نسبة التحليل الرقمي للحمل فِيْ الاسبوع الرابع

نسبة تحليل الحمل الرقمي فِيْ الاسبوع الرابع

قبل تحديد النسبة التي ستظهر فِيْ نتيجة التحليل عليك أولاً معرفة المزيد عَنّْ تعريف التحليل الرقمي، لأنه تحليل تقوم به المرأة الحامل من أجل تحديد نسبة هرمون الحمل فِيْ الدم، وهُو هرمون Hcg الذي يقوي نشاط المبايض ويزيد من إفرازها لهرموني البروجسترون والإستروجين مما يساعد على استقرار الحمل، كَمْا يمد هذا الهرمون البويضة بالأكسجين والغذاء والدم بعد إخصابها وزرعها فِيْ البطانة الرحم، مما يثبت الحمل.

يبدأ هرمون الحمل بالظهُور فِيْ الجسم فِيْ فترة الحمل الأولى ويبدأ معدله بالتضاعف كل يومين خلال الشهر الأول ويستمر فِيْ الزيادة حتى يصل الأسبوع العاشر أو الثاني عشر من الحمل ثم يبدأ فِيْ الانخفاض. تدريجيًا حتى الأسبوع العشرين، وخلال أسابيع قليلة يبدأ فِيْ الاختفاء من الجسم لدرجة يصعب معها قياس نسبته فِيْ الجسم.

وبناءً على ذلك نجد أن نسبة هرمون الحمل تختلف من فترة لأخرى، وتختلف نتيجة التحليل باختلاف توقيت التحليل. فِيْ الأسبوع الرابع، تتراوح النسبة الطبيعية من 5 إلَّى 425 ملم م أو من 10 إلَّى 425 ملم م، وقد يكون هذا الاختلاف فِيْ النسب بسبب الحمل بتوأم، ولكن فِيْ معظم الحالات تكون النسبة واحدة فِيْ كلتا الحالتين.

معَنّْى هرمون الحمل

بعد إتمام عملية إخصاب البويضة يبدأ الجسم بإفراز هرمون الحمل الذي له وظائف عديدة سبق أن ذكرنا بعضها سابقًا، كَمْا تكَمْن أهمية هرمون الحمل فِيْ الآتي

  • يعمل على تكوين الأوعية الدموية داخل الرحم.
  • يقوي نشاط الجهاز المناعي للمرأة الحامل من أجل حماية الجسم والجنين من الفِيْروسات أو الأمراض التي قد تصيبها.
  • له دور فِيْ بناء الحبل السري الذي يربط بين الأم والجنين.
  • يساهم فِيْ عملية نمو الرحم وكذلك نمو الجنين.
  • له دور فِيْ التطور الصحي لأعضاء الجنين.

أسباب انخفاض قوات حرس السواحل الهايتية فِيْ الجسم

فِيْ بعض الأحيان، عَنّْد إجراء تحليل لهرمونات الحمل، تجد المرأة أن نسبة هرمونات الحمل لديها أقل من النسبة الطبيعية التي يجب أن تكون عليها خلال هذه الفترة، ولكن لا داعي للقلق، لأن هذه الحالة معرضة لكثير من النساء والأسباب عشوائية وليست مقلقة والحمل مستمر. فهُو آمن بالرغم من انخفاض نسبة هذا الهرمون وهذا يحدث فِيْ أغلب الأحيان.

ومع ذلك، هناك حالات يشير فِيْها انخفاض مستوى هرمون الحمل فِيْ الجسم إلَّى مشكلة صحية معينة أدت إلَّى حدوث ذلك ويمكن أن يكون ذلك لأسباب عديدة مثل

1 حدث خطأ عَنّْد حساب عمر الحمل

من الحالات الأولى التي تكون فِيْها نسبة هرمون الحمل أقل من المعتاد أن الطبيب أخطأ فِيْ تحديد عمر الحمل من البداية، وهذه الحالة أكثر شيوعًا عَنّْد النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، حيث أن عمر الحمل هُو تحسب من تاريخ آخر دورة شهرية، وبالتالي عَنّْد قياس نسبة هرمون الحمل تكون النتيجة مختلفة عما يجب أن تكون عليه فِيْ هذه المرحلة.

2 بيضة تلف

من المحتمل أن يكون السبب هُو تلف البويضة بعد إخصابها وربطها بجدار الرحم، ولكن فِيْ هذه الحالة ورغم تكوين كيس جنيني، فإن هذه البويضة التالفة ليست جنينًا بعد ذلك، وهِيْ حالة معروفة طبياً حيث أن الحمل الجنيني، وكانت هذه الحالة تعتبر طبية، فهُو أحد أسباب ميزة الحمل المبكر والتعرض للإجهاض، وغالبًا ما يحدث فِيْ المراحل المبكرة من الحمل أو قبل أن تعرف المرأة أنها حامل وقبل ظهُور أعراض الحمل. يظهر.

3- الإجهاض

تسمى هذه الحالة بالإجهاض التلقائي وتحدث عَنّْدما يموت الجنين من تلقاء نفسه بشكل طبيعي دون أي سبب قبل إتمام عشرين أسبوعًا من الحمل، وهنا قد تكون نسبة هرمون الحمل طبيعية فِيْ البداية ولكن يحدث الخلل فِيْ معدلاته. تزداد أو تنقص لاحقًا، وإذا كان هرمون الحمل منخفضًا خلال الثلث الأول من الحمل لمدة يومين أو ثلاثة أيام متواصلة، والتي يمكن أن تكون أحد أعراض الإجهاض.

هذه الحالة أكثر شيوعًا عَنّْد النساء اللاتي يعانين من بعض الأعراض التي تشبه أعراض الإجهاد، وأبرزها وجود نزيف مهبلي غزير، ولكن إذا انخفض هرمون الحمل فِيْ الثلث الثاني من الحمل، فلن يكون ذلك. مدعاة للقلق، خلال هذه الفترة يكون الجنين قد بدأ بالفعل فِيْ التكون.

4 الحمل خارج الرحم

فِيْ حالة الحمل خارج الرحم من الطبيعي أن تكون نسبة هرمون الحمل أقل من النسبة الطبيعية لها، والحمل خارج الرحم يعَنّْي أن البويضة الملقحة تلتصق خارج الرحم بدلاً من أن تلتصق بالرحم وغالبًا ما تلتصق به. قناة فالوب. الأنبوب، وفِيْ هذه الحالة تتعرض المرأة لبعض الأعراض الأخرى مثل نزيف مهبلي شديد وآلام فِيْ البطن، وهذه الحالة غالبًا ما تكون خطيرة ويجب على المرأة ة الطبيب.

اعراض الحمل فِيْ الاسبوع الرابع

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ الأسبوع الرابع من الحمل والنسب المئوية لتحليل الحمل الرقمي فِيْ الأسبوع الرابع، سنتعرف على الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل خلال هذه الفترة، وهِيْ كالتالي

1 ـ الأعراض الخارجية

فِيْ الأسبوع الرابع من الحمل، تظهر على المرأة عدد من الأعراض الخارجية، والتي تشمل ما يلي

  • شعور بالامتلاء فِيْ الحوض وأسفل البطن.
  • تقلبات المزاج بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم.
  • الغثيان المصاحب للحمل.
  • الشعور بالحاجة المتكررة للتبول حيث يبدأ الرحم فِيْ الضغط على المثانة.
  • إرهاق وإرهاق عام بالجسم.
  • زيادة الحساسية للروائح وبعض الأطعمة.
  • ارتفاع الطلب على بعض أنواع الطعام.
  • شعور بالحمل الزائد فِيْ الجسم بالرغم من عدم زيادة الوزن.

2 أعراض داخلية

أما التغيرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة فهِيْ تتمثل فِيْ تغيرات الأنسجة كالآتي

  • تبدأ الأنسجة التي تسمى الأرومة الغاذية فِيْ النمو، وهِيْ الأنسجة التي تربط الأم بالجنين.
  • تبدأ عملية إنشاء القرص الداخلي