كَيْفَ تتخلصين من رائحة البصل والثوم فِيْ النفس

عَنّْد شم النسيم وتناول البصل مع السمك المملح مثل الرنجة والفسخ وغيرهما، تصبح رائحة النفس كريهة أو كريهة، وينزعج الجميع من هذه الرائحة التي تبقى فِيْ التنفس لأكثر من يوم، لذلك فِيْ هذا المقال نحن سيشرح لك كَيْفَ تتخلصين من هذه الرائحة.

7 أسباب لرائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تناول طعامًا طازجًا

بعد تناول الثوم والبصل، يمكنك تناول الأطعمة الطازجة مثل التفاح أو الخس، أو مضغ أوراق النعَنّْاع الطازجة، لأن الدراسات أظهرت أن التركيب الكيميائي للتفاح أو الخس أو النعَنّْاع يساعد فِيْ إزالة رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلَّى الشاي الأخضر الساخن والقشدة. يمكن أن يساعد عصير الليمون أيضًا.

نظف أسنانك جيدًا بفرشاة أسنان ومعجون أسنان

يمكنك تنظيف أسنانك وفمك بالفرشاة فور تناولها بمعجون الأسنان والخيط للتخلص من بقايا الطعام بين أسنانك، لأن بقايا الطعام تسبب البكتيريا التي تعيش بين أسنانك وتحت خط اللثة تسبب رائحة الفم الكريهة.

استخدم غسول فم قوي

يمكنك استخدام غسول الفم الذي يحتوي على ثاني أكسيد الكلور لأن غسول الفم ذو الرائحة القوية مثل النعَنّْاع سيخفِيْ رائحة الثوم والبصل فِيْ أنفاسك، كَمْا تظهر الأبحاث أن استخدام غسول الفم ثنائي أكسيد الكلور فعال للغاية فِيْ إزالة البكتيريا وجزيئات الطعام الصغيرة فِيْ الفم. والأسنان، ولكن تجنب الإفراط فِيْ استخدامها حتى لا تهِيْج الفم.

رائحة الفم الكريهة عَنّْد الاطفال مشاكل وحلول

تنظيف اللسان

تتكاثر البكتيريا وتتكاثر على الجزء الخلفِيْ من اللسان حيث لا تصل فرشاة الأسنان وتظهر طبقة بيضاء على اللسان، مما يدل على وجود خلايا ميتة وبكتيريا تسبب تلك الروائح الكريهة، لذلك عَنّْد تنظيف أسنانك بالفرشاة، كشط لسانك أيضًا. للتنظيف، كرر هذه العملية حتى لا تبقى بقايا مرئية.

خذ خل التفاح المخفف

يحتوي خل التفاح على البكتين الذي يعزز نمو البكتيريا الجيدة، يمكنك وضع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح فِيْ كوب من الماء قبل تناول البصل أو الثوم، كَمْا يمكنك تناوله بعد الأكل أو حفِيْفه فِيْ فمك لمدة عشر إلَّى 15 دقيقة بعد الأكل كغسول للفم.

3 طرق للتخلص من رائحة الثوم المطرقة

أخيرًا عزيزتي “Supermom” بعد تطبيق هذه الخطوات سوف تتخلصين من رائحة الفم الكريهة بعد تناول البصل والثوم.