5 ألعاب تطور من مهارات رضيعك فِيْ الشهر الثالث

يفاجئك طفلك الحبيب بمهارة جديدة يومًا بعد يوم، بعد أن لا تعرف شيئًا سوى الرضاعة والبكاء، تجد نفسك تضحك وتصدر أصواتًا جديدة وتعبر عَنّْ احتياجاتك بطريقتك الخاصة. الجلوس ثم الزحف ومهارات أخرى مختلفة، فِيْ هذه المرحلة عليك أن تعطيه ما يساعده على اكتشاف مهاراته وتنميتها بسرعة، لذا تعطيك “Supermom” معلومات عَنّْ ألعاب الطفل فِيْ الشهر الثالث، فاستمر فِيْ القراءة.

ألعاب لطفل فِيْ الشهر الثالث

مع بداية الشهر الثالث من حياة طفلك، تتطور إحساسه بالعالم من حوله ويبدأ فِيْ اكتشافه تدريجياً.يمكنك استخدام المنتجات التالية لمساعدة طفلك على تنمية حواسه واكتساب مهارات جديدة وتطويرها

  • حصيرة اللعب الملونة سجادة مطاطية ملونة بقضبان بلاستيكية تتدلى من ألعاب صغيرة ذات ألوان جذابة، تشتت انتباه الطفل الصغير وتحسن من قدرته على فهم الرؤية وتنميتها، كَمْا تساعده على تنمية المهارات الحركية وممارسة الإمساك. الأشياء عَنّْدما يحاول الوصول بيديه للوصول إلَّى الألعاب المعلقة ذات الألوان الجذابة.
  • ألعاب معلقة متحركة هناك العديد من الألعاب التي يمكن تثبيتها على جانب واحد من سرير الأطفال وهِيْ مصممة لتدوير وتشغيل الموسيقى التي يستطيع الطفل متابعتها بعينيه، مما يساعده على تتبع الأشياء المتحركة وتنمية مهاراته البصرية. أولاً وقبل كل شيء، مع جميع الألعاب المعلقة، سواء كانت لعبة مثبتة فِيْ سرير أطفال أو بساط لعب، تأكد من أن الألعاب المعلقة ناعمة وسلسة وتذكر أن طفلك الصغير سيصل إليها يومًا ما وسيضعها بلا شك أفواههم، لذا اختر الألعاب اللينة التي لا تحتوي على أزرار أو عَنّْاصر صغيرة قابلة للتعديل على الفك حتى لا تؤذي طفلك الصغير.
  • الكتب القماشية هناك العديد من الكتب القماشية الملونة للأطفال، قدمها لطفلك واشرح ما بداخلها بصوت واضح ولغة صحيحة لمساعدته على تعلم وتنمية المهارات اللغوية وتشجيعه أيضًا على حب الكتب والقراءة منها. فِيْ سن مبكرة وبعد ذلك يمكنك استبدالها بكتب حقيقية مصنوعة من الورق المقوى.
  • المرآة قم بتركيب مرآة بجانب السرير للطفل حتى يلاحظ انعكاسات الضوء فِيْ الغرفة، ويشاهد انعكاس حركته ويكتشفها بنفسه، لا بد من تطوير رؤيته، فِيْ البداية لن يدركه. أنه انعكاسه، لكنه سيحب ذلك عَنّْدما يرى طفلًا صغيرًا يحاكي حركاته أثناء النظر فِيْ المرآة. سيؤدي هذا إلَّى تطوير وعيه وسيبدأ فِيْ معرفة نفسه.
  • الخشخشة الألعاب التي تُصدر صوتًا بشكل عام تساعد فِيْ تنمية وعي الطفل وتساعده على التواصل بين السبب والنتيجة عَنّْد الضغط على اللعبة أو تحريكها، بحيث تُصدر صوتًا مميزًا، ولكن تأكد من أن الحجم مناسب لطفلك والمواد المصنوعة منه من آمن، فِيْ البداية لن يتمكن طفلك من إمساك الخشخشة بنفسه، لذا ابدأ بتحريكه يمينًا ويسارًا أمامك وراقبه ينتبه لمصدر الصوت، هذه اللعبة البسيطة ستتطور بصر طفلك وسمعه، وعَنّْدما يستطيع استيعاب الأشياء، يمكنه إبقائها بمفردها والاستمتاع بالحركة ولعب السيمفونية الخاصة به.
  • نمو الطفل فِيْ الشهر الثالث

    فِيْ هذا الشهر، يكتسب طفلك العديد من المهارات وستجدين العديد من الأشياء الممتعة والرائعة، بما فِيْ ذلك

    • قم باتصال جيد بالعين وتعرف على الوجوه المألوفة.
    • تتبع الأجسام المتحركة من مسافة أكبر.
    • ابتسم عَنّْدما تسمع صوتك أو صوت من تحب لعب معه فِيْ الأشهر الأولى من حياته.
    • سيحاول طفلك الآن تقليد الأصوات والحركات والتعبيرات ويمكن أن يضحك بصوت جميل ومبهج.
    • يتزايد فضوله حول الأشياء، فهُو يريد أن يمسك بها ويلعب معها.
    • يمكنه فتح وإغلاق يديه.
    • زيادة ركل الساقين والرغبة فِيْ التحرك نحو الأشياء التي تجذبه.
    • الرغبة فِيْ قضاء المزيد من الوقت فِيْ اللعب والاستمتاع.

    كل ثانية تقضيها مع طفلك ستجني ثمارها لاحقًا، لذا استغل معظم الوقت المتاح لديك لقضاء أوقات ممتعة معه، واستفد إلَّى أقصى حد من ألعاب الأطفال فِيْ الشهر الثالث ولا تدع يومًا يمر دون تعليم مهارات جديدة ومساعدته على استكشاف العالم الكبير من حوله.

    للحصول على رعاية مثالية لطفلك، اقرأ الموضوعات الأخرى ذات الأهمية فِيْ قسم رعاية الرضع.