8 أفعال لا يمر يوم على طفلك دون أن يقوم بها

الأطفال لديهم عالمهم الخاص، لذلك لا نعرف غالبًا سبب بكائهم وهل يريدون حقًا أن يضحكوا أم لا هل لديهم طريقتهم فِيْ التفكير فِيْ الواقع، أدمغة الأطفال أكثر تعقيدًا مما نعتقد، فلديهم طرقهم الخاصة لجذب الانتباه والتعبير عما يحتاجون إليه، لذلك سنتحدث فِيْ هذه المقالة عَنّْ أشياء قد لا تعرفها عَنّْ طفلك.

1. الرضاعة الطبيعية باستمرار

يحتاج الأطفال إلَّى الرضاعة فِيْ كثير من الأحيان لأن معدتهم الصغيرة تمتلئ وتفرغ بسرعة، لذلك يحتاج الأطفال إلَّى الرضاعة كل ساعتين تقريبًا حيث يتضاعف وزنهم فِيْ غضون خمسة أشهر من الولادة.

الأطعمة التي لا يجب الاستغناء عَنّْها خلال النهار أثناء الرضاعة الطبيعية

2. ينام بشكل متقطع جدا

النوم من الأمور الأساسية فِيْ حياة المولود لأنه ينام حوالي 16 ساعة فِيْ اليوم وأكثر، لذا عزيزتي “Supermom”، تنام قليلاً خلال تلك الفترة لأنها لا تدوم طويلاً.

3. يخلطون بين الليل والنهار

يتنقل العديد من الأطفال حديثي الولادة بين النهار والليل فِيْ الأسابيع القليلة الأولى من الحياة، مما يعَنّْي أن الأطفال يميلون إلَّى النوم أثناء النهار أكثر من الليل، ولكن فِيْ وقت لاحق سوف تحتاج إلَّى وضع روتين لهم للنوم طوال الليل. .

4. تجف بشرتهم فِيْ الأيام القليلة الأولى

خلال فترة الحمل، يعيش طفلك داخل الرحم بجلد رقيق، إلا أنه يجف فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة بسبب عوامل خارجية، والجو الخارجي بمساعدة الكريمات ومرطبات البشرة.

7 نصائح لعلاج جفاف خدود الأطفال

5. يستمتعون بمص أصابعهم.

عادة ما يستمتع الأطفال بمص الأصابع وهذا لا علاقة له بالجوع، كَمْا أنهم يبصقون كثيرًا وهذا أمر طبيعي بعد كل وجبة، لذلك يجب أن تجشؤوه عزيزي ليخرج الهُواء الزائد من معدته ويرفع رأسه 30 درجة.

6. أكَمْل الرضاعة فِيْ غضون 10 دقائق

يمكن لمعظم الأطفال حديثي الولادة إطعام كَمْية كاملة من الحليب فقط خلال الدقائق العشر الأولى بعد الرضاعة، لذلك من الأفضل إزالة الحلمة منها واستبدالها بلهاية بعد الانتهاء من الرضاعة. لا يحتاج الأطفال إلَّى الماء أيضًا. .

7. عادة ما يكون أنبوبهم أخضر.

لون براز الطفل فِيْ الأيام الأربعة الأولى من الولادة أخضر، لكن بعد هذه الفترة يتحول إلَّى اللون الأصفر وقد ينزف طفلك عَنّْد الخروج، لذلك لا داعي للقلق، فجميع الأطفال يفعلون ذلك، بغض النظر عَنّْ قوامه. البراز فِيْما يتعلق بتوقيت التغوط عَنّْد الأطفال، يكون فِيْ الغالب بعد الرضاعة أو أثناءها.

8. يعاني من السقطات المستمرة

الفواق من الأمور المضحكة التي يتعرض لها معظم الأطفال حديثي الولادة وكذلك العطس، وقد تفاجأون بتكرارها ولكن هذا أمر طبيعي جدًا فِيْ هذه المرحلة. يصدر الأطفال أيضًا أصواتًا مضحكة أو يخدشون أو يغيرون لون الوجه عَنّْدما يتغوطون ويلعبون ويعطسون.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، بعد أن أوضحنا لك بعض السلوكيات والأفعال التي يمكن أن يتسبب فِيْها الأطفال حديثو الولادة، يجب ألا تنزعج أو تقلق بشأن الأشياء التي يمكنك رؤيتها من طفلك لأول مرة. مثل لون البراز أو جفاف الجلد أو غيره من الأشياء التي قد تظهر عليه فِيْ هذه المرحلة، يكفِيْ أن تعرف المزيد عَنّْ طفلك لتكون على دراية بكل ما يتعلق به ومراقبة نموه وصحته فِيْ الطريق الصحيح.