أضرار تناول الحامل للحوم الحمراء فِيْ العيد

تعتبر اللحوم الحمراء من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتينات والحديد، وهِيْ مفِيْدة جدًا نظريًا لتغذية الأم والجنين أثناء الحمل، ولكن لا تزال اللحوم الحمراء غذاء موصى به للمرأة الحامل، كَمْا تم وجدت أن تناول كَمْيات كبيرة من اللحوم الحمراء يمكن أن يرتبط مباشرة بسكري الحمل.

وبما أن عيد الأضحى مرتبط فِيْ مجتمعاتنا العربية بتناول لحم الأضاحي كأحد مظاهر الاحتفال به، فقد يفرط الكثيرون فِيْ تناوله، لذا فإن عيد الأضحى فِيْ مصر يسمى “عيد الأضحى”. “. . “

للإجابة على هذا السؤال، نحتاج أولاً إلَّى معرفة كَمْية اللحوم الحمراء التي يمكن للبالغين تناولها يوميًا، والتي أوصت بها وزارة الصحة الأمريكية بالاقتصار على 70 إلَّى 90 جرامًا من اللحوم يوميًا، وهُو ما يعادل فقط قطعة صغيرة من اللحم.

كَمْ اللحوم الحمراء الصحية المسموح بها فِيْ الأسبوع

تأثير تناول اللحوم الحمراء فِيْ العيد

إذا اقتصر استهلاك المرأة الحامل المفرط للحوم الحمراء فقط على أيام إجازة العيد، فلن يؤدي ذلك على الأرجح إلَّى أي ضرر مباشر على صحتها أو حملها، خاصة إذا كانت مصممة على اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل ومتوازن أثناء الحمل بشكل عام.

لكن الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء يمكن أن يسبب الضرر إذا استمر. كَمْا ذكرنا، هناك الكثير من الأبحاث الطبية التي تربط بشكل مباشر بين استهلاك البروتين الحيواني وسكري الحمل، ويتم تقليل هذه الاحتمالات بشكل كبير عَنّْ طريق استبدال بعض البروتين الحيواني بالبروتين النباتي. .

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

احتياطات عامة يجب مراعاتها عَنّْد تناول اللحوم

  • التأكد من صحة الضحية قبل الذبح.
  • نقل اللحوم وحفظها بطريقة صحية.
  • لا تغسل اللحم قبل الطهِيْ، لأن الماء الذي تستخدمه لغسل اللحم يمكن أن يلوث اللحم بالبكتيريا.
  • طهِيْ اللحوم جيدًا، وخاصة اللحوم المشوية. استهلاك اللحوم غير المطهِيْة جيدًا يحمل العديد من المخاطر غير المرغوب فِيْها. تجنب تناول اللحوم النيئة أو نصف المطبوخة تمامًا.
  • حفظ اللحوم المطبوخة فِيْ درجات حرارة مناسبة خاصة عَنّْدما تكون درجة حرارة الهُواء مرتفعة.
  • جهز مطبخك لوليمة كبيرة تقسيم اللحوم وتنظيفها وحفظها

    عزيزتي الحامل، يمكنك ممارسة طقوس تناول اللحوم بقدر ما تريدين خلال العيد، فقط اتبعي التعليمات الخاصة بطهِيْ وتخزين اللحوم ثم العودة إلَّى اتباع نظام غذائي صحي متكامل حتى تمضي فترة الحمل. بأمان.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store