7 منتجات للرضع يمكنكِ الاستغناء عَنّْها

التجربة الأولى دائمًا لها طعم خاص ومختلف، الحمل الأول والولادة الأولى لها إثارة خاصة، أتذكر عَنّْدما كنت حاملًا كنت أرغب فِيْ شراء كل ما يتعلق بحديثي الولادة، لقد كنت أميل إلَّى شراء أي شيء يخص طفلي الصغير، انتظرت بفارغ الصبر دون التفكير فِيْما إذا كنت سأحتاجه حقًا أم لا، وبعد الولادة، وجدت أن غرفة صغيري مليئة بالكثير من الأشياء غير الضرورية، بما فِيْ ذلك المنتجات التي لم أستخدمها مطلقًا.

فِيْ هذا المقال جمعت لك من تجربتي الصغيرة قائمة بالمنتجات غير الضرورية التي يمكنك التخلي عَنّْها عَنّْد شراء لوازم الأطفال، حتى لا تصبحي ضحية للرغبة العارمة فِيْ الشراء التي تشغل أذهاننا أثناء الحمل.

فِيْ الجدول ميزانيتك أثناء الحمل والولادة

1. جدول التغيير

بعد شراء طاولة تغيير لا تشغل مساحة كبيرة فِيْ غرفة صغيري، وجدت أنه من الأسهل كثيرًا تغيير حفاضات الطفل الصغير فِيْ أي مكان مناسب ومناسب بعد وضع شرشف خاص على طاولة التغيير. ناهِيْك عَنّْ السعر المرتفع الذي كان منذ ذلك الحين يمكن استخدامه لشراء شيء أكثر قيمة.

دليلك لتغيير الحفاضات هنا وفِيْ الخارج

2. عطر الطفل

عَنّْدما كنت حاملاً، انجذبت إلَّى زجاجات العطور الصغيرة الملونة برائحة الحلوى الجذابة، فهِيْ تجعلك ترغب فِيْ تناول الطفل الصغير الذي تنبعث منه رائحة “الحلوى”، ولكن بعد الولادة اكتشفت أن طفلي يعاني من الحساسية إلَّى الروائح القوية، وقد أخبرني طبيب الأطفال أن هذا هُو الحال مع جميع الأطفال حديثي الولادة، لذلك من الأفضل تجنب شراء العطور لحديثي الولادة للحفاظ على جهازهم التنفسي آمنًا.

3.ملابس الأطفال حديثي الولادة

من الأفضل عدم شراء الكثير من الملابس للصغير، خاصة فِيْ مقاسات حديثي الولادة، لأن الصغار يكبرون بسرعة بشكل يفوق خيالنا. وبعد أقل من ثلاثة أشهر، فوجئت أن الملابس الصغيرة لم تعد تناسبه، وكان بحاجة إلَّى حجم أكبر، وكان هناك الكثير من الملابس المتبقية فِيْ خزانة ملابس ابنتي الصغيرة. الجديد لم يعد يناسبه.

8 نصائح عَنّْد شراء ملابس طفلك الأولى

4. مسخن الزجاجات

لا أعرف إلَّى أين ذهبت عَنّْدما قررت شراء هذا الجهاز غير المجدي، فببساطة يمكنك تسخين زجاجة الطفل فِيْ حمام مائي دافئ، وعاء عميق صغير به القليل من الماء الدافئ سيفعل بدون هذا الجهاز الباهظ الثمن، لذلك أنا لا لا أوصي بشرائه على الإطلاق.

تجنب هذه الأخطاء عَنّْد تحضير زجاجة الرضاعة

5. أحذية حديثي الولادة

على الرغم من تصميماتها الجذابة وأشكالها الجذابة، إلا أنها يمكن أن تزعج طفلك الصغير، بالإضافة إلَّى أن قدميه ستنمو بسرعة ولن يكون حذائه مريحًا، يمكنك استبدال الحذاء فِيْ الفترة الأولى بمجموعة من الجوارب القطنية الناعمة الملونة، والتي ستدفئ قدم طفلك، خاصة إذا ولد فِيْ الشتاء.

ما مدى خطورة ارتداء أحذية حديثي الولادة

6. البطانيات الصوفِيْة

بالطبع تريدين إبقاء طفلك دافئًا وحمايته من برد الشتاء المزعج، لكن اختيار بطانية من الصوف قد لا يكون الأفضل لطفلك، خاصة وأن معظم الأطفال حديثي الولادة لديهم بشرة أكثر حساسية وأكثر عرضة للتهِيْج والاحمرار. من المواد القاسية، لذا احرصي على عدم ملامسة جلد طفلك بالألياف الصناعية، ولكي لا تسبب حساسية لبشرته الرقيقة، استبدليها بغطاء قطني ثقيل يضمن حماية جسمه من البرد و الجلد من الحساسية.

7. معالج طعام الأطفال

لن تضطر إلَّى شراء محضر طعام لطفلك باهظ الثمن، لأنه بعد التعقيم الجيد يمكنك استبداله بخلاط عادي أو معالج طعام كلاسيكي، علاوة على ذلك، بعد فترة قصيرة من التعرف على طعام طفلك، يكفِيْ هرسه تمامًا الطعام جيد بالشوكة، لأن سمك قوام الطعام يزداد تدريجيًا بشكل أفضل حتى يعتاد الطفل على ابتلاع الطعام الصلب.

فِيْ النهاية، كانت تجربتي الخاصة هِيْ التي كنت سعيدًا بمشاركتها معك، عزيزتي سوبر، لكن كل أم لديها تجربة فريدة ومختلفة. ربما يبدو أحد المنتجات السابقة مهمًا لك أو لطفلك، فاستمتع بتجربتك وشاركها معَنّْا، ولا تنس إخبارنا عَنّْ المنتجات التي لم تكن مفِيْدة لك ولطفلك.