هل الولادة فِيْ الصيف أفضل لصحة الأم ولماذا

هل فكرت يومًا فِيْ التخطيط لمَوعِد ولادتك هل حرصت على الحمل فِيْ أشهر الشتاء حتى يولد الطفل فِيْ الصيف تخيل يا عزيزي أن بعض الإحصائيات فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية تتوقع أن حوالي 8٪ من النساء يمكن أن يخططن بالفعل لإنجاب أطفالهن فِيْ الصيف، وغالبًا ما يكون عمرهن أكبر من 35 عامًا، مما يجعلنا نتساءل عَنّْ فوائد الولادة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية. الصيف مما يجعل المرأة تفكر فِيْ هذه الطريقة.

تعرف على الملابس التي يحتاجها الأطفال فِيْ الصيف والشتاء

لاحظت العديد من الدراسات وجود اختلافات ملحوظة بين الأطفال المولودين فِيْ الصيف والشتاء، وأشارت دراسة بريطانية إلَّى زيادة طول الولادات الصيفِيْة مقارنة بالمواليد فِيْ فصل الشتاء، موضحة أن ذلك ناتج عَنّْ تعرض كل من الأم والطفل للنشوة. جرعات الفِيْتامينات. د فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، كذلك يُلاحظ أن الإصابة بحساسية الصدر والحساسية لأنواع معينة من الطعام قد ازدادت لدى من ولدوا فِيْ الشتاء، وهُو ما يمكن أن يكون نتيجة مباشرة لتعرض الطفل لمسببات الحساسية مثل البرد. الهُواء والغبار الداخلي.

5 أعراض لنقص فِيْتامين د عَنّْد الرضع

هل هناك فرق بين تأثير الولادة صيفا أو شتاءا على صحة الأم

لا توجد دراسات طبية تؤكد وجود فروق فِيْ الآثار الصحية للولادة فِيْ الصيف أو فِيْ الشتاء على صحة الأم، ولكن يمكن توقع أن تفضيل الولادة فِيْ الصيف تعطى للراحة أكثر من الأسباب الصحية.

ما أسباب تفضيل المرأة للولادة فِيْ الصيف

بالإضافة إلَّى ما ذكرناه عَنّْ مزايا الولادات الصيفِيْة، تفضل بعض الأمهات الولادة فِيْ الصيف للأسباب التالية

  • ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة يعيق راحة المرأة وحرية الحركة، كَمْا يجبر الشتاء البارد المواليد الجدد على ارتداء طبقات من الملابس السميكة للدفء.
  • حتى الحاجة اليومية لحمام الأم وحمام الطفل ليست مناسبة لطقس الشتاء البارد.
  • يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية عاملاً مهمًا فِيْ كراهِيْة النساء عَنّْد الولادة فِيْ الشتاء، حيث تحتاج المرأة إلَّى كشف ثدييها أثناء الرضاعة الطبيعية، مما قد يزيد من شعورها بالبرودة.
  • تحتاج الرضاعة الطبيعية إلَّى شرب الكثير من الماء، وهذا بالطبع أسهل فِيْ الصيف منه فِيْ الشتاء.
  • يمكن للأم أن تمارس حياتها الطبيعية، بل وتخرج الأطفال حديثي الولادة فِيْ سن مبكرة أثناء الولادة فِيْ الصيف، على عكس الشتاء، عَنّْدما تبقى الأمهات فِيْ المنزل خوفًا من الأطفال من البرد.
  • يمكن للأم أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا خلال فترة الرضاعة الطبيعية فِيْ الصيف مقارنة بالشتاء.
  • أخذ إجازة الأمومة فِيْ الصيف مناسب للعديد من المهن، وخاصة التدريس.

4 ـ تحضيرات للولادة فِيْ الصيف

أمي العزيزة، قد ترغبين فِيْ الحمل فِيْ وقت يسمح بالولادة فِيْ الصيف، لكن ليس كل ما تتمنى المرأة إدراكه والولادة فِيْ الشتاء فِيْ معظم الحالات لا تمثل عبئًا صحيًا زائدًا عليك أو على طفلك، ففعلي ذلك.، لا تجعل تاريخ ميلادك سببًا لقلقني.