فوائد البرقوق المجفف (القراصيا) للحامل

القراصيا نوع من الفاكهة المجففة، وهِيْ عبارة عَنّْ برقوق يتم تجفِيْفه بالكامل من الماء، لذلك يمكن تخزينه لفترة طويلة، ولكن هل من الآمن والمفِيْد تناول البرقوق للحامل نعم عزيزي الخوخ يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفِيْتامينات والأملاح والمعادن الضرورية للصحة العامة، بالإضافة إلَّى الكثير من البروتين والألياف ومضادات الأكسدة. كل هذه العَنّْاصر لا غنى عَنّْها للمرأة الحامل أثناء الحمل ولها فوائد أخرى فِيْ التخفِيْف من العديد من أعراض الحمل والتي يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

1. يساعد فِيْ تخفِيْف الإمساك

يلعب البرقوق دورًا رئيسيًا فِيْ تخفِيْف الإمساك عَنّْد المرأة الحامل، وهُو من أكثر أعراض الحمل شيوعًا التي تصيب الكثير من النساء، وذلك بسبب هرمونات الحمل التي تبطئ عملية الهضم، لاحتوائها على كَمْية عالية من الألياف التي تحسن عمل الجهاز الهضمي. . ويساعده على التخلص من الفضلات، وبالتالي يقي من الالتهابات المعوية.

2. يحمي من هشاشة العظام

يحتوي نبات القراص على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، وتساعد هذه المركبات فِيْ الحفاظ على صحة العظام والأسنان، بالإضافة إلَّى لعبها دورًا فِيْ الحفاظ على الصحة العامة للأم والجنين أثناء الحمل.

أغذية مهمة للحوامل لقلب الجنين ونمو العظام

3. يحمي من فقر الدم

البرقوق غني بالحديد الذي يحتاجه الجسم بشدة لإنتاج الهِيْموجلوبين وخلايا الدم الحمراء. تحتاج المرأة الحامل إلَّى كَمْية زائدة من الدم أثناء الحمل لأنها تتدفق بقوة نحو الرحم لتزويد الجنين بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية والأكسجين. لذلك، يساعد البرقوق على حماية الأم من فقر الدم أثناء الحمل أو فقر الدم ويساعد الجنين على النمو بصحة جيدة.

3. يساعد على تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم

ينظم البرقوق سرعة السكر فِيْ الدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، مما يبطئ خروج الطعام من المعدة وبالتالي يبطئ امتصاص السكر فِيْ الدم. كَمْا تزيد هذه الألياف من حساسية الجسم لإفراز الأنسولين مما قد يقي من مرض السكري أو حتى يعالج مرحلته الثانية، لذا فهِيْ تحمي المرأة الحامل من الإصابة بسكري الحمل وبالتالي تساهم فِيْ حماية الجنين من المضاعفات الخطيرة لهذا المرض. .

3 تدابير للتخلص من سكري الحمل

4. ينظم سرعة ضغط الدم

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الخوخ يساعد على تنظيم ضغط الدم فِيْ الجسم، وحماية الأوعية الدموية والقلب من العديد من المشاكل، وبالتالي يقي المرأة الحامل من ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على قلب المرأة الحامل. صحة المرأة الحامل. الجنين فِيْ نفس الوقت.

5. يخفض نسبة الكوليسترول

يحتوي البرقوق على حمض البروبيونيك، الذي تفرزه الألياف الموجودة فِيْ البرقوق، مما يقلل من ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم أثناء الحمل.

أخيرًا، بعد إعطائك فوائد تناول البرقوق أثناء الحمل، ننصحك بعدم الإفراط فِيْ تناول الطعام، لأن البرقوق يحتوي على أملاح أكسالات يمكن أن تسبب أضرارًا صحية إذا وجدت بتركيزات عالية فِيْ الجسم، مما قد يؤدي فِيْ النهاية إلَّى تكوين الكلى. لا تفرط فِيْ استعماله سواء أثناء الحمل أو بعد الولادة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store