بالصور 9 مستلزمات ضرورية فِيْ حقيبة الولادة

تحضير حقيبة الولادة من اهتمامات كل امرأة حامل، وعليك الاستعداد لذلك اليوم من الشهر السابع، لأن الولادة يمكن أن تحدث فِيْ أي وقت غير متوقع. أيضًا، لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة لتجهِيْز الأشياء لحقيبة الطفل تحسباً للولادة المبكرة، لذلك سنخبرك فِيْ المقالة التالية بمحتويات حقيبة الولادة لطفلك المنتظر.

احتياطات الحامل فِيْ الشهر السابع

1. ملابس الأطفال

تعتبر ملابس الأطفال من أهم الأشياء التي يجب أن تضعها فِيْ حقيبة الأمومة الخاصة بك. فِيْ كل يوم من إقامتك بالمستشفى، ستحتاجين إلَّى ما يقرب من 4 قطع من الملابس الداخلية (نفاثات) و 4 قطع من الملابس الخارجية المناسبة للطقس بألوانك المفضلة حسب نوع الأطفال.

2. حفاضات

تلعب الحفاضات دورًا رئيسيًا منذ اللحظة الأولى لوصول المولود الجديد، لذلك من الضروري تحضير 14 قطعة على الأقل من الحفاضات لحديثي الولادة، حيث يستخدم الأطفال حديثي الولادة 12 حفاضة على الأقل يوميًا.

أفضل أنواع حفاضات الأطفال حديثي الولادة حسب الأمهات

3. غطاء للرضيع

تعتبر لفافات الأطفال القطنية ضرورية فِيْ حقيبة الولادة لتغليف المولود الجديد بمجرد خروجه إلَّى العالم الخارجي للحفاظ على درجة حرارته، حيث تختلف درجة حرارة الرحم عَنّْ الجو الخارجي.

4. المناشف القطنية

فِيْ اليوم الأول من الولادة، ستحتاجين على الأقل إلَّى 6 مناشف قطنية ناعمة لتحميم طفلك بعد مغادرة بطنه وأثناء عملية التغيير.

أول حمام لطفلي .. كَيْفَ أستعد له

5. كريم الحفاضات

لا تتوقعي البدء فِيْ استخدام كريم طفح الحفاض بعد الأسابيع القليلة الأولى من ولادة طفلك، ولكن من الضروري التغلب على الطفح الجلدي الذي يسببه الحفاض منذ البداية.

6. القفازات والجوارب

سيحتاج مولودك الجديد إلَّى زوج من القفازات والجوارب الصغيرة للحفاظ على دفء قدميه، خاصة إذا كان قد ولد فِيْ الشتاء.

ماذا يرتدي المولود فِيْ الشتاء بعد الولادة مباشرة

.

7. قبعة الشتاء

لا تنس ارتداء قبعة صغيرة متطابقة للحفاظ على دفء رأس طفلك، خاصة إذا ولد فِيْ الشتاء.

8. الزجاجات

يحتاج الأطفال إلَّى العديد من الزجاجات خلال فترة تناولهم الأولى من التركيبة أو الصيغة حسب توجيهات طبيب الأطفال.

9. منتجات حمام الأطفال

لا تنسي إحضار شامبو الأطفال ومنتجات الاستحمام لاستحمام المولود الجديد فور ولادته، وكذلك مناديل مبللة لتنظيف الطفل بعد تغيير الحفاض.

أخيرًا، نوصيك بة محتويات حقيبتك مع زوجتك أو أي شخص يرافقك إلَّى المستشفى والتأكد من أخذ جميع العَنّْاصر اللازمة.