ما عيوب ومميزات الحفاضات القماشية الحديثة

لا تنتهِيْ مشاكل الحفاضات بين اختيار أفضل نوع يناسب بشرة طفلك ولا يسبب أي إصابات أو تسريبات، فضلاً عَنّْ الزيادة المتزايدة فِيْ أسعارها مع موجة ارتفاع الأسعار التي نعيشها. وكذلك الحاجة إلَّى استهلاك كَمْيات كبيرة.

آثار الحفاضات المجهُولة على طفلك

هذه بعض الأسباب التي تجعل بعض الأمهات يبحثن عَنّْ بدائل للحفاضات التقليدية، وأحد أهم البدائل التي يمكن أن تلجأ إليها الأمهات بدلاً من الحفاضات التقليدية هِيْ الحفاضات العضوية، فما هِيْ هذه الحفاضات هل هذا يكفِيْ

سوف يجيب عليك “Supermama” فِيْ الأسطر التالية ..

مواصفات الحفاضات العضوية

وهِيْ عبارة عَنّْ حفاضات من القماش – عادة ما تكون مصنوعة من مادة قطنية – يتم استخدامها فِيْ كثير من الأحيان لأنه يمكن غسلها بعد كل استخدام ثم إعادة استخدامها.

تشبه الحفاضات العضوية فكرة “كافولا” التي كانت الأمهات يستخدمنها فِيْ الماضي، لكنها عملية، خاصةً أنها مزودة بأزرار أو أبازيم أو شريط للمساعدة فِيْ التحكَمْ فِيْ الحجم والضيق. وعلى عكس الحفاضات التقليدية، فإن هذه الحفاضات المصنوعة من القماش سهلة وسريعة الاستخدام مثل الحفاضات العادية، إلا أنها تحتاج إلَّى غسلها بعد كل استخدام.

دليل الأم الجديدة لتغيير الحفاضات فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى

مزايا حفاضات القماش الحيوي

صحيح أن الحفاضات العادية هِيْ بلا شك أسهل فِيْ الاستخدام، ولكن هناك عدة أسباب لاستخدامها، منها ما يلي

  • بديل اقتصادي جيد للحفاضات العادية، حيث يمكن استخدام الحفاضات عدة مرات، بل ومئات المرات، على عكس الحفاضات الأخرى التي تحتاج إلَّى ميزانية خاصة بسبب ارتفاع أسعارها.
  • تعتبر الحفاضات المنتظمة اختيارًا صحيًا لطفلك، وتحتوي على كَمْية هائلة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بشرة طفلك.
  • إنها متوفرة طوال الوقت وبسعر مناسب أكثر من الحفاضات العادية، مما يساعدك على تغيير الحفاضات على فترات أقصر، وبالتالي الحفاظ على بشرة طفلك نظيفة وجافة.
  • بفضل التصميم الحديث، فإن هذه الحفاضات بسيطة وعملية وسهلة الاستخدام، مع إمكانية التحكَمْ فِيْ الحجم وضبطه.
  • تسرب الحفاضات العضوية أقل من الحفاضات العادية.

عيوب حفاضات القماش الحيوي

قد تفضل العديد من الأمهات حفاضات القماش العضوي لما لها من فوائد عديدة، ولكن هناك عدد من الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها، بما فِيْ ذلك

  • سوف تحتاجين إلَّى غسل الحفاضات بعد الاستخدام ووضعها فِيْ الشمس حتى تجف، مما قد يمثل تكلفة إضافِيْة فِيْ منتصف مهامك التي لا تنتهِيْ.
  • ستحتاج إلَّى اصطحابه معك إلَّى المنزل إذا كان طفلك يستخدمه فِيْ الخارج ورائحته، على عكس الحفاضات العادية التي يمكنك التخلص منها على الفور.
  • فِيْ بعض الأحيان تسبب الحساسية لطفلك لأنها لا تمتص الرطوبة مثل الحفاضات العادية التي تمتص المزيد من الرطوبة.

خطوة بخطوة مع تغيير الحفاضات

نصائح لاستخدام الحفاضات العضوية

  • اغسل حفاضات القماش جيدًا ثم تعريضها للشمس لفترة أطول حتى تجف وتخلص تمامًا من أي جراثيم.
  • استخدم المنظفات عَنّْد غسل الحفاضات، ولكن تجنب تمامًا أي منظفات كيميائية، وخاصة الكلور، والغرض الرئيسي من استخدام الحفاضات العضوية هُو الحماية قليلاً من المواد الكيميائية فِيْ الحفاضات العادية.
  • قبل ارتداء الحفاضات، لا تستخدمي أي كريمات أو مراهم، وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتأكدي من الاعتماد على المكونات الطبيعية فِيْ العملية برمتها من الألف إلَّى الياء.

هذا كل شيء عَنّْ حفاضات القماش، فِيْ النهاية الأمر بين يديك، فقط يمكنك تحديد الخيار الأفضل لك ولطفلك.