خطبة قصيرة عن صيام عاشوراء pdf

pdf من الأيام المباركة للمسلمين الذين يحرصون على صيامه لما فيه من فضل عظيم وغفران الذنوب ، وهو اليوم الموافق لتاريخ العاشر من شهر محرم من كل عام هجري ، واليوم المقدس. صامها النبي من قبل وأمر بصيامها ، لذلك من خلال هذه المقالة سنقدم خطبة قصيرة عن صيام عاشوراء ، بالإضافة إلى خطبة الجمعة في فضائل عاشوراء.

خطبة قصيرة عن صيام عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم وخير الصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم عليهم أجمعين.

يوم عاشوراء عباد الله هو اليوم العاشر من شهر محرم ، الشهر الأول من السنة الهجرية. وسلام – عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنهم – قال: (جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ، ورأى اليهود يصومون يوم عاشوراء ، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم بار ، هذا هو اليوم الذي خلص فيه الله بني إسرائيل من عدوهم. فصامه موسى ، فقال: إني لموسى أحق منك ، فصام ، وأمر بصومه. قتادة الحارث – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “صوم يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن السنة التي قبله”. وخير عباد الله تعالى كم من مواسم الله كرم علينا. وافعل ما أوصاك الله ورسوله ، فنحن لا نعرف أين سنكون غدًا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موعظة قصيرة عن صيام عاشوراء pdf

يترقب كثير من المسلمين قدوم السنة الهجرية والعاشر من شهر محرم ، أول شهر من السنة ، للاستفادة من هذا اليوم بالصوم ، لما حدث من فضيلة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. من عدو الله فرعون وجنوده والمسلمون صاموه عبرة للنبي محمد والحمد لله على نعمه وطلب العفو والرحمة. وفيما يلي موعظة قصيرة عن صيام عاشوراء وفضائله على شكل ملفات pdf يمكن تحميلها والاطلاع عليها بالضغط على الرابط التالي ““.

خطبة الجمعة في فضائل عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين نحمده ونستغفره ونستعين به ونستعين به ونعوذ به. الله من شرور أنفسنا ومن شرور أعمالنا. أن يكون محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم على محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وإفيض صلى الله عليه وسلم.

يا عباد الله أنصحكم ونفسي بتقوى الله وطاعته ، والالتزام بأوامره ، والابتعاد عن نواهيه ، قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله. خير من شر وهدى من ضلال ، وجعل لنا فرائض وعبادات نعبده بها ، فمن أداها بما أمر الله ورسوله فقد فاز ، ومن لم يفعلها الله. لقد أمرنا الله بخيبة أمل وخسر ، ومن سعى إلى أداء الواجبات وغيرها من السنن والأفعال النافلة فقد خسر. لقد نال نصراً عظيماً ونال بذلك محبة الله ورضاه. ومن النوافع التي تقرب العبد المسلم من ربه الصوم ، ولا سيما صيام الموصى به للأيام المباركة. لذلك نحن اليوم نقترب من اليوم التاسع والعاشر من شهر محرم الذي يستحب فيه الصيام. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير صيام بعد رمضان شهر الله محرم ، وأفضل صلاة بعد الفريضة”. الصلاة هي صلاة الليل “. وتأكيداً على فضل صيام اليوم العاشر من محرم ، ما ورد عن أبي قتادة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ” إنك تصوم عاشوراء ، أرجو أن يكفر الله السنة التي سبقتها “. ويستحب صيام اليوم التاسع معه لعصيان اليهود والنصارى ، إلا أن الرسول الكريم مات قبل حلول العام الجديد ، وصام ذلك مع عاشوراء ، إلا أنه أوصى المسلمين بذلك ، وفي رواية أخرى. “قبله بيوم وقبله بيوم”. بعده أيها المسلمون احرصوا على الاستفادة من أيامكم وأعماركم وأوقاتكم فيما يقربكم من الله ويكسبكم حبه ورضاه.

خطبة قصيرة في فضائل صيام عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي هدانا إلى دين الإسلام وجعلنا مسلمين ، وما كنا لنهتدي لولا ذلك. وفقنا الله ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.

يا عباد الله اتقوا الله وأطيعوه حتى ترحموا. اتق الله في هذه الأيام من شهر الله المقدس الذي تكون فيه الخطيئة أعظم وأشد ، وها نحن اليوم على مشارف اليوم العاشر من شهر محرم ، الأمر الذي قد يجعل البعض منا لما لهذا اليوم فضل عظيم. في الصوم. والجدير بالذكر أن يوم عاشوراء هو اليوم الذي أنقذ فيه الله تعالى نبيه موسى – صلى الله عليه وسلم – من فرعون وجنوده. وقد أوصى – صلى الله عليه وسلم – بصيام اليوم التاسع منه ؛ لخلاف اليهود في ذلك ، كما أوصى المسلمين بصيام يوم عاشوراء ؛ لما فيه من فضل هذا اليوم في. مغفرة الخطايا والخطايا ما دامت لا شيخ منها ، والصوم يكفر عن ذنوب سنة كاملة. وقال: صوم يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله.

اختتام موعظة قصيرة عن صيام عاشوراء

أيها المسلمون نحمد الله ونحمده على جعلنا مواسم رحمة ومغفرة ، ولله الحمد الذي يقبل التوبة من عباده ، ويغفر آثامهم ، فهو عبد الله الغفور الرحيم. اغتنم هذه الفرصة للتوبة والاستغفار والرحمة ، فلا تدع هذه الفرصة تضيع عليك وأنت مشغول بشؤون العالم المميتة.

موعظة قصيرة في فضل صيام عاشوراء pdf

يبحث الكثير من المسلمين عن خطبة قصيرة في فضل صيام يوم عاشوراء ، والتي تبين الكثير من المعلومات التي يجب توضيحها للمسلمين عن فضل شهر محرم واليوم العاشر منه ، مستندة إلى الأحاديث الصحيحة التي تدل على ذلك. فضل صيام عاشوراء ، وفيما يلي موعظة قصيرة عن فضل صيام يوم عاشوراء ومتوفرة بصيغة pdf ، جاهزة للطباعة ، بالضغط على الرابط التالي ““.

موعظة قصيرة في فضائل صيام عاشوراء د

إن صيام يوم عاشوراء من أعظم الأعمال النافلة التي حث عليها الرسول الكريم وأكد على فضلها في كثير من أحاديث الرسول. doc يمكن لزوار الموقع المرجعي الاطلاع عليه والاستفادة من المعلومات القيمة الموجودة في سطوره ، من خلال النقر على الرابط “”.

خطبة قصيرة عن صيام عاشوراء pdf وهذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال ، ثم انتقلنا للحديث عن خطبة الجمعة في فضائل عاشوراء ، بالإضافة إلى خطبة قصيرة في فضل صيام عاشوراء ، مرفق بذلك امكانية تحميل الخطبة بصيغة pdf و doc.