7 قواعد لاختيار الحذاء المناسب لطفلك الرضيع

بمجرد أن يبدأ طفلك فِيْ المشي ويخطو خطواته الأولى، تبدأ فِيْ البحث عَنّْ الحذاء المناسب له، ولكن هذه الرحلة لا تنتهِيْ فقط بإيجاد شكل الحذاء المميز. التشطيب على الحذاء وهُو مميز. ولكن يسبب ألمًا شديدًا فِيْ قدم طفلك. لذلك، إليك مجموعة من النصائح التي تقدمها لك “Supermama” فِيْ السطور التالية لمساعدتك على شراء الأحذية المناسبة لطفلك.

يحاول طفلي المشي مبكرًا هل يؤلمني ذلك

1. قم بقياس قدم طفلك

لن يتمكن طفلك من إخبارك ما إذا كانت الأحذية تؤلمه أم لا، لذلك عَنّْدما تذهب لشراء حذاء لطفلك، اطلب من البائع أن يقيس قدم طفلك ويجلب لك ما هُو مناسب له، حتى تفعل الحذاء لا تسبب ألما لقدم طفلك.

10 تنبؤات حول نمو طفلك وتطوره

2. اختر حذاءًا مرنًا

احرصي على شراء أحذية مرنة يسهل طيها وتحريكها بسهُولة بحيث تكون خفِيْفة على بشرة طفلك ولا تسبب ألماً من الاحتكاك، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تشتري أحذية مصنوعة من مواد خفِيْفة يسهل قطعها. – الحرص على اختيار أحذية مرنة ذات نوعية جيدة.

نصائح للعَنّْاية بقدم طفلك

3. تحقق من حجم قدم طفلك

بعد أن يرتدي طفلك الحذاء، ارفع إبهامه لأعلى عَنّْدما يكون واقفًا للتأكد من أن قدم طفلك مريحة فِيْهما. من الضروري أيضًا ممارسة الضغط من الأمام والتأكد من أن إصبع قدمه الكبير فِيْ وضع مريح وأن الحذاء لا يضغط على أي جزء من قدمه وأصابعه.

11 طريقة لتحفِيْز طفلك على المشي

4. تجنب الأحذية العالية

تجنب الأحذية ذات الكعب العالي تمامًا، لأن طفلك لا يحتاج إلا إلَّى الأحذية المريحة لقدميه، والتي تضمن له المشي على الأرض وراحة لعينيه، كَمْا أن اختيار الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يتسبب فِيْ سقوط طفلك. وذلك بسبب الأضرار التي لحقت بالأجزاء العلوية من القدم.

5. اختر حذاء جلدي

من الأفضل اختيار الأحذية الجلدية، لكن تأكد من أن الجلد ليس شديد الصلابة على بشرة طفلك ولديه مرونة كافِيْة.

كَيْفَِيْة الحفاظ على الأحذية والحقائب الجلدية

6. جرب حركة الطفل

بعد اختيار الحذاء واختيار لونه المفضل لك ولطفلك، دع الطفل يتحرك معه داخل المتجر حتى تكون حركته عَنّْد ارتدائه طبيعية ولا تعيق حركته.

كل شيء عَنّْ تعلم المشي

7. تجنب الأحذية المستعملة

إذا كان لديك مجموعة من الأحذية القديمة للأطفال الأكبر سنًا، فتجنب استخدام أحذية المتجر التوفِيْر لطفلك الجديد لأنه لا توجد قدم مختلفة، لذا اشترِ حذاء طفلك الجديد الذي يأخذ شكل قدمه، واجعله مريحًا ومناسبًا له. بحجم.

طرق لجعل حذائك يدوم لفترة أطول

الخطوات السابقة ضرورية لاختيار الحذاء الذي يناسب طفلك وحركته، لذا انتبه لها جيدًا، لأن منطقة القدمين تؤثر على باقي الجسم، أو كَمْا يقولون “راحة الجسم تبدأ من القدمين “، فاحرصي على شراء حذاء لطفلك يتحرك بسهُولة ولا يمنعه من البدء.