لن تتوقعي فوائد عشبة الميرمية للنساء

المريمية هِيْ عشب أساسي فِيْ مختلف المطابخ حول العالم. تتمتع المريمية برائحة قوية وطعم ترابي، لذلك عادة ما تستخدم بكَمْيات قليلة، إلا أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العَنّْاصر الغذائية والمركبات الهامة. هذه العشبة الخضراء متوفرة طازجة أو مجففة أو زيتية ولها العديد من الفوائد الصحية.

استخدمي هذه الأعشاب لتنشيط جسمك بعد الولادة

الفوائد السحرية للمريمية

يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية

تحتوي المريمية على البروتينات والكربوهِيْدرات والدهُون والألياف وفِيْتامين K والحديد وفِيْتامين B6 والكالسيوم والمنغنيز والنحاس وبعض التوابل العطرية التي لها تأثير مهم وقوي على الصحة.

يحتوي على مضادات الأكسدة

تحتوي المريمية على كَمْية كافِيْة من مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض، كَمْا أنها تحتوي على الأحماض والبروتينات والفِيْتامينات التي تحمي الجسم من مخاطر الإصابة بالسرطان وتساعد على تقليل نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.

يدعم صحة الفم

تحتوي المريمية على عوامل مضادة للميكروبات تعزز صحة الأسنان، وقد أظهرت الدراسات أن غسول الفم الذي يحتوي على المريمية يقتل البكتيريا الموجودة فِيْ الفم التي تسبب تسوس الأسنان، بالإضافة إلَّى علاج التهاب الحلق واللثة والتهابات الأسنان والمساعدة فِيْ التئام تقرحات الفم.

جعلت الأعشاب من الممكن تقليل الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية

تخفِيْف أعراض سن اليأس

أثناء انقطاع الطمث، هناك انخفاض طبيعي فِيْ هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، وتظهر أعراض مثل جفاف وتهِيْج المهبل والهبات الساخنة والتعرق على الجسم. تحتوي المريمية على مركبات تساعد على تحسين الذاكرة وعلاج الالتهابات والتعرق المفرط الذي يؤثر على الجسم بعد انقطاع الطمث.

يخفض نسبة السكر فِيْ الدم

تستخدم الميرمية فِيْ علاج مرض السكري وتظهر الأبحاث أنها تساعد على خفض مستويات السكر فِيْ الدم وإزالة الأحماض الدهنية الزائدة من الدم.

كَيْفَ تؤثر أعشاب إنقاص الوزن على الرضاعة الطبيعية

أخيرًا عزيزتي “سوبرموم”، تعتبر المريمية مفِيْدة جدًا للمرأة لأنها تساعد على زيادة الخصوبة، وذلك لاحتوائها على مركبات تزيد من إنتاج هرمون الاستروجين، ولكن أمي العزيزة، إذا كنت حاملاً أو مرضعة، فاستشيري طبيبك أولاً قبل تناوله، لتجنب أي خطر على صحتك أو صحة طفلك.