كَيْفَ تصنع روبوت بالتفصيل للمبتدئين

كَيْفَ تصنع روبوتًا بالتفصيل للمبتدئين، لأن كلمة روبوت باللغة العربية تعَنّْي روبوت وتعَنّْي أيضًا روبوتًا، أو بمعَنّْى أبسط، إنها آلة يمكنها التفكير واتخاذ القرارات، آلة ذكية من صنع الإنسان، مع العلم أنه لا جميع الآلات هِيْ روبوتات، لكن جميع الروبوتات هِيْ آلات لأن الآلات العادية، على سبيل المثال التليفزيون والغسالة والثلاجة، لا تعتبر روبوتات بشكل طبيعي، ولكن على سبيل المثال، يمكن لطائرة المراقبة أن تحدد طريقة سيرها، وعَنّْدما تظهر، سوف تخفِيْ وتطلق الصواريخ. إنها بلا شك آلة ذكية ويسميها الناس روبوتًا وفِيْ هذا اليوم ستتعلم كَيْفَِيْة جعل الروبوتات تتبعَنّْا فقط.

عالم الروبوتات

  • حتى وقت قريب، كان علم الروبوتات مقصورًا فقط على العلماء والأساتذة والمتخصصين، ولكنه أصبح اليوم متاحًا لكل من الهُواة والمبتدئين، خاصة بعد انتشار الإنترنت.
  • عَنّْدما كانت المعلومات متاحة لجميع الأشخاص على مواقع هذه الشبكة، وكانت المواد اللازمة لصنع الروبوتات، سواء كانت مواد برمجية أو مواد مادية، متاحة مقابل رسوم بسيطة أو حتى مجانًا فِيْ بعض الأحيان.
  • ما يجب أن تعرفه عَنّْ صناعة الروبوتات

    هناك العديد من العلوم التي يجب أن تكون على دراية بها قبل محاولة بناء الروبوتات، ولا يلزمك دراستها بالكامل ومعرفة كل تفاصيلها، ولكن يجب أن يكون لديك درجة معينة من المعرفة بكل من هذه العلوم، وهِيْ

    علم الميكانيكا

    • أهم ما يميز الروبوتات والآلات بشكل عام عَنّْ الدوائر الكهربائية المجردة هُو أن الروبوتات تحتوي بالضرورة على أجزاء ميكانيكية متحركة، لذلك يجب على أي شخص يريد فهم وبناء الروبوتات أن يكون لديه فكرة عامة عَنّْ الميكانيكا وفكرة خاصة. يحتاج أيضًا إلَّى دراسة أي آلية مفِيْدة بشكل خاص للروبوتات التي يريد بناءها، على سبيل المثال تحتاج إلَّى معرفة بعض الدرجات المتخصصة فِيْ الأسلحة والروبوتات.

    الدوائر الكهربائية

    • تعمل الروبوتات من خلال الإشارات الكهربائية، وهذه هِيْ اللغة التي يتحدثون إليها، فهم يفهمون شيئًا مثل جهد معين أو تيار معين، وأحد أكثر الأجزاء تميزًا فِيْ الروبوتات هُو كَيْفَِيْة توصيله كهربائيًا بمصدر وبجهاز تحكَمْ، وكَيْفَ تقوم بتوصيل الأجزاء المختلفة منه كهربائيًا ببعضها البعض، فمن الضروري معرفة الدوائر الإلكترونية البسيطة لصنع روبوت، وكذلك دوائر التحكَمْ، مثل تلك التي تستخدم، بالإضافة إلَّى المكونات، على سبيل المثال، ترانزستور الدائرة و خصائص كل منها وكَيْفَِيْة حساب الجهد والتيار والقوة الكهربائية فِيْ أي دائرة.

    برمجة

    • هناك العديد من المتحمسين والمبتدئين فِيْ هذا المجال. دعم إصدار البرامج فِيْ البرمجة التي تكون سهلة للغاية، فقط تعلم بضعة أسطر من التعليمات البرمجية أو حتى تعلم بنية الأوامر من خلال واجهة مستخدم جميلة، باستخدام السحب والإفلات، لكل وحدة تحكَمْ برامج مختلفة لوحدات التحكَمْ الأخرى. لذلك، بعد اختيار برنامج التشغيل الذي تريد استخدامه، تحتاج إلَّى العثور على البرنامج المستخدم له.

    إدارة

    • كَمْا قلنا سابقًا، فإن أهم ميزة للروبوتات هِيْ قدرتها المذهلة على اتخاذ القرارات، ومن أجل القيام بذلك، يجب برمجة المتحكَمْ الدقيق لأداء هذه المهمة والمزيد.

    خطوات صنع روبوت

    الآن بعد أن عرفنا كل العلوم اللازمة لصنع روبوت فِيْ المنزل، سنعرض لك الخطوات الرئيسية لصنع روبوت فِيْ الأسطر التالية

  • تحتاج إلَّى دراسة الدوائر واختيار الدوائر المناسبة هذا يعتمد على الغرض المطلوب من الروبوت الذي تريد بناءه، وهذه الخطوة تتضمن اختيار متحكَمْ دقيق يمكنك البحث عَنّْه فِيْ الكتب وعلى الإنترنت، لأنها مليئة بدوائر مختلفة والعديد من الخيارات.
  • المحاكاة المقصود بها استخدام برامج على هاتفك أو حاسوبك لبناء دوائر كهربائية ثم تشغيل البرنامج للحصول على النتائج المتوقعة إذا كانت تلك الدائرة مثبتة بمكونات حقيقية والفوائد التي تأتي منها. الخطوة هِيْ السماح له باختبار الدوائر قبل شراء الأجزاء. مما يوفر عليك من إتلاف الكثير من الأجزاء قبل تحديد الدائرة المعتمدة، ويمكنك تحديد التثبيت المناسب والنهائي للدائرة وبناءً عليه تحديد الأجزاء التي تريدها بالضبط دون الحاجة إلَّى تثبيت العديد من الدوائر مسبقًا.
  • شراء الأجزاء بعد أن حددنا الأجزاء التي نحتاجها، حان وقت الشراء، وهناك العديد من المنتجات التي تؤدي نفس المهمة، كل ما عليك فعله هُو البحث عَنّْ أفضلها حتى لا تضطر إلَّى شراء أكثر من منتج قطعة، وعليك مقارنة الأسعار بين العديد من موردي الأجزاء فِيْ منطقتك سيوفر لك الكثير، خاصة عَنّْد شراء عدد كبير من الأجزاء دفعة واحدة.
  • التثبيت الآن تحتاج إلَّى تثبيت الدائرة وتوصيلها بشكل صحيح بوحدة التحكَمْ وتحتاج إلَّى التأكد من قراءة ورقة البيانات بعَنّْاية لكل جزء تستخدمه حيث سيساعد ذلك على معرفة التثبيت الصحيح لها وتثبيت أي جزء ميكانيكي . لقد اخترت أيضًا لآلاتك.
  • للمزيد يمكنك قراءة معلومات عامة عَنّْ الروبوتات

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد الكَمْبيوتر وأهميته وأضراره

    يمكنك قراءة المزيد مفهُوم تكنولوجيا المعلومات والتخصص