لماذا يجب أن تتناولي 3 حبات من التمر يوميًا

للتمور فوائد صحية لا حصر لها حيث أنها من أفضل الأطعمة الحلوة المفِيْدة التي تمد الجسم بجميع العَنّْاصر الغذائية الضرورية، لذلك فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد التمر لجسمك معَنّْا.

فوائد التمر للجسم

7 فوائد لتناول التمر على معدة فارغة

مفِيْد لصحة العظام

يحتوي التمر على البورون، وهُو من المعادن المفِيْدة جدًا لصحة الجسم، ويدعم البورون صحة العظام، بالإضافة إلَّى احتوائه على معادن أخرى مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي توجد فِيْ الفاكهة المجففة، وتعمل لتقوية العظام ومحاربة الهشاشة.

جيد للهضم

يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي فِيْ عملية الهضم، بالإضافة إلَّى منع الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التمر بانتظام يتمتعون بجهاز هضمي أفضل بكثير من أولئك الذين لا يأكلون. تواريخ.

فوائد التمر مع الحليب للحامل فِيْ رمضان

مفِيْد للصحة العقلية

يحارب التمر التوتر والاكتئاب لاحتوائه على نسب من فِيْتامين ب (6) الذي يحتاجه الجسم لأن المستويات المنخفضة تسبب الاكتئاب، كَمْا ثبت أنه يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين، مما يحسن صحة الدماغ. لأن السيروتونين يحسن المزاج والنورادرينالين يقاوم الإجهاد.

مفِيْد لصحة الجسم

التمر غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفِيْتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها وجبة خفِيْفة مثالية تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بفضل السكريات التي يحتويها مثل الفركتوز والجلوكوز.

7 وصفات لذيذة بالتمر

جيد لصحة القلب

إن تناول التمر يقلل من نسبة الدهُون الثلاثية ويقلل من الإجهاد، وهِيْ عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، كَمْا أنها مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. الأمراض ذات الصلة.

أخيرًا عزيزي “Supermom”، بصرف النظر عَنّْ هذه الفوائد العديدة للتمر، فهُو يساعد أيضًا فِيْ إنقاص الوزن، بالإضافة إلَّى أنه يخلص الجسم من السموم وعَنّْدما تعرف فوائد التمر هذه، يرجى مشاركتنا، كَمْ عدد الأقراص التي تتناولها اليومي