري أيضًا استشارة طبيبك قبل القيام بأي شيء واتباع نظام غذائي صحي مناسب لحالتك. حالة وطبيعة جسمك.