4 أخطاء غذائية تجنبيها خلال الرضاعة الطبيعية

اليوم نقدم لكَمْ د. مي ضياء، أخصائية تغذية، 4 أخطاء شائعة ترتكبها الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية وتحدثنا عَنّْ أسباب تجنب هذه العادات وتأثيرها على الأم والطفل. هذه الأخطاء هِيْ

حمية قاسية

تجنبي اتباع نظام غذائي قاسي لفقدان الوزن عَنّْد الولادة، حيث تحتاجين إلَّى سعرات حرارية أكثر من المعتاد خلال هذه الفترة، والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلَّى 330 سعرة حرارية إضافِيْة فِيْ اليوم. يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يمنح جسمك العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها ويساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

لا توجد قائمة

أحيانًا تتخطى الأم وجبة الإفطار أو تتناول وجبة واحدة فِيْ نهاية اليوم وتتجاهل الحصول على العَنّْاصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها جسدها أثناء الرضاعة الطبيعية. وهذا يؤثر سلبًا على صحة الأم والطفل ويقلل أيضًا من إنتاج الحليب.

الإكثار من تناول المنشطات

استهلاك الكثير من المحفزات أثناء الرضاعة الطبيعية سيؤثر على دورة نوم الأم والطفل، ويؤثر على معدل الرضاعة الطبيعية ويقلل أيضًا من إنتاج الحليب. حاول الحد من المنشطات أو التخلص منها قدر الإمكان.

الكثير من الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مليئة بالدهُون والملح والمواد الحافظة وستؤثر سلبًا على الرضاعة الطبيعية وصحتك وصحة طفلك، لذلك من الأفضل تجنبها أو الحد منها.