أضرار خطيرة للقسط الهندي 

زهرة الربيع الهندية هِيْ عشبة طبية شائعة ومتعددة الأغراض تنمو فِيْ الوديان العالية فِيْ كشمير وجبال الهِيْمالايا. تستخدم جذورها وزيتها فِيْ صنع عدد من الأدوية. كَمْا يوصى به فِيْ الطب الطبيعي. الأضرار والاحتياطات الهندية قسط أثناء استخدامه.

تعويضات الأقساط الهندية

تعتبر الدرجة الممتازة الهندية آمنة بالنسبة لمعظم الناس عَنّْد تناولها عَنّْ طريق الفم بكَمْيات معتدلة، ولكنها غالبًا ما تحتوي على مادة ملوثة تسمى “حمض الأرستوستيك”، والتي يقال إنها تتلف الكلى وتسبب السرطان. قد يتسبب المنتج الهندي الفاخر فِيْ حدوث رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه عائلة الأقحوان.إذا كنت تعاني من الحساسية، فاستشر طبيبك أولاً قبل استخدام قسط هندي.

الآثار القلبية للقسط الهندي

لقد وجدت الدراسات أن استخدام الدرجة الهندية الممتازة يزيد من مستوى الكوليسترول السيئ، وهُو مؤشر مهم لتطور أمراض القلب التاجية، وبالتالي فإن الاستخدام المستمر للقسط الهندي يمكن أن يسبب أمراض القلب الخطيرة.

التأثيرات الكلوية للقسط الهندي

غالبًا ما يحتوي النبات على مادة ملوثة تسمى حمض الأرستولوكيك، والتي تلحق الضرر بالكلى، وتسبب السرطان، وتؤدي إلَّى الفشل الكلوي، وتدمر وظائف الكلى، لذا فإن منتجات حمض الأرستولوكيك غير المرشحة تعتبر خطرة تمامًا.

آثار العلاوة الهندية على الضغط

لم تثبت الدراسات هذا بشكل قاطع، ولكن يُشاع أن استخدام قسط هندي يمنع تشنج القصبات وخفض ضغط الدم.

آثار القسط الهندي على الكبد

رغم ما يقال عَنّْ أن القسط الهندي ضار بالكبد إلا أن هناك بعض الدراسات التي تشير إلَّى أنه يمكن أن يساعد فِيْ علاج بعض أمراض الكبد وتقليل التهابات الكبد وتحسين إنزيمات الكبد، ولكن يجب أن يتم استخدام النبات تحت إشراف. يحدد الطبيب الجرعة المناسبة.

آثار علاوة الهند على المرأة

للقسط الهندي العديد من العيوب الخطيرة خاصة بالنسبة للنساء على النحو التالي

الآثار الجانبية الهندية الممتازة للحوامل

لا توجد معلومات موثوقة وكافِيْة حول سلامة استخدام قسط التأمين الهندي وعلاجه إذا كنت حاملاً أو مرضعة، لذلك تنصحك “Supermama” بعدم المخاطرة والبقاء فِيْ الجانب الآمن وتجنب الاستخدام خلال هذه الفترة.

الأضرار التي لحقت بالقسط الهندي خلال الفترة

قسط هندي يستخدم لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية وكذلك لتنظيمها إذا كانت غير منتظمة ويحل مشكلة تأخيرها بشربه منقوعًا، أما إذا كان الحيض قد بدأ بالفعل فلا ينصح باستخدامه لأنه يزيد من إفراز الدم ويمكن أن يسبب نزيفًا وفِيْ جميع الحالات نوصيك دائمًا باستشارة طبيب مختص لاستخدام أي علاج طبيعي.

احتياطات أثناء استخدام القسط الهندي

هناك العديد من المعلومات والاحتياطات التي يجب مراعاتها أثناء استخدام التقسيط الهندي وهِيْ

  • قد يؤدي أخذ قسط هندي إلَّى الشعور بالدوخة والغثيان والصداع ويجب ألا تستخدمه أكثر من ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • من غير المعروف ما إذا كان قسط التأمين الهندي قد يتفاعل مع أدوية أو مكَمْلات أخرى. لتجنب التفاعلات، أخبر طبيبك عَنّْ جميع الأدوية التي تتناولها، سواء كانت بوصفة طبية أو عشبية.
  • من الشائع أحيانًا أن يقوم المسوقون والعطارون باستبداله بـ “Aristotchia” المحظور الآن فِيْ الولايات المتحدة ويحتوي على مركب يعرف باسم حمض الأرستويك، والذي يمكن أن يسبب تلف الكلى والسرطان.
  • بعد التعرف على مضار قسط التأمين الهندي والاحتياطات اللازمة عَنّْد استخدامه، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل استخدام أو استخدام أي دواء عشبي، حيث قد تتعرض لحساسية تجاه أي من مكوناته.