طفلي الرضيع ينام ساعات قليلة جدًا ماذا أفعل

طفل يبكي فِيْ الليل ويتناوب الأب والأم والأهل والجيران على مواساته. يمكن أن يستبدل البكاء بالضحك والرغبة فِيْ اللعب، وقد لا تتمكن من مقاومة تلك الابتسامات الساحرة واللعب معه لدرجة أنه يتعب وينام دون أن ينام مع العلم كَيْفَ يستيقظ هذا الشاب.

أسباب لا تصدق لعدم نوم طفلك

فما الفرق بين طفل ينام ساعات طويلة ليلاً من عمر أربعة أشهر وآخر ينقطع نومه حتى سن الثالثة إذن ما سبب اضطرابات النوم عَنّْد الرضع فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف معَنّْا على مشاكل النوم وكَيْفَِيْة حل كل منها.

طفلي ينام أقل من ساعة ويستيقظ من جديد، ماذا أفعل

إنك تهز الطفل فِيْقع فِيْ نوم عميق ثم تضعه على السرير، ينام أقل من ساعة، ثم يستيقظ ويبقى هكذا طوال الليل.

نستيقظ جميعًا عدة مرات أثناء النوم، لكن الفرق بين الشخص البالغ والطفل هُو أنه يمكننا العودة للنوم دون مساعدة، لكن الطفل الذي اعتاد حمله وهزّه حتى ينام يحتاج إلَّى ذلك فِيْ كل مرة يستيقظ فِيْها. فوق. . قد تعتقد أن الطفل سيكتسب مهارة تنويم نفسه بمرور الوقت، لكنها فِيْ الحَقيْقَة مهارة تحتاج إلَّى تعليمه بعدة طرق

  • أعطه دمية ليلعب بها أثناء اللعب، وعَنّْدما تلاحظ علامات النعاس على وجهه مثل فرك عينيه واحمرار الجلد تحتها، أعطه الدمية مرة أخرى وسوف تذكره بالوقت الذي أمضاه معك. عَنّْدما يستيقظ سوف يراه وفِيْ الوقت المناسب سوف تهدئه وسوف ينام مرة أخرى.
  • نام بجانبه فِيْ السرير الكبير دون أن تهزه أو تغني له واتركه بجانبك حتى ينام ثم ينهض من الفراش، وفِيْ المرة القادمة التي يستيقظ فِيْها قبل أن ينام، اجلس بجانب السرير. ويقبله ويضعه فِيْ سريره يعتاد عليه أن ينام وحده دون مساعدتك

5 حيل غريبة ومجربة لجعل طفلك ينام بسرعة

طفلي لا ينام فِيْ الليل ويستيقظ وهُو يريد اللعب. ماذا علي أن أفعل

على الرغم من أن الطفل يأخذ قيلولة طويلة أثناء النهار، إلا أنه لا يريد أن ينام كثيرًا فِيْ الليل ويستيقظ برغبة فِيْ اللعب.

يقول بعض المختصين إن الطفل تعلم مهارة جديدة ويريد أن يمارسها، وأنه لا يعرف بعد الفرق بين النهار والليل، لذلك أوصي بمساعدته على التمييز بين الاثنين بإضاءة المنزل وترك طفلك. بين أفراد الأسرة طالما أنه مستيقظ أثناء النهار ويتبع جدول نوم صارم فِيْ الليل، والذي يتضمن التغذية أو (العشاء إذا كان الطفل أكبر سنًا) والاستحمام وقراءة قِصَّة قبل النوم.

أيضًا، خصص له كتابًا فقط فِيْ وقت النوم وحاول أن تغني له أغنية محددة لوقت النوم كلما اقترب مَوعِد نومه لإعداده ذهنيًا، ولكن مهما ابتسم أو حاول التواصل معك، فلا تستسلم أبدًا ولا تفعل ذلك أبدًا. ر اللعب معه. ليل. عَنّْدما يكررها، يفهم أنه مهما كان لطيفًا، لا يُسمح له باللعب فِيْ هذا الوقت.

على سبيل المثال، قد يحتاج طفلك إلَّى تغيير روتين نومه، مثل التقليل من القيلولة المتأخرة أو القضاء عليها، حاولت أختي التخلص من قيلولة النهار المتأخرة وينام ابنها لفترة أطول فِيْ الليل حتى تتطور مهاراته بشكل أسرع.

كَيْفَ أنظم نوم طفلي

أسباب عضوية لعدم قدرة الطفل على النوم

1. نقص أو تأخير فِيْ الحركة

إذا كان طفلك لا يتحرك كثيرًا أو تأخر فِيْ تطوير عضلاته الحركية الجسيمة، فقد لا يكون جاهزًا للنوم لأنه لم يبذل بعد جهدًا كافِيًْا أو يبذل طاقة كافِيْة لوضع جسده فِيْ النوم.

حاول القيام بالكثير من الأنشطة وتعريضه لأكبر قدر ممكن من التحفِيْز، أو الخروج معه إلَّى الحدائق، والغناء والرقص معه، وممارسة الرياضة له أو تدليكه بعد الاستحمام. كل هذا سيساعد فِيْ تطوره ويجعله يستهلك طاقته أثناء النهار وبالتالي النوم أسهل فِيْ الليل.

11 طريقة لتحفِيْز طفلك على المشي

2. الأسنان

قدمي له الأسنان ومعجون الأسنان وحاولي تشتيت انتباهه لتخفِيْف آلام التسنين.

مشاكل التسنين أيهما أفضل عضاضة أم جل أسنان

3. الجوع أو الحاجة إلَّى الرضاعة أو العطش

أطعميه كلما دعت الحاجة لأن معدة الأطفال صغيرة ويهضمون الحليب بسرعة حتى يجوعوا بسرعة. يهدئهم المص أيضًا، لذا إذا أراد طفلك أن يمتص ويمنع المغص أو الغازات، يمكنك إعطائه قطعة قماش نظيفة أو مصاصة لامتصاصها.

4. المرض

لا يستطيع الطفل إخبارنا بأنه يعاني من التهاب فِيْ الحلق أو وجع فِيْ الأذن، لذلك كلما استمر طفلك فِيْ البكاء دون جدوى ولاحظت علامات التعب، استشر الطبيب على الفور.

ما الحل لرفض طفلك النوم

وربما كل ما يحتاجه طفلك هُو البقاء بجانبك، فلا بأس من النوم بجانبك لأنه مريح لك وله، خاصة مع الرضاعة الطبيعية. وحاول أن تحافظ على روتين وقت النوم معه وسيدرك بمرور الوقت متى يذهب إلَّى الفراش ويتعلم التنويم المغناطيسي. لكن لا تتراجع أبدًا، بغض النظر عَنّْ أي شيء، لذلك لا يعرف طفلك الفرق بين النهار والليل ويبدأ التدريب على النوم من جديد.