ما سبب بكاء رضيعي ومتى ألجأ للطبيب

إذا كنت أماً جديدة، فقد تتساءل عَنّْ الطقوس والأسباب التي تجعل طفلك يبكي ومتى يكون ذلك طبيعيًا ومتى يكون أكثر من المعتاد، قد يبدو الطفل وكأنه لن يتوقف عَنّْ البكاء، لذلك تتساءل هل بكائه طبيعي أم أنه يحاول إخبارك بشيء من خلال البكاء البكاء هُو الطريقة التي يعبر بها الأطفال عَنّْ احتياجاتهم، سواء كانوا بحاجة إلَّى الرضاعة أو النوم أو تغيير الحفاضات أو الشعور بالمغص أو الملل أو الرغبة فِيْ الحمل. فِيْ السطور التالية، ستتعلم الكثير عَنّْ بكاء طفلك.

6 أسباب لبكاء طفلك غير المبرر

كَمْية البكاء الطبيعية لطفلك

فِيْ المتوسط ​​، يبكي الأطفال حوالي ساعة إلَّى ثلاث ساعات يوميًا بطريقة متقطعة، ويبكي الأطفال الصغار لساعات أقل لأنهم تعلموا طرقًا للتعبير عَنّْ أنفسهم بخلاف البكاء. لكن فِيْ بعض الأحيان يبكون الأطفال أكثر من المعتاد. ما هِيْ أسباب زيادة البكاء

الطفل يبكي بدون سبب فِيْ الأشهر الأولى

4 أسباب تجعل طفلك يبكي أكثر

هناك عدة أسباب قد تجعل طفلك يبكي كثيرًا، بما فِيْ ذلك

  • الجوع أو العطش.
  • ألم التسنين.
  • يشعر بعدم الراحة فِيْ ملابسه أو أن شيئًا ما عالق فِيْ إصبع قدمه الكبير (على سبيل المثال، الشعر).
  • مغص؛
  • تعريضه لحساسية الطعام.

كَيْفَ أتعامل مع البكاء المفرط

تأكد فِيْ البداية من عدم وجود سبب للألم، وقم بإرضاعه جيدًا وتأكد من أن حفاضه جافًا وملابس مناسبة للطقس، وكذلك تجشؤه أو (تبول) حتى لا يسبب له الغاز فِيْ معدته الم.

ثم يمكنك حمله أو هزه فِيْ السرير أو الغناء له، ويمكنك أيضًا تجربة الأصوات البيضاء (مثل صوت الغسالة أو مجفف الشعر أو الماء الجاري). تشبه هذه الأصوات الأصوات التي يستخدمها طفلك. يفعل عَنّْدما كان لا يزال جنينا، مما يساعده على تهدئته. أظهرت الأبحاث أنه كلما حملت الأم طفلها أثناء النهار، زاد النوم المريح فِيْ الليل.

يبكي طفلك كثيراً بلا سبب النصائح الضرورية للتعامل معه

متى يجب علي رؤية الطبيب

حتى الأطفال الذين يعانون من مغص مستمر سيتوقفون عَنّْ البكاء من وقت لآخر، ولكن إذا بكى طفلك لمدة ساعة دون توقف وجربت جميع النصائح المذكورة أعلاه دون جدوى، فقد تكون هناك مشكلة وتحتاج إلَّى التوجه إلَّى الطبيب . بعد، بعدما.

فكرتي لمس هذه الأماكن على جسم الطفل سيوقف بكائه

البكاء هُو الطريقة الوحيدة لطفلك للتعبير عما يشعر به، لذا تأكد من معرفة الخط الفاصل بين البكاء الطبيعي وما يحاول إخبارك به.