كَيْفَ تصنع رمل للقطط

كَيْفَِيْة صنع فضلات القطط

يعتبر الرمل من أكثر المواد المريحة للقطط مقارنة بغيره من المواد الورقية أو البلاستيكية لأن الرمل يشجع استراتيجية القطط على التخلص من فضلاتها بالحفر فِيْ الرمل ثم التخلص من القمامة وإعادة دفنها مرة أخرى وهُو من أهم معظم العمليات المنظمة فِيْ القطط.

لذلك كان لابد من الاعتناء بقمامة القطط وتعلم كَيْفَِيْة صنع وتحضير فضلات القطط قبل التفكير فِيْ إبقاء قطة فِيْ المنزل، وقد كانت دائمًا واحدة من أسهل الطرق المستخدمة، لذلك يمكن صنع فضلات القطط وفقًا لـ الخطوات التالية

  • أولاً، ابحث عَنّْ كَمْية مناسبة من القمامة للقطط، إما عَنّْ طريق شراء أحد أنواعها أو تحضيرها بسهُولة فِيْ المنزل.
  • بعد اختيار نوع مناسب من الرمل للقطط، توضع كَمْية مناسبة منه فِيْ قاع صندوق الفضلات.
  • ثم يتم إحضار كَمْية من صودا الخبز وخلطها بالرمل الذي تم وضعه فِيْ الصندوق، مع التأكد من خلطها جيدًا حتى تتشبع جميع مكونات الرمل تمامًا بصودا الخبز، مما سيزيل الروائح من الرمال.
  • ثم يتم إعادة توزيع الرمل بكَمْيات صغيرة ومتساوية حول صندوق القمامة دون إضافة كَمْيات كبيرة بحيث يمكن استبدال الكَمْية المستخدمة بسهُولة واستبدالها مرة أخرى بعد أن يتغوط القطة بالداخل.
  • أنواع فضلات القطط

    تعتبر مهمة التخلص من فضلات القطط من أهم المهام التي يشغلها الكثير من أصحاب القطط وخاصة فِيْ المنزل، وبعد معرفة الإجابة على سؤال كَيْفَِيْة صنع فضلات القطط نتعامل مع أهم أنواع القطط وأكثرها انتشاراً. فضلات القطط، وهذه الأنواع هِيْ التالية

    1- الرمل المتكتل

    يعتبر الرمل المتكتل من أنسب الأنواع للقطط الصغيرة والإجابة على سؤال كَيْفَِيْة صنع الرمل للقطط، لأن مكونات هذا الرمل تندرج تحت قائمة أكثر المكونات حجما وخشونة، مما يمنع إمكانية التواجد. تؤكل من قبل القطط الصغيرة مما يسبب لها العديد من أمراض الجهاز التنفسي.

    يعتبر هذا الرمل أيضًا من أغلى أنواع فضلات القطط مقارنة بغيرها من فضلات القطط وما زاد من أسعارها، بالإضافة إلَّى كونها سهلة الاستخدام وآمنة لجميع أنواع القطط الصغيرة، كَمْا أنها تساعد على عدم تراكَمْ الروائح. ويعتبر من أكثر أنواع القمامة المفضلة لدى العديد من القطط.

    2- استخدام رمال الخضروات

    يتكون رمل النبات من أحد أنواع النباتات القابلة للتحلل مما يجعله من أكثر أنواع النباتات الداعمة للصحة البيئية من خلال عدم ترك أي بقايا وهذا النوع من الرمل يساعد على التخلص بسرعة من جميع الروائح الكريهة. يتكون الرمل من حبوب القمح أو الذرة ومصادر نباتية أخرى.

    يعتبر هذا النوع من الرمل أيضًا من أنسب الأنواع للاستخدام خاصة للقطط التي تعاني من أمراض الجهاز التنفسي، حيث يساعد الرمل النباتي على عدم تراكَمْ الغبار والحطام الثقيل مقارنة بأنواع الرمل الأخرى.

    3- رمل طيني غير متكتل

    الرمل غير المتكتل أسهل فِيْ التنظيف من الكتل الصغيرة مقارنة بالرمل المتكتل الكبير والخشن وأرخص بكثير مقارنة ببعض أنواع الرمل الأخرى، ولكن أحد أكبر عيوبه هُو أن الكتل الصغيرة يسهل ابتلاعها من قبل القطط الصغيرة والمكونات من الغبار الرملي غير المتكتل يوفر فرصًا للعديد من الأمراض. الجهاز التنفسي للقطط وهذا النوع من الرمل يمتص البول والرطوبة تمامًا مما يؤدي إلَّى الحاجة إلَّى استبداله بشكل دائم.

    4- رمل السيليكا أو الكريستال

    يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع فضلات القطط التي يمكن استخدامها على نطاق واسع، ويتميز الرمل البلوري بشكل يشبه حبيبات السكر أو الملح الشفافة، وتعمل هذه الرمل بشكل مشابه لعمل الإسفنج فِيْ الامتصاص. توجد أنواع مختلفة من النفايات والسوائل، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية إصابة البكتيريا والعفن.

    إن امتصاصه الممتاز يقلل بشكل كبير من تكوين العفن، مما يمنع تكوين الروائح الكريهة ويتم امتصاصه لمدة تصل إلَّى شهر أو أكثر، كَمْا أنه منخفض أيضًا.

    هناك أنواع خاصة من الرمل الكريستالي ذات جودة عالية من حيث أنها تحتوي على أنواع معينة من البلورات ذات اللون المميز، واختفاء هذه البلورات بمرور الوقت يشير إلَّى أن الرمال بحاجة إلَّى الاستبدال لأنها مشبعة تمامًا بالرطوبة.

    5- أنواع الرمل الكربوني

    رمل الكربون الذي يحتوي على مكونات تحتوي على نسب من حبيبات الكربون المنشط له خصائص ممتازة مضادة للميكروبات والالتهابات الفطرية والبكتيرية التي يمكن أن تؤثر على فضلات القطط، مما يزيل بشكل كبير أنواع مختلفة من الروائح ويختلف عَنّْ الأنواع الأخرى من الرمل فِيْ أنه لا يحتوي على الغبار، حيث توجد فِيْ هذا النوع الرملي بعض أنواع معطرات الجو سهلة الاستخدام.

    بدائل فضلات القطط

    للإجابة على سؤال كَيْفَِيْة صنع فضلات القطط، سنقدم لك أهم بدائل فضلات القطط التي توفر المال دون الحاجة إلَّى شراء أنواع باهظة الثمن من فضلات القطط، ومن أهم هذه البدائل ما يلي

    1- استخدام علف الدواجن

    يتميز علف الدواجن، الذي يشبه قوامه فضلات الدواجن ويمكن شراؤه بسهُولة من متجر مستلزمات المزرعة، بالعديد من المزايا، فهُو مكون غذائي يجذب الحشرات المختلفة بسهُولة.

    2- استخدم نشارة الخشب

    يمكن الحصول على نشارة الخشب الخشنة بسهُولة من متجر الأخشاب ومصانع النجارة الأخرى، بالإضافة إلَّى سهُولة الاستخدام، يتم وضع نشارة الخشب فِيْ فضلات القطط بعمق 2 إلَّى 3 بوصات، مما يجعل الخشب الطبيعي قناعًا للرائحة فعالاً رائحة بول القط.

    3- أنواع الغبار المختلفة

    يشجع استخدام التربة فِيْ صندوق فضلات القطط رغبتهم المستمرة والعاجلة للتغوط خارج أقرب مكان يمكنهم الوصول إليه، مما يجعل استخدام التربة فِيْ الصناديق أمرًا فعالًا، ولكن يجب الاهتمام بالنظافة حيث يمكن للقط أن ينشرها فِيْ كل مكان.

    4- بدائل أخرى لفضلات القطط

    هناك العديد من البدائل الأخرى التي يمكن استخدامها بسهُولة كبديل فعال لفضلات القطط، مثل بعض أنواع حبيبات الخشب اللين التي تتميز بقدرتها على امتصاص البول بسهُولة، ويمكن أن تكون فضلات الحيوانات الصغيرة أحد أكثر البدائل استخدامًا لما إنها تعمل كحواجز داعمة للتخلص من الأنواع المختلفة من الروائح الكريهة قبل استخدامها، ومع ذلك، تحتاج إلَّى التأكد من أنها لا تحتوي على أنواع مختلفة من المواد الكيميائية.

    عطر فضلات القطط

    بعد تحديد إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة صنع فضلات القطط، ننتقل إلَّى تحديد الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتعطير فضلات القطط وهذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

    1- استخدم عطر تروبي

    يعتبر عطر تروبي من أكثر أنواع العطور أمانًا ويمكن استخدامه بسهُولة داخل فضلات القطط للتخلص من جميع أنواع الروائح الكريهة وإضافة بعض الروائح العطرية القوية.

    كَمْا يمكنك استخدام أنواع أخرى من العطور الآمنة والفعالة، مثل عطر Petes Republic وعطر Orgo المتوفر برائحة اللافندر والتي تضفِيْ على القطط رائحة مميزة دون التسبب فِيْ أي مشاكل صحية أو مرضية للقطط. .

    2- استخدم فلاتر الكربون

    تعتبر فلاتر الكربون النشط، بما فِيْ ذلك مكونات الكربون المنشط، من أكثر الطرق فعالية لإزالة الروائح تمامًا ويسهل الحصول عليها وتثبيتها فِيْ صندوق القط، مما يسمح بطرد الروائح باستمرار ويزيد من فعالية امتصاصها بواسطة الكربون المنشط ذرات.

    3- استخدم صودا الخبز

    يعد استخدام صودا الخبز من أكثر الأشياء شيوعًا فِيْ صناعة فضلات القطط، حيث أنها من أكثر المواد استخدامًا فِيْ خليط فضلات القطط نظرًا لكفاءتها العالية فِيْ إزالة الروائح ومنع تراكَمْها داخل الصندوق، بينما إعطاء رائحة طيبة بطريقة تسمح باستخدام الرمل بعد ذلك لفترة طويلة دون الحاجة لاستبدال دائم.

    نصائح لتنظيف فضلات القطط

    عَنّْد الإجابة على سؤال حول كَيْفَِيْة صنع فضلات القطط، كان من الضروري حل العديد من النصائح