اماكن سياحية فِيْ مصر غير معروفة

اماكن سياحية غير معروفة فِيْ مصر

يمكن القول أنه على الرغم من أن مصر تعتبر دولة حضارة والعديد من المواقع السياحية فِيْها معروفة جيدًا، إلا أنه لا تزال هناك أماكن مجهُولة لم يكتشفها الكثير من الناس بعد. فهِيْ ليست مثل الأهرامات والمتاحف التي يزورها السائحون. من مختلف دول العالم. نظرا لما تتمتع به من عراقة ومن خلال الموقع الرسميك أعددنا لكَمْ بعض الأماكن السياحية المجهُولة والمميزة فِيْ مصر، كل واحد منهم سوف تستمتع بمجرد النظر إلَّى الصور

1- كهف الجيران

تعتبر من المواقع المجهُولة لوجودها فِيْ الصحراء الغربية ولها أرضية منبسطة يسهل اكتشافها. أما سقف المغارة فهُو مصنوع من مقرنصات من الحجر الجيري تنتج من تفاعل الماء مع الحجر وتقطيره على الأرض على مر السنين.

منظر الكهف جميل، والنظر إليه والوقوف فِيْه يجعلك تشعر وكأنك فِيْ عالم خيالي بعيد عَنّْ الواقع، وينصح بارتداء خوذة لتجنب ارتطام رأسك بالهِيْاكل الشائكة. فِيْ سقف الكهف هناك، وهذا مجرد احتراز لحمايتك لأن تلك الهِيْاكل أو المقرنصات كَمْا تحدثنا من قبل، فهِيْ ثابتة فِيْ مكانها. يحتوي الكهف أيضًا على العديد من النقوش التاريخية القديمة واكتشفه “جيرارد رولفز” لأول مرة عام 1873.

هجر سكان المنطقة المكان بسبب تغير المناخ حتى تم نسيان الكهف والمنطقة بأكَمْلها، ولكن تم اكتشافه مرة أخرى فِيْ عام 1889 من قبل مستكشف الصحراء “كارلو بيرغمان”.

2- قلعة علي

تم بناؤه فِيْ القرن الثالث عشر وهُو مثالي للأشخاص الذين ما زالوا يبحثون عَنّْ أماكن غير معروفة أو غير معروفة بشكل عام فِيْ مصر. تقع القلعة فِيْ مدينة سيوة القديمة ويمكن القول أن جزءًا كبيرًا منها قد تعرض للدمار بسبب الأمطار الُغُزيرة، إلا أنها لا تزال تحتفظ بجمالها الطبيعي والبديع.

3- الوادي الملون

وهِيْ عبارة عَنّْ متاهة حجرية يبلغ ارتفاعها أربعون متراً فوق المنتزه، بها العديد من الألوان المختلفة والمميزة مثل البنفسجي والأحمر والأصفر، وكلها متداخلة بطريقة ساحرة ومبتكرة لجذب انتباه الجميع.

يعد الوادي حقًا مكانًا يستحق الزيارة، ولكن إذا ذهبت فِيْ هذه الرحلة مرة واحدة، خذ معك الماء والطعام، لأنك لن تتمكن من مغادرة المكان بسهُولة، وكن مستعدًا لالتقاط الكثير من الصور الجميلة التي يمكن أن تسمى اللوحات.

ومن أسباب هذا الشكل اللوني الرائع للوادي ارتفاع نسبة الحديد فِيْ الحجر الرملي وتعرية الرياح والمياه.

4- معبد آمون

يقع المعبد فِيْ سيوة ويعتبر من المواقع الدينية الهامة فِيْ مصر. تم بنائه فِيْ السنوات (535 إلَّى 663) قبل الميلاد. تم تكريس المعبد للإسكندر الأكبر أحد حكام مصر. الفترة التي بني فِيْها.

5- كهف الوحوش

إنه أقدم موقع أثري يرجع تاريخه إلَّى ما يقرب من 7000 عام ويضم 5000 لوحة محفوظة من العصر الحجري. تتميز هذه اللوحات الجدارية، المطلية بأصباغ حمراء وصفراء وسوداء، بصور للعديد من المخلوقات المختلفة. رسومات من أوقات مختلفة.

6- حديقة ثعبان البحر

تقع الحديقة فِيْ الجزء السفلي من شاطئ دهب ويمكن رؤيتها من خلال الغوص فِيْ أعماق البحر، حيث تحتوي على ثعابين صغيرة لا يراها إلا الرأس وكأنها مثل العشب فِيْ حقل. كونك فِيْ هذه الحديقة يمنحك الخوف والخطر، لكن الأمر يستحق الزيارة حقًا.

7- وادي الوشاش

وهِيْ من الاماكن التي تعرف بكونها اماكن سياحية غير معروفة فِيْ مصر لانها تعتبر من الكنوز المخبأة داخل الجبل والسائح يحتاج لمرشد لزيارتها لان الوادي مثل عالم كبير ساحر ومخيف. عملية تجميع المياه بالمطر والفِيْضانات فِيْ حوضها.

الوادي أيضًا مشابه جدًا للجو البدائي، مما يجعلك تشعر وكأنك تسافر بعيدًا عَنّْ المدينة، بعيدًا عَنّْ الضوضاء والأفكار المستمرة حول موجة الحياة الحقيقية.

8- البحيرة المسحورة برأس محمد

تعتبر من اهم الاماكن السياحية فِيْ مدينة شرم الشيخ وسميت بهذا الاسم لكون المياه تستطيع تغيير لونها اكثر من مرة فِيْ اليوم حسب ضوء الشمس وتحتوي البحيرة على مساحة كبيرة كَمْية المعادن التي تسببت فِيْ العديد من الآراء التي يمكن استخدامها كعلاج للأمراض الروماتيزمية.

9- البحيرة المسحورة بوادي الريان

إنه مكان ذو طبيعة رائعة وساحرة، حيث تقع البحيرة فِيْ وسط وادي الريان الذي يقع شمال الفِيْوم. البحيرة محاطة بجبل يسمى “المشججة” والجبل له إطلالة بانورامية من الوادي. يمكن أن تصل المياه إلَّى البحيرة من تحت الرمال، حيث تظهر الرمال بشكل فريد ومميز. يقول الكثير من الناس أن المياه فِيْ البحيرة عذبة، وكان هناك العديد من المهرجانات والبطولات، مثل بطولة Sandboarding.

ه

10- جبل المدورة بالفِيْوم

يقع الجبل فِيْ منطقة محمية طبيعية وهُو وجهة ساحرة حيث يمكن القيام بالعديد من رحلات السفاري وتسلق الصخور والتزلج على الرمال.

11- جبل الموتى بسيوة

وهِيْ من الجبال الأثرية التي تضم قبورا منحوتة فِيْ الصخور منذ ملايين السنين. هذه المقابر دليل على تاريخ الحضارات القديمة التي لم يسبق لكثير من الناس رؤيتها أو سماعها. اكتشفها سكان المنطقة عَنّْدما كانوا يختبئون فِيْها خلال الحرب العالمية الثانية.

12- مضيق خليج طابا

إنه مكان رائع للغوص، به خليج من الشعاب المرجانية ووفرة من الأسماك، مما يجعله وجهة لمن يرغب فِيْ الغوص فِيْ جميع أنحاء العالم، ويقع الخليج فِيْ مدينة طابا بمحافظة الجنوب سيناء.

13- ضريح الآغا خان

تم تشييده على طراز فاطمة وهُو مصنوع من رخام كارارا الأبيض المرمر مما يضفِيْ عليه لمسة خاصة وجذابة، ومن الجدير بالذكر أن المهندس المعماري “د. فريد الشافعي.

14- جرود أبو محرق

يمكن اعتبارها من المناطق المناسبة للتخييم فِيْ الصحراء لأنها تتكون من سلاسل رملية ضخمة وهِيْ نهاية بحر الرمال العظيم فِيْ الصحراء الغربية.

15- الصحراء البيضاء

تعتبر محمية طبيعية متكاملة، يتفاجأ الناس عَنّْدما ينظرون إليها لأنها بيضاء بشكل نقي وكامل، والسبب العلمي لهذا الأمر أن اللون الأبيض يغطي معظم مساحتها. تقع المنطقة بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

16- البلوحول فِيْ دهب

يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الغوص، حيث يحتوي المكان على الكثير من الشعاب المرجانية التي يمكن رؤيتها عَنّْد النظر فِيْ عمق المياه، بالإضافة إلَّى العديد من أنواع الأسماك المختلفة والمفاجئة، يمكن اعتبار المكان مجرى مائي على شكل حفرة طولها 90 مترا وعمقها 100 متر.

17- ضريح رأس الشيطان

تعتبر من الأماكن الجديرة بالزيارة للابتعاد عَنّْ الأجواء التقليدية والروتينية للمدينة، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية اللافتة للنظر وكذلك مواقع التخييم التي يقوم أصحابها بطهِيْ الطعام فِيْ البدو. طريق.

18- محمية وادي دجلة

تعتبر من أكثر المناطق المحمية التي تتمتع بمناخ معتدل فِيْ جميع الظروف الجوية، صيفًا أو شتاءًا، وهِيْ من أرخص الأماكن وأقربها، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة المحمية هنا التي تساعد على استعادة الطاقة.

19- محمية وادي الجمال

مخصص لعشاق الإبل الذين يشاهدون ويرافقونهم حيث يمكنهم مشاهدة الكثير من الإبل بطريقة خاصة والمكان مخصص لهم وحصلت المحمية على هذا الاسم لكون الإبل تتجمع من تلقاء نفسها مهما كان الوقت والوقت. زمن. أينما كانوا. المكان يقع فِيْ جنوب مرسى علم.

20- جبل الكريستال بالواحات

يمكن اعتبارها منطقة طبيعية فريدة لأنها تحتوي على العديد من الصخور الكريستالية التي لا يمكن العثور عليها فِيْ أي مكان آخر فِيْ العالم.

21- مدينة القصير

تعتبر من أقدم المدن فِيْ منطقة البحر الأحمر وعلى الرغم من إمكاناتها السياحية، حيث أنها تحتوي على آثار فرعونية وإسلامية بالإضافة إلَّى العديد من المباني القديمة ذات الطابع القديم، إلا أنها لا تحظى بالاهتمام المطلوب فِيْ صناعة السياحة .

22- جزيرة تيران

تتميز بموقعها فِيْ شرم الشيخ، وتعتبر محمية طبيعية تمتلك العديد من الشعاب المرجانية العائمة، مما يجعل شواطئها فريدة وجميلة، بالإضافة إلَّى تنوع الأسماك التي تعتبر نادرة بشكل غريب.

23- بيت الدولفِيْن

تعتبر من أجمل وأهم المناطق البحرية فِيْ العالم، ويقع موقعها فِيْ جنوب مرسى علم. هناك الكثير من الدلافِيْن بداخله، لا يمكنهم أن يقعوا فِيْ حب المكان إلا عَنّْدما يروه ولا يغادرونه بسهُولة.

24- موط هُوت ويلز

تقع الآبار فِيْ بلدة موت وهِيْ ذاتية التدفق وتتميز بمياهها الساخنة التي تصل درجة حرارتها إلَّى 43 درجة مئوية، وأظهرت الدراسات أنه يمكن استخدامها لعلاج بعض الأمراض مثل الروماتيزم والصدفِيْة والألم الجسدي.

25- جبل مرصوص البركاني

تقع فِيْ الصحراء السوداء، وتعتبر المكان المناسب للهروب من الروتين والبحث عَنّْ المغامرة، حيث توجد العديد من المناظر الطبيعية التي تعد من أكثر المناطق إثارة.

هناك أماكن فِيْ مصر لن تصدقها

تفرض الحياة الواقعية الكثير من الهموم والعمل اليومي علينا، مما يبقينا مشغولين وليس لدينا وقت لأنفسنا، وإذا كان هناك وقت فراغ أو إجازة، فإننا نقضيها بشكل ممل، ولا نعرف إلَّى أين نذهب. اذهب أو كَيْفَ يمكننا الاستمتاع بعيدًا عَنّْ أيام روتينا المتشابهة تقريبًا ومن خلال الموقع الرسمي أعددنا لك بعض الأماكن المجهُولة والمذهلة فِيْ مصر التي لن تصدق أنها موجودة هنا ويمكن زيارتها بالفعل

1 – مقياس النيل

يقع مقياس النيل فِيْ جزيرة الروضة فِيْ القاهرة، وكان الغرض من إنشائه قياس درجة نقاء نهر النيل مما يؤدي إلَّى التنبؤ بمجاعة أو فِيْضانات، ويعود تاريخ هذا المقياس إلَّى عام 861 م.

شكله عبارة عَنّْ عمود طويل بثمانية جوانب ومثبت بعوارض خشبية ممتدة بعرض البئر، كَمْا يتضمن سلمًا مخصصًا للكهنة أو الملوك لفحص نهر النيل ولم يُسمح إلا للمذكورين أعلاه بالنزول إليه. .

2- سراديب الموتى

وهِيْ من المعالم السياحية فِيْ منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية وتعتبر من أهم الكنوز الحقيقية التي يعود تاريخها إلَّى العصر الهلنستي، فهِيْ أكبر مقبرة رومانية تحتوي على العديد من المنحوتات بالإضافة إلَّى التماثيل. أشياء أخرى تتعلق بالعصر الروماني والمنطقة الهلنستية فِيْ مصر.

تعتبر سراديب الموتى من المناطق الأثرية التي تعكس بالتفصيل حياة قدماء المصريين والإغريق والرومان، وتعتبر من عجائب العصور الوسطى.

3- كهف القطط

يقع الكهف فِيْ منطقة بني سويف ويمثل المواقع السياحية غير المعروفة فِيْ مصر، وله تكوينات صخرية طبيعية نادرة وعالية الجودة، يبلغ عمره حوالي 60 مليون سنة، ويبلغ طوله حوالي 700 متر. فِيْ حالة تسليط الضوء على الكهف، تشعر أنك إذا كنت فِيْ مكان خيالي، يتم سرده فِيْ القصص والخرافات.

4- جزيرة الفِيْل