طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة

طرق تنحيف الفخذين بدون تمرين

تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة الفخذ مما يجعل المرأة تشعر بالتعب من شكل جسمها خاصة فِيْ حالة الكشف عَنّْ الملابس، لذلك تحاول جاهدة التخلص من هذه الدهُون المتراكَمْة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن تقليل الدهُون فِيْ أي منطقة من الجسم إلا إذا تخلصت منها. الدهُون من الجسم كله.

هناك طرق لتنحيف الفخذين دون تمرين، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لهذه الطرق والتي يمكن شرحها على النحو التالي

1- إتباع نظام غذائي سليم

تساعد التمارين على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، ولكن تتغير عادات الأكل عَنّْدما تفقد الدهُون، لذلك للحصول على أفضل النتائج يوصى باتباع نظام غذائي ولتحقيق ذلك يجب تناول الحبوب الكاملة.

كَمْا يُنظر فِيْ تنويع استهلاك الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين مثل المكسرات والبقوليات، وكذلك استخدام الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الجوز، بالإضافة إلَّى الأطعمة الغنية بالألياف، حيث تستغرق وقتًا أطول الجسم لهضمها. مما يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول ويساهم أيضًا فِيْ إنقاص الوزن.

بالإضافة إلَّى ذلك، تجنب تناول الأطعمة المصنعة والحد من استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، ويجب الحد من تناول المشروبات الغازية والأطعمة الغنية بالدهُون.

2- اشرب الكثير من الماء

كَمْا أن من طرق تنحيف الفخذين دون ممارسة الرياضة الاستمرار فِيْ شرب الماء والذي بدوره يعمل على تطهِيْر الجسم من السموم والدهُون التي تعيق أداء الوظائف الحيوية وتزيد من كفاءة الاحتراق. ما يعادل ثمانية أكواب من الماء يوميًا، تبين أن شرب الماء والبقاء رطبًا يساعد فِيْ عملية إنقاص الوزن.

عَنّْدما يكون هناك ارتباط بين الاثنين، فإن شرب الماء قبل الوجبة أو عَنّْد الشعور بالشبع يجعل المعدة تشعر بالشبع وترسل إشارة إلَّى الدماغ للتوقف عَنّْ الأكل، والأشخاص الذين يشربون الماء البارد ودرجة حرارة الغرفة يزيدون دهُونهم حرقان مقارنة بالوضع بدون شرب الماء، لأنه يساعد جسمك على أداء وظائفه بشكل كامل.

3- تدليك الفخذين

وذلك لأن عملية التدليك تحفز الدورة الدموية فِيْ المنطقة مما يزيد من معدل حرق الدهُون، خاصة إذا تم استخدام كريم غني بالكافِيْين، وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن استخدام التدليك والاسترخاء لفقدان الوزن. .

4- قلل من الملح

يتسبب الملح فِيْ احتفاظ الجسم بالمياه الزائدة مما يسبب انتفاخ الجسم وخاصة فِيْ منطقة الفخذ، لذلك ينصح بشرب كَمْيات كبيرة من الماء والحد من الملح، لأن الناس يحتاجون إلَّى 1500 ملليجرام من الصوديوم يوميًا، لكن الناس يستهلكون كَمْيات كبيرة. الملح من خلال الأطعمة المختلفة مثل الصلصات.

5- احصل على قسط كافٍ من النوم

ينصح بالحصول على قسط كاف من النوم مما يساعد على الشعور بالراحة وتجنب النوم لوقت متأخر مما يجعلك تشعر بالجوع وتناول المزيد من الطعام والنوم فِيْ غرفة أكثر برودة يساعد على حرق الدهُون.

6- الحرص على الصيام المتقطع

بعد ساعات من عدم تناول الطعام أثناء الصيام المتقطع، يستنفد الجسم مخازن السكر ويبدأ فِيْ حرق الدهُون، لذا فإن ممارسة الصيام المتقطع يساعدك على استهداف فترات خالية من السعرات الحرارية خلال الأسبوع، وهِيْ خطة غذائية شائعة للمساعدة فِيْ التخلص من أرطال الوزن.

7- تناول الأعشاب

هناك أنواع مختلفة من الأعشاب تعمل على تسريع معدل الحرق فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى تقليل الدهُون فِيْ منطقة الفخذ أو حتى فِيْ أي جزء من الجسم، فعَنّْد غلي كوب من هذه الأعشاب يمكن تناوله مرتين فِيْ السنة. اليوم وهذه الأعشاب كالتالي

  • الزنجبيل بالإضافة إلَّى دوره فِيْ إنقاص الوزن، فهُو يساعد فِيْ علاج العديد من الأمراض ويساعد على تحسين الهضم عَنّْ طريق تسريع عملية حرق الدهُون، بالإضافة إلَّى خصائصه الفعالة فِيْ استقرار الشهِيْة، مما يساعد على تقليل تناول الطعام وإذابة الدهُون.
  • الحلبة بذور الحلبة هِيْ إحدى طرق إنقاص الوزن لأنها مصدر للألياف المخاطية التي تحمي الجهاز الهضمي من خلال العمل كَمْضاد للأكسدة. بالإضافة إلَّى ذلك، فهِيْ تساعد فِيْ دعم عملية الهضم والتحكَمْ فِيْ الشهِيْة وتقليل تناول الطعام، مما يعزز فقدان الوزن.
  • الكركَمْ له العديد من الفوائد الصحية لوجود مادة كيميائية تسمى الكركَمْين تساعد فِيْ علاج العديد من المشاكل الصحية مثل الالتهابات والسمنة، كَمْا يحفز الكركَمْ على إذابة الدهُون.
  • البرتقال المر يستخدم فِيْ إنقاص الوزن لأن التقشير يحتوي على مادة تسمى سينفرين والتي تساهم فِيْ زيادة السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم وبالتالي فقدان الوزن.
  • القرفة تساعد القرفة فِيْ الحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم وتبطئ من معدل امتصاص الطعام حيث تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتقلل من تناول الطعام وتساعدك على إنقاص الوزن، بالإضافة إلَّى كونها مصدرًا للألياف والحديد والكالسيوم.
  • الكَمْون يعتبر الكَمْون من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهُون، من خلال البذور الموجودة فِيْ الماء المغلي، ثم يتم تصفِيْتها وشربها، ويمكن الاعتماد على تناول كوب مغلي على معدة فارغة دون ممارسة الرياضة كجزء من طرق تنحيف الفخذين. .
  • الكزبرة وهِيْ من المشروبات التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن عَنّْ طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يساهم فِيْ حرق الدهُون.
  • بذور الكتان غنية بالألياف وقليلة الكربوهِيْدرات، وهِيْ من بين أعشاب فقدان الوزن وجزء من خطط إنقاص الوزن، كَمْا أنها تحتوي على مادة صمغية تساعد على ملء المعدة وتجعلك تشعر بالشبع عَنّْد تناول الطعام.

أسباب تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة الفخذ

من المستحيل التخلص من دهُون الفخذين إذا لم تلتزم بالبروتين الذي يساعد على منع تراكَمْ الدهُون فِيْ جميع أنحاء الجسم، لأن تراكَمْ الدهُون فِيْ هذه المنطقة ناتج عَنّْ عدة أسباب تقلل من معدل الحرق فِيْها، وغيرها. من الجسم كله، ومن هذه الأسباب ما يلي

  • الجلوس لفترة طويلة وعدم الحركة من الواضح أن هذا يتراكَمْ الدهُون فِيْ الفخذين، لأن نشاط عضلات الفخذ مرتبط بنشاط وحركة الإنسان.
  • تناول الطعام قبل النوم هناك العديد من الدراسات التي اقترحت أن الأكل