8 نصائح للتعامل مع الضغط المرتفع قبل الولادة

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ليس مؤشرًا خطيرًا فِيْ حد ذاته، ولكن عَنّْدما يرتبط، على سبيل المثال، بزيادة الوزن وتورم الساقين، فقد يعَنّْي ذلك أن المرأة الحامل تقترب من تسمم الحمل، الأمر الذي قد يتطلب عَنّْاية خاصة لتجنب الخدج. الولادة ولمنع الجميع فِيْ السطور التالية، ستخبرك Supermama ببعض النصائح حول كَيْفَِيْة التعامل مع ارتفاع ضغط الدم قبل الولادة.

1. قلل الملح فِيْ الطعام

إن تقليل كَمْية الملح فِيْ الطعام للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم بسرعة يؤدي إلَّى انخفاضه ويقيك من عدة مخاطر أخرى، مثل مشاكل القلب والسكتات الدماغية، لكن هذا لا يعَنّْي أنه يجب عليك التوقف عَنّْ تناول الملح تمامًا، لأن جسمك يحتاج كَمْية صغيرة من الصوديوم كل يوم، حتى تتمكن من أداء وظائفها الحيوية، ولكن المشاكل تنشأ عَنّْ عدد كبير.

خلال فترة الحمل، يجب مراقبة كَمْية الملح التي تضعينها فِيْ طعامك والتحكَمْ فِيْه باتباع النصائح التالية

  • لا تضيف الكثير من الملح عَنّْد الطهِيْ، استبدله بالأعشاب من أجل النكهة.
  • تجنب الوجبات الجاهزة والمشروبات الرياضية لأنها تحتوي على الكثير من الملح، حتى لو لم يكن طعمها مالحًا.
  • توقف عَنّْ تناول الأطعمة المعلبة، والتي غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

10 بدائل للملح فِيْ الطعام

2. زيادة كَمْية البوتاسيوم فِيْ نظامك الغذائي

البوتاسيوم معدن أساسي أثناء الحمل، فهُو يساعد فِيْ الحفاظ على توازن السوائل الطبيعي فِيْ الجسم، ويقلل من تقلص العضلات أثناء الحمل ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

يجب أن تتناول المرأة الحامل ما بين 2000 إلَّى 4000 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا، وأفضل أنواع الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تشمل البطاطس والطماطم وعصير البرتقال والموز واللوبيا والبازلاء والشمام والشمام والزبيب. التمر ولكن بالطبع ممنوع فِيْ كل الأشهر الأولى ويمكن تناوله فِيْ التاسع لأنه منشط للرحم راجع طبيبك.

3. تناولي أطعمة غنية بالمغنيسيوم

يعد نقص المغنيسيوم فِيْ الجسم أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يوميًا أثناء الحمل حيث يساعد فِيْ الحفاظ على ضغط الدم عَنّْد مستواه الطبيعي ويساعد أيضًا على حماية الرحم من الانقباضات المبكرة وأيضًا يعمل على بناء أسنان وعظام أقوى للجنين.

أهم الأطعمة التي تقوي عظام الطفل وتزيد من مناعته

أفضل طريقة للحصول على ما يكفِيْ من المغنيسيوم بطريقة صحية هِيْ تناول أطعمة مثل اللوز، الأفوكادو، الموز، الكيوي، الفاصوليا، بذور اليقطين، حليب الصويا، الكاجو، البطاطس بالقشر، الزبادي، دبس السكر، الخضر الورقية. والحبوب الكاملة والبصل هِيْ أيضًا خضروات رائعة، ولكن نظرًا لقوة المعدة، يمكنك أحيانًا وضع بعضها على السلطة أو تناولها فِيْ شكل حساء.

أيضا، تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم أو كل يومين، لأنها غنية بالمغنيسيوم وستعمل على تحسين مزاجك وتطبيع مستويات ضغط الدم.

4. اشرب المشروبات المخفضة لضغط الدم

اشربوا مشروبات مناسبة لمرضى الضغط مثل الكركديه لكن كوني حذرة إذا كنت فِيْ بداية الحمل فهِيْ مناسبة للأشهر الماضية وفِيْ جميع الأحوال يفضل استشارة الطبيب. يمكنك أيضًا شرب عصير الليمون البارد خاصة فِيْ أشهر الصيف الحارة، لكن احرص على شربه بعد الأكل حتى لا يزيد من حموضة معدتك فِيْ الأشهر الماضية.

6 أطعمة لمعالجة الحموضة المعوية فِيْ أواخر الحمل

5. انتبه لوزنك

إن اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل أمر طبيعي، ولكن عَنّْدما يصبح هذا الوزن مفرطًا بشكل غير صحي، يمكن أن يؤدي إلَّى عواقب وخيمة على صحة المرأة الحامل، ويمكن أن يؤدي إلَّى تسمم الحمل، وتشنجات عضلية خاصة فِيْ الساقين، وآلام الظهر أو سكري الحمل.، حرقة فِيْ المعدة أو آلام المفاصل. يمكنك التحكَمْ فِيْ وزنك باتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على مكاسبك الطبيعية.

6. قم بتمارين التنفس

تساعدك تمارين التنفس والتنفس العميق على الاسترخاء وتقليل الإجهاد الذهني، والذي يؤثر أيضًا على ضغط الدم، ومع كل نفس عميق، تقوم بإدخال المزيد من الأكسجين إلَّى دمك، مما يمنح أعضاء الجسم الطاقة والقوة. يمكنك ممارسة تمارين التنفس باتباع الخطوات التالية.

  • نم على ظهرك فِيْ وضع مريح لك.
  • ضع يديك على صدرك تحت القفص الصدري.
  • تنفس ببطء من خلال أنفك حتى ترتفع معدتك.
  • ازفر هذا النفس ببطء من خلال فمك لمدة 5 عدات.
  • كرر 10 مرات ببطء.
  • قم بممارسة هذه التمارين لمدة 10 دقائق يوميًا، مرة فِيْ الصباح ومرة ​​فِيْ المساء.
  • 7. خذ جولة يومية

    النساء الحوامل اللواتي لا يمشين أو يمارسن الرياضة أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، والمشي من أفضل الرياضات للمرأة الحامل ويساهم أيضًا فِيْ انخفاض ضغط الدم. يمكنك المشي لمدة 30-45 دقيقة يوميًا، وهُو نشاط آمن تمامًا خلال تسعة أشهر من الحمل.

    يمكنك المشي حتى لو لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة قبل الحمل، فابدئي بخطوات بطيئة ثم زدها تدريجيًا، بدءًا من 20 دقيقة يوميًا حتى تصل إلَّى ساعات كاملة، وتذكر أن المشي يحسن فرصك فِيْ الولادة الطبيعية. .

    متى تستطيع الحامل المشي لتسهِيْل الولادة الطبيعية

    8. استخدم دروس اليوجا

    صحيح أن اليوجا ليست ثقافة منتشرة فِيْ مجتمعَنّْا، ولكن فِيْ الحَقيْقَة ممارسة اليوجا من الأشياء التي تساعد فِيْ تقليل الضغط النفسي والقلق اللذين يعدان من أسباب ارتفاع ضغط الدم والولادات المبكرة وانخفاض الوزن عَنّْد الولادة.، ومضاعفات الولادة الأخرى.

    تساعد ممارسة اليوجا أيضًا على تحسين التنفس، واستقرار النوم، وزيادة المرونة والقوة فِيْ جسمك، مما يساعد على الولادة الطبيعية ويقلل من آلام الظهر. يمكنكَمْ مشاهدة تمارين اليوجا المناسبة للحامل فِيْ الثلث الثالث من الحمل عبر قنوات اليوتيوب المتخصصة فِيْ هذا المجال.

    لذا إليك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تجنب ارتفاع ضغط الدم قبل الولادة وجميع مضاعفاته، ما عليك سوى اتباعها وستشعرين بتحسن ملحوظ.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store