احذري 5 عبارات لا تقوليها للأم التي ترضع طبيعيًا

هناك عبارات تزعج الأم المرضعة، خاصة عَنّْدما يكون لديها مزاج متقلب وقد تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة.

اليوم فِيْ حلقة جديدة من برنامج “أم العيال”، ستخبرك مها حمدي عَنّْ أشهر العبارات التي تزعج الأمهات المرضعات.

اكتسبت وزناً بسبب الرضاعة الطبيعية

هذه جملة مزعجة للغاية للأمهات المرضعات، خاصة وأن أجسامنا تتفاعل مع الرضاعة الطبيعية بشكل مختلف لكل أم، حيث يكتسب البعض الوزن والبعض الآخر يفقد الوزن.

هل تستخدمين وشاح التمريض

هناك من يستاء من الأمهات اللواتي يرتدين الحجاب فِيْ الأماكن العامة وكأنهن قد ارتكبن خطأً كبيراً، لكن هل هذا يعَنّْي أن الأم اختارت أن ترضع طفلها فِيْ المنزل أو ترضع طفلها فِيْ دورات المياه العامة طالما أن هناك طريقة أسهل لإرضاع طفلك خارج المنزل، فلماذا لا تستغليها !

ابنك يرضع كثيرًا، وهذا يعَنّْي أنه ليس ممتلئًا

جملة يمكن أن تدفع الأمهات الجدد إلَّى الإجهاد، خاصة عَنّْدما يكون من المعروف أن الطفل فِيْ الفترة الأولى من حياته يرضع عدة مرات لأنه لا يزال لديه بطن صغير، لذلك بينما ينمو الطفل ويزداد وزنه. بطريقة صحية، لا داعي للقلق.

الرضاعة الطبيعية تسبب ترهل الثدي

هذه المعلومة غير صحيحة لأن تصغير الثدي يبدأ أثناء الحمل ويزداد مع الرضاعة الطبيعية، كَمْا أن الرضاعة الطبيعية قرار صعب تتخذه الأم لصالح طفلها، لذلك لا ينبغي الاستهانة بعزمها بالكلمات السلبية.

متى تفطم طفلك

اختلفت آراء الأمهات فِيْ موضوع الفطام، فهناك من يفضل فطام الطفل قبل التسنين بوقت قصير، وهناك من يفضل الانتظار، وفِيْ النهاية القرار متروك للأم حسب الظروف المحيطة ومتى هِيْ. يشعر أن الوقت مناسب للفطام.