كَيْفَ تعرفِيْن أن طفلك يبكي لأنه جائع

يمشي طفلك الآن ويأكل طعامًا صلبًا ويتحدث ويخبرك بما يريده، لكنه لا يزال لا يعرف كَيْفَ يعبر عَنّْ بعض الأشياء العاطفِيْة مثل الجوع أو التعب أو الرغبة فِيْ النوم، ولكنه يلجأ بدلاً من ذلك إلَّى الصراخ ورمي الألعاب والبكاء . . وقد تجد أنه من السهل تقديم الطعام له عَنّْدما تلاحظ ملله، لكنك تجعله شخصًا يلجأ إلَّى الطعام كلما شعر بالضيق، وليس الجوع فقط هُو الذي يدفعه لتناول الطعام، لذلك لن يأكل فِيْ أي وقت. . تصبح عادة سيئة بالنسبة له ستجيب كلمة “Supermom” فِيْ الأسطر التالية.

كَيْفَ تميزين بين بكاء طفلك لأنه جائع أو متعب ويريد النوم

قد يكون سلوك ابنك متشابهًا عَنّْدما يكون غاضبًا من شيء ما أو يريد النوم أو جائعًا وستجده يصرخ ويرمي الألعاب فِيْ كل مكان ويبكي على أكثر الأشياء تافهة. لذلك إذا كنت تشك فِيْ أنه قد يكون جائعًا، فقدم له طعامًا ليس له طعم معين مثل الخضار أو الفاكهة (مثل التفاح).

أيضًا، إذا بكى طفلك فِيْ وقت لم يكن معتادًا على النوم، فمن المرجح أنه جائع. جرب حيلة الطعام الصحي الذي لا يكون مذاقه جيدًا بشكل خاص. وحاولي تحريك آخر وجبة يأكلها طفلك فِيْ المساء وقبل النوم بساعة، حتى لا يدخل فِيْ نوبة غضب ويصرخ بسبب الرغبة فِيْ النوم جائعًا.

فِيْ الجدول عدد الساعات التي ينامها الطفل حسب العمر

قد يشعر طفلك بالتعب والإرهاق وعدم الجوع، لذا احرصي على معرفة علامات إرهاق طفلك، مثل البكاء والتشبث بك وعدم الرغبة فِيْ اللعب واللعب بالطعام. وإذا أكل طفلك لمدة ساعتين، فهُو لا يشعر بالجوع. خاصة إذا قدمت له طعامًا صحيًا مثل الحليب، فسوف يأخذ رشفة ويبكي دون أن يكَمْلها. لا تجعله ينهِيْه ويبدأ فِيْ تنويمه.

كَيْفَ تجعل طفلك يعبر عَنّْ جوعه ويستجيب لإشاراته

1. لا تجعله يأكل كل الطعام فِيْ طبقه

إذا اعتاد الطفل على الأكل عَنّْدما يكون ممتلئًا (ربما لأنك أجبرته على ذلك)، فسوف يفهم ضمنيًا أنه يستطيع الأكل عَنّْدما لا يكون جائعًا.

فِيْ الجدول إطعام الطفل والكَمْية المناسبة لكل وجبة وفِيْ كل عمر

2. دعه يقرر كَمْ يريد

بمجرد أن يبلغ طفلك سن الرابعة أو الخامسة، من الرائع السماح له بتحديد الكَمْية التي يريدها، حتى يعتاد على تناول الطعام استجابة لجوعه ويتوقع عَنّْدما يكون ممتلئًا. إذا كنت قلقًا من إصابة ابنك بالسمنة، فحاول طهِيْ الطعام بكَمْيات صغيرة تكفِيْ لأفراد الأسرة فقط.

3. علم الأكل البطيء

إذا كان طفلك يأكل الطعام بسرعة، فلن يكون لديه الوقت للاستجابة لإشارات جسده بأنه ممتلئ، لأن الجسم يستغرق حوالي 20 دقيقة لإرسال هذه الإشارات. لذلك يجب ألا تدوم كل وجبة عائلية أكثر من دقيقة. يجب ألا يغادر أي فرد من العائلة الطاولة حتى ينتهِيْ الجميع من الحلب.

4. ضع حدًا زمنيًا للوجبات الرئيسية

من أكثر مشاكل تناول الطعام شيوعًا عَنّْد الأطفال فِيْ هذا العمر أنهم يأكلون طوال الوقت، لذلك نادرًا ما يكونون جائعين. لذلك يحتاجون حقًا إلَّى تناول الكثير من الوجبات الصغيرة، ولكن مع عدة ساعات بين الوجبات. لذلك من خلال إطعام جميع أفراد الأسرة، فإنك تعلمهم كَيْفَِيْة إدارة الجوع ومعرفة متى يأكلون ومتى لا يأكلون.

كَيْفَ تطعم طفلك وتنظم وجباته

5. لا تقدم بدائل للخيارات الصحية.

قد تعتقد بعض الأمهات أنه من الأفضل للطفل أن يأكل أي شيء على ألا يأكل على الإطلاق. لكن هذا خطأ لأنه يجعله يمتنع عَنّْ الطعام عَنّْدما لا يعجبه لأنه ينتظر بديلاً آخر غير صحي. ولكن إذا لم يجد أمامه سوى هذه الأشياء المفِيْدة، فسوف يعتاد فِيْ الوقت المناسب على أكلها عَنّْدما يكون جائعًا.

احتفظ دائمًا بمجموعة متنوعة من العَنّْاصر الصحية فِيْ منزلك لأنه عَنّْدما يكون ابنك جائعًا، فإنه سيصل إلَّى أي شيء ومن الأفضل أن يكون طعامًا صحيًا. بمرور الوقت، سيتم تحديد أوقات النوم وتناول الطعام وستعتاد أنت وطفلك على ذلك، وستقل نوبات الغضب والفواق قبل الوجبات.