5 علامات تؤكد أن كبدك مليء بالسموم

الكبد عضو مهم جدا فِيْ جسم الإنسان، وهُو يقع تحت القفص الصدري مباشرة على الجانب الأيمن من البطن، والكبد ضروري لهضم الطعام وتخليص الجسم من المواد السامة، والكبد يساعد الجسم على تحويل الطعام إلَّى طاقة ويعمل كَمْرشح للجسم حيث يطهره من جميع السموم ويخلص الجسم من كل ما يضره.

4 فواكه مهمة لمرضى الكبد

تؤكد الأعراض أن الكبد مليء بالسموم

ألم فِيْ منطقة الكبد

إن الشعور بالألم فِيْ الجزء الأيمن العلوي من البطن هُو علامة على أن الكبد يعاني من مشكلة، ويمكن أن يكون ألمًا خفِيْفًا فِيْ البداية، ولكن بمرور الوقت يصبح أقوى ويتضخم ويصبح قويًا جدًا.

تورم الساقين والبطن

تورم الساقين وانتفاخ البطن من العلامات المميزة لمراحل متقدمة من السمية الكبدية، والتي تحدث بسبب تراكَمْ السوائل فِيْ الكبد لأن الكبد غير قادر على معالجة الماء، ويمكن أن يكون التورم مؤلمًا بسبب الضغط الذي يضعه الكبد على الجلد والمنطقة المحيطة به. مناديل.

طرق علاج التهاب الكبد الفِيْروسي

حساسية الجلد

من أعراض تسمم الكبد ومشاكله الخطيرة ظهُور طفح جلدي وحكة على الجلد، كَمْا يحدث احمرار فِيْ الجلد عَنّْد مرضى السكري.

اصفرار الجلد والعينين

تسمى هذه الأعراض باليرقان وهُو سبب تسمم الكبد، وهُو أحد أعراض تليف الكبد، لذلك إذا شعرت بهذه الأعراض فعليك استشارة الطبيب على الفور.

التهاب الكبد B والحمل

التعب المزمن

الإرهاق المزمن والتوتر ونقص الطاقة من الأعراض المصاحبة للتسمم الكبدي، بينما الغثيان والإسهال وفقدان الشهِيْة هِيْ أولى علامات الفشل الكبدي، لذا إذا ظهرت هذه الأعراض فعليك استشارة الطبيب فورًا.

فِيْ الختام عزيزتي “Supermom”، اتبعي العادات الصحية التي تساعدك فِيْ الحفاظ على صحة الكبد وتجنب العادات الضارة التي تضر به، وننصحك بة الطبيب فورًا إذا واجهت هذه الأعراض.