طريقة تنظيف المراتب الجاهزة من البول

كَيْفَِيْة تنظيف المراتب الجاهزة من البول

تحاول ربات البيوت تحقيق أسرع طرق التنظيف والتخلص من البقع من بول الأطفال بطريقة تناسب نسيج المرتبة، وهُو أمر يصعب وأحيانًا يستحيل إزالته وغسله فِيْ الغسالة مما يجعلهن ابحث عَنّْ المواد الطبيعية التي لا تضر. النسيج، بدوره، يزيل هذه البقع ويعيد النسيج نظيفًا كَمْا كان.

هذه البقع الناتجة عَنّْ التبول يمكن أن تكون سببًا فِيْ ظهُور بيئة مناسبة تجذب الغبار والبق والحشرات الأخرى، وهُو سبب لكثير من الأمراض وخلق روائح كريهة، وكثيرًا ما تلجأ بعض النساء إلَّى طرق التنظيف. نسيج المرتبة والذي يسبب تلف أنسجته، لذلك عليك أن تكون على دراية بجميع طرق التخلص من هذه البقع دون الإضرار بالنسيج.

فِيْ البداية من الضروري أن تقوم بتجهِيْز جميع الأدوات التي ستحتاجها للتنظيف، وكذلك المنظفات التي تساعد فِيْ التنظيف العميق للمرتبة، وربما يمكن الحصول على معظم هذه المواد بسهُولة وبسعر مناسب، باستثناء للمكنسة الكهربائية والصابون السائل وبيروكسيد الهِيْدروجين مع Proceed وبالتالي

1- قم بإزالة كل القمامة

الخطوة الأولى التي عليك القيام بها هِيْ تجريد السرير من جميع الأثاث الموجود عليه، مثل الملاءات وأكياس الوسائد وأغطية المراتب، ثم وضعها فِيْ الغسالة مع القليل من المبيض والصابون وما إلَّى ذلك. بودرة جل للتخلص من الغبار عليها.

2- ضع المرتبة فِيْ الشمس

ستتطلب الخطوة التالية فِيْ طريقة تنظيف المراتب الجاهزة من البول وضع المرتبة فِيْ الشمس للتخلص من تلك الروائح الكريهة التي ستتبخر فِيْ حرارة الشمس، كَمْا ستساعدك هذه الخطوة على التخلص من البقع وقتل البكتيريا والميكروبات.

لكن فِيْ بعض الأحيان تكون المرتبة كبيرة جدًا وبالتالي لا يمكنك وضعها فِيْ الشمس، لذلك يمكنك هزها وتقليبها.

3- نظف المرتبة بالمكنسة الكهربائية

لضمان إزالة كَمْية كبيرة من الغبار العالق على سطح المرتبة، يمكنك تفريغ المرتبة عَنّْ طريق تمريرها على كامل سطح المرتبة ومن الجوانب، ويمكنك إزالة الجزء السفلي. مكنسة لتنظيف جميع أجزاء المرتبة.

4- نظف المرتبة بمزيل البقع

ستعمل هذه الخطوة على زيادة تركيز التنظيف على المناطق التي تعرضت للبقع، لذلك لا تستخدم الماء أو محلول التنظيف مباشرة عليها، ولكن يمكنك استخدام مزيل البقع فقط على المناطق التي تعرضت لبقع البول أولاً. . واستخدام مواد التنظيف حكيمة.

5- ضع الصابون على قطعة قماش بيضاء نظيفة

يمكنك بعد ذلك مسح منطقة بقعة البول بقطعة قماش وبعض الصابون، ثم إحضار قطعة قماش أخرى تحتوي على ماء بارد ومسح هذه القطعة بالصابون مع الاستمرار فِيْ هذه الخطوة.

الغرض الأساسي من استخدام كَمْية صغيرة من الصابون هُو عدم تعريض المرتبة للرطوبة العالية وبالتالي سيكون من الصعب تجفِيْفها بسهُولة، لذلك أنصحك بالحذر عَنّْد استخدام الماء.

6- رشي صودا الخبز على المرتبة

فِيْ حالة عدم قدرتك على إبقاء مرتبتك فِيْ الشمس أو الهُواء النقي للتخلص من الروائح الكريهة، يمكنك استخدام صودا الخبز، وهِيْ ثاني أفضل بديل للشمس.

عَنّْ طريق رش طبقة من صودا الخبز فوق المرتبة وتركها لمدة ثماني ساعات على الأقل، حيث يمكنها امتصاص الرطوبة وكذلك الروائح المتبقية.

7- قم بتقطير بضع قطرات من الخل على المرتبة

يمكنك التخلص من بقع البول بالخل دون تخفِيْفه، لأنه من أفضل العلاجات التي تقطع شوطا طويلا فِيْ إزالة الرائحة الكريهة، لكن الأفضل وضعها فِيْ البخاخ للحصول على رذاذ. يمنع تسرب الكثير من الخل إلَّى المرتبة، مما يسهل تنظيفها.

بعد وضع الخل على مرتبتك لمدة تصل إلَّى 20 دقيقة لضمان إزالة الرائحة تمامًا، حاول تجفِيْف المرتبة بورق المناديل أو مناشف المطبخ السميكة لامتصاص أكبر قدر ممكن من الخل وتجفِيْفها بشكل أسرع.

8- تحضير محلول من الماء والأكسجين

اصنع لترًا من المحلول الذي سيساعدك على التخلص منه كثيرًا