تربية الابقار فِيْ مصر من الألف للياء

تربية الأبقار فِيْ مصر من الألف إلَّى الياء، لأن الأبقار من أكبر الحيوانات الأليفة فِيْ العالم ويطلق اسم البقرة على الإناث البالغات عدة مرات. مع الناس فِيْ جميع أنحاء العالم، وخاصة فِيْ الهند والصين والبرازيل، وفِيْ عام ألفِيْن وستة عشر عامًا، هناك إحصائية تقول أن هناك أكثر من مليار بقرة فِيْ العالم، ويبحث الكثير من الناس عَنّْ كَيْفَِيْة القيام بذلك. نربي بقرة، وفِيْ هذا اليوم سنتعلم معًا تربية بقرة. أبقار فِيْ مصر من الألف إلَّى الياء.

اختيار مناسب للبقرة

  • يعد اختيار الأبقار التي تريد تكاثرها أمرًا مهمًا للغاية. تحتاج إلَّى اختيار الأبقار التي تبدو بصحة جيدة ويمكنك معرفة ملامح أجسامها. فمثلاً يجب أن تكون عيون البقرة صافِيْة ولا تظهر عليها أي إجهاد أو تعب، وأن تتنفس البقرة بشكل طبيعي ومنتظم وبدون سعال، كَمْا يجب أن يكون الجسد ممتلئًا وليس ضعيفًا، وأن يتحرك ويتحرك بشكل مريح وبسهُولة.

علف الأبقار

  • تتغذى الأبقار بشكل عام على العلف الزاحف والقش والعشب والأعلاف المعلبة، ومن أجل تربية الأبقار، تحتاج إلَّى توفِيْر جميع الموارد التي ذكرناها أو التأكد من أن الأبقار لديها مرعى جيد ونوع العلف المقدم للأبقار. الذي تريد الاحتفاظ به يعتمد على نوع البقرة والغرض من الاحتفاظ بها ومكان وجود الأبقار.
  • على سبيل المثال، تعتبر الأعشاب والتبن خيارات كافِيْة لتربية الأبقار للحوم، ويجب توفِيْر الحبوب والأعلاف لتسمين الأبقار، ولكن إذا كنت تريد إنتاج حليب كثيف، فِيْجب أن يكون التبن أكثر رطوبة.
  • توفِيْر المياه للأبقار

    • تحتاج الأبقار إلَّى مياه نظيفة، وإذا لم تتمكن من توفِيْر مصدر طبيعي للمياه فِيْ الحظيرة مثل البركة أو ما شابه، فمن الضروري توفِيْر المياه النظيفة فِيْ خزانات كبيرة، ويجب تحديد مصدر المياه للأبقار بالقرب من مصدر المياه، وذلك لتجنب استخدام الخراطيم لمسافات طويلة والتي يصعب استخدامها فِيْ الشتاء القارس.

    بناء سور الحظيرة

    من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل البدء فِيْ تربية الأبقار هِيْ بناء سياج مناسب لها، وهناك 3 أنواع مقترحة للسياح، والتي سنشرحها أدناه

  • السياج الكهربائي يعتبر من الخيارات المناسبة إذا كانت مساحة الإسطبل أو المرعى صغيرة فِيْ حالة وجود مصدر للكهرباء وينصح بعدم استخدام هذا السياج فِيْ الأماكن الجافة أو خلال موسم الجفاف.
  • سياج من الأسلاك الشائكة يستخدم هذا النوع غالبًا عَنّْد توفر مساحات كبيرة وغالبًا ما يتكون السور من 3 أسلاك على ارتفاعات مختلفة، لكننا نوصي بأن يتكون السياج من 4 أسلاك، مع مراعاة أن السلك المنخفض ليس كذلك. يجب أن تكون قريبة من سطح الأرض حتى لا تتمكن البقرة من الهروب بالزحف، أما ارتفاع السور فمن الأفضل ألا يقل عَنّْ متر ونصف حتى لا تهرب الأبقار بالقفز من فوق. ويمكنك أيضًا إخراج الأسلاك من المعدن، فهذا الأمر يمكن أن يمنع الأبقار من القفز فوق الأسلاك ويوفر أيضًا مزيدًا من الحماية للأبقار.
  • السياج الخشبي يعتبر هذا النوع من السياج الأفضل بالنسبة للمظهر الجمالي لحظيرتك، ولكن من أكبر مشاكل هذا النوع تعرضه السريع للتعفن، ويمكنك اللجوء إلَّى خشب الأرز الذي يتميز بفترات طويلة مقاومة.
  • أنواع الأبقار

    تنقسم الأبقار إلَّى قسمين، اعتمادًا على الفوائد التي نريد الحصول عليها من البقرة. على سبيل المثال، إذا قررنا تربية أبقار على أساس الإنتاج وإنتاج الحليب، فإن هذا النوع يسمى الأبقار الحلوب، بينما النوع الآخر ينتج اللحوم ويطلق عليه أبقار اللحم، وفِيْما يلي أشهر أنواع الأبقار

  • بقرة هُولشتاين فريزيان تأتي هذه البقرة من هُولندا بالإضافة إلَّى أستراليا وجنوب إفريقيا تجدها فِيْ أمريكا، هذا النوع له جسم أسود، وهناك أبقار بقرون وأخرى بدون قرون.
  • بقرة ايرشاير هذا النوع من الابقار رائع اذا كنت تبحث عَنّْ انتاج الحليب وتعتبر اسكتلندا موطنها الاصلي وحاليا انتشرت فِيْ جميع انحاء العالم وهذا النوع من الابقار له جسم كثيف وهِيْ بيضاء وبنية. .
  • أنجوس كاو الموطن الأصلي لهذا النوع من الأبقار هُو اسكتلندا ويمكنك أن تجده فِيْ بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهذا النوع له جسم أسود مميز ويمكنه التكَيْفَ مع المناخات المختلفة.
  • Shorthorn Cow يفضل هذا النوع من يبحث عَنّْ إنتاج الحليب وموطنه الأصلي بريطانيا، ويمكن العثور عليه حاليًا فِيْ أستراليا والولايات المتحدة وله ألوان جميلة متنوعة.
  • نورماندي بقرة فرنسا هِيْ الموطن الأصلي لهذا النوع من الأبقار ويمكنك أن تجدها فِيْ أمريكا الجنوبية إلَّى جانب فرنسا، وهذا النوع متوسط ​​الحجم له مناطق جميلة حول العينين.
  • يمكنك قراءة المزيد تربية الأسماك فِيْ المنزل – نصائح وإرشادات مهمة قبل التزاوج

    يمكنك قراءة المزيد تربية الديوك الرومية فِيْ المنزل وسلالاتها

    يمكنك قراءة المزيد تربية الحيوانات الأليفة فِيْ المنزل وفِيْ الحظيرة ونصائح مهمة