بالصور أكثر 4 أوضاع نوم مريحة للحامل

إذا كنت حاملاً، فقد تجدين صعوبة إلَّى حد ما فِيْ اختيار وضع نوم مريح، خاصة إذا كنت فِيْ الثلث الثالث من الحمل ونمت بطنك وأصبح الوصول إلَّى وضع نوم مريح يمثل تحديًا يوميًا عليك مواجهته. . نقدم لك اليوم أربع أوضاع نوم مريحة أثناء الحمل، يمكنك من خلالها اختيار الوضع الأنسب لك.

أسباب صعوبة النوم أثناء الحمل

  • زيادة البطن
  • ألم فِيْ الظهر
  • تنفس ثقيل
  • أرق
  • حموضة

4 أوضاع نوم مريحة للحوامل

1. النوم على جانبك

يفضل النوم على الجانب الأيسر للسماح بتدفق الدم بشكل أفضل إلَّى المشيمة، مع ثني الركبتين ووضع وسادة أو أكثر بينهما. يمكنك أيضًا وضع منشفة ملفوفة أسفل معدتك لدعمها وتقليل آلام الظهر.

يساعد تغطية الجزء العلوي من جسمك بوسادة أيضًا على تقليل الحموضة وضيق التنفس عَنّْ طريق وضع وسادة خلف ظهرك واحتضان بعضكَمْا البعض.

الأخطاء التي تسببها المرأة الحامل تزيد من الحموضة

2. النوم على جانبك مع وسادة الحمل

إنه نفس الوضع كَمْا هُو مذكور أعلاه، ولكن هذه المرة مع وسادة الأمومة، والتي يمكن لبعض متاجر مستلزمات الأمهات والأطفال تخصيصها. تساعد وسادة الحمل على ضمان نوم مريح وتوفر الدعم للبطن والظهر والركبتين دون الحاجة إلَّى وسائد إضافِيْة.

3. النوم على ظهرك

ستساعد هذه الوضعية فِيْ تخفِيْف حرقة المعدة. استخدم وسادات مع وسادة واحدة تحت ظهرك وواحدة تحت رأسك، ووسادتين تحت ركبتيك (حتى تلمس قدميك المرتبة) ووسادة تحت كل ذراع.

4. النوم فِيْ وضع شبه جلوس

ستعرف النساء الحوامل فِيْ الأسابيع الأخيرة بالتأكيد ما أتحدث عَنّْه. عَنّْدما تتصاعد الحموضة إلَّى أعلى مستوى لها، قد يكون أفضل وضع هُو النوم فِيْ وضع أقرب إلَّى وضع الجلوس مع رفع ظهرك على عدد كبير من الوسائد لدعم وهُو مشابه للوضع أعلاه، ولكنه يستخدم المزيد من الوسائد أسفل الظهر لرفع الجزء العلوي من الجسم، أو النوم على “كيس مقعد” كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة.

9 نصائح للتغلب على مشاكل النوم فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

على الرغم من أن قراءة هذه الأوضاع تبدو صعبة بعض الشيء، إلا أنها ليست صعبة التنفِيْذ على الإطلاق وستمنحك ساعات النوم المريح التي فاتتك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store