فوائد الكرز للحامل والجنين

تهتم المرأة الحامل بكل ما تأكله أثناء الحمل حتى تمر هذه الفترة بأمان لها ولجنينها، لذلك يجب تناول الكثير من الأطعمة الصحية المختلفة، ويعتبر الكرز من الفواكه المفِيْدة التي يجب على المرأة الحامل تناولها لما لها من فوائد عديدة. الجنين والأم الذي ستخبرك به سوبرما فِيْ هذا المقال.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

1. يحسن الحالة المزاجية

تعاني المرأة الحامل من حالة نفسية سيئة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لأن العديد من النساء الحوامل يعانين من تقلبات مزاجية قوية خلال هذه الفترة، لذا فإن تناول القليل من الكرز يحسن الحالة المزاجية للمرأة الحامل ويهدئ أعصابها ويساعدها على الاسترخاء.

2. يخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم

يحتوي الكرز على خصائص مخفضة للكوليسترول، وبما أنه من الصعب على المرأة الحامل التحكَمْ فِيْ جودة الطعام الذي تتناوله، فمن الطبيعي أن ترتفع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم، لذلك ننصح بتناول الكرز لخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.

3. يقلل من الصداع

من الأعراض الطبيعية التي تتعرض لها المرأة الحامل الشعور المتكرر بالصداع، لذلك ننصحك بتناول الكرز لأنها تقلل من الشعور بالصداع المستمر والمتكرر.

أكثر الآلام شيوعًا أثناء الحمل الصداع

4. ينظم الساعة البيولوجية

تعاني الكثير من النساء الحوامل من الأرق ومشاكل النوم أثناء الليل، لذلك ننصح بشرب عصير الكرز لمساعدتك على النوم، بحسب دراسة أمريكية أجريت فِيْ جامعة تكساس، حيث أظهرت هذه الدراسة أن كوبًا صغيرًا من عصير الكرز يساعد على النوم. السيطرة على الساعة البيولوجية البشرية.

5. يحارب العدوى

تعمل الكرز على مقاومة الالتهابات التي قد تتعرض لها المرأة الحامل أثناء الحمل لاحتوائها على مادة الكيرسيتين وهِيْ مادة طبيعية تحارب الالتهابات، ولأن المرأة الحامل قد تتعرض لبعض الالتهابات بعد الولادة، فمن الجيد تناول بعض الكرز الطازج، مربى الكرز أو الكرز المجفف خاصة فِيْ الشهر الأخير من الحمل.

6. يحتوي على مضادات الأكسدة

يختلف الكرز عَنّْ العديد من الفاكهة فِيْ كونه غنيًا جدًا بمضادات الأكسدة، والتي تحتاجها المرأة الحامل وجنينها بشدة، لأن كل 250 ملليجرام من الكرز تحتوي على ما يقرب من خمس حصص من بعض الفواكه والخضروات، مثل البازلاء والبطيخ والموز والجزر. لأن مضادات الأكسدة هذه تساعد فِيْ محاربة الخلايا السرطانية والجلطات التي يمكن أن تتعرض لها العديد من النساء الحوامل، كَمْا تحارب علامات الشيخوخة.

أعراض تجلط الدم أثناء الحمل وأسبابها

تحتوي الكرز أيضًا على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل وجنينها بشدة، حيث يزعم بعض العلماء البريطانيين أن كوبًا صغيرًا من الكرز الطبيعي يعادل ما يقرب من 23 حصة من الخضار والفواكه.

فِيْ الختام بعد أن قدمنا ​​لكَمْ فوائد الكرز وأهميتها الكبيرة للمرأة الحامل وجنينها لما تحتويه من مغذيات ذات قيمة كبيرة، لذلك لا تهملوا أي طعام يفِيْدكَمْ وينفع جنينكَمْ، ويكون احرصي على تناول الكرز أثناء الحمل وخاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store