4 أعراض غير مقلقة تشعر بها الحامل فِيْ العلاقة الحميمة

يتساءل الكثير من الأزواج والزوجات عَنّْ إمكانية العلاقة الحميمة أثناء الحمل ومدى أمانها لكل من الأم والجنين، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. فِيْ الواقع، تعتبر ممارسة العلاقة الحميمة آمنة وطبيعية تمامًا فِيْ حالات الحمل العادية التي لا تصاحبها أي أعراض أو مضاعفات مرضية. تظل العلاقة الحميمة آمنة تمامًا أثناء الحمل حتى يتم إطلاق السائل الأمنيوسي كأول علامة على الولادة الطبيعية.

ومع ذلك، هناك بعض الأعراض التي قد تختلف قليلاً عَنّْ المعتاد قبل الحمل، لكنها طبيعية، يمكنك مرافقة ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل، وستجدها فِيْ السطور التالية.

1. انكَمْاش الرحم بعد هزة الجماع

أثناء الحمل، قد تتعرض بعض النساء لانقباضات فِيْ الرحم بعد الجماع والنشوة، وهِيْ تختلف تمامًا عَنّْ الانقباضات المصاحبة للولادة، وتستمر هذه الانقباضات لفترة قصيرة بعد النشوة الجنسية، وهذا أمر طبيعي تمامًا، طالما أنها ليست كذلك. يؤدي إلَّى نزيف أو ألم فِيْ الحوض.

كَيْفَ تفرقين بين الولادة الحقيقية وانقباضات الحمل

2. الإحساس بألم فِيْ الثدي والحلمة

تعتبر مداعبة الثدي والحلمات من أكثر الأنشطة إثارة للمرأة أثناء العلاقة الحميمة، لكن حساسية الثديين والحلمات تزداد بمجرد حدوث الحمل، بطريقة تتحمل قدرًا معينًا من الألم عَنّْد لمسها، ولهذا السبب كثير من الناس اليأس. عملية مداعبة الثديين والحلمات أثناء العلاقة الحميمة أثناء الحمل ولا نبالغ قلنا أن بعض النساء فِيْ الواقع لا يفضلن أي اتصال فِيْ هذا المجال أثناء الحمل.

حساسية الثدي .. هل تختلف بالنسبة لامرأة واحدة

3. الاختلافات فِيْ الرغبة الجنسية

تتأثر الرغبة الجنسية للمرأة أثناء الحمل بطرق مختلفة جدًا. بينما تجد بعض النساء أن ممارسة العلاقة الحميمة تصبح عبئًا عقليًا وجسديًا عليهن، قد تواجه أخريات زيادة ملحوظة فِيْ الدافع الجنسي بمجرد الحمل.

تتأثر الاختلافات فِيْ الدافع الجنسي لدى النساء أثناء الحمل بعدة عوامل، مثل اختلاف مستويات الهرمونات فِيْ الجسم ومدى المعاناة من أعراض الحمل مثل الشعور بالغثيان أو الشعور بالتعب.

4 – أثر الحمل على الزوج

يتفاعل الرجال أيضًا مع التغيرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة أثناء الحمل بطرق مختلفة. بينما يجد بعض الرجال المرأة الحامل مثيرة للغاية، يرى البعض الآخر أن التغيير فِيْ شكل جسم المرأة ونمو بطنها يقلل من سابقها فِيْ رأيه، وقد يحجم الكثير من الرجال عَنّْ ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل خوفًا من ذلك. تؤثر على الجنين أو الحمل الآمن.

ما الذي يتغير فِيْ جسمك أثناء الحمل

عزيزتي المرأة، ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل أمر طبيعي تمامًا وآمن تمامًا فِيْ حالات الحمل العادية التي لا تصاحبها أي مضاعفات، وما لم يوجهك طبيبك بالامتناع عَنّْ العلاقة الحميمة أثناء الحمل فلا يجب عليك اللجوء إليها كإجراء وقائي للحفاظ على حملك. آمنة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store