ما الكَمْيات المناسبة لوجبات طفلك فِيْ عامه الأول

خلال السنة الأولى من حياة طفلك، تثار أسئلة كثيرة حول احتياجاته هل يحصل طفلي على ما يكفِيْ من الطعام أم لا كَمْ مرة يجب أن أطعمه وهل ينمو طفلي بشكل طبيعي أم لا وكلهم يدورون فِيْ رأس كل أم حديثة، لذلك يجب أن تكون الأم على دراية بالاحتياجات الكاملة لطفلها، وهذا ما سنقدمه لك، عزيزي “Supermom”، فِيْ هذه المقالة، هنا كاملة دليل لإطعام طفلك فِيْ كل مرحلة من السنة الأولى من حياته.

حديثي الولادة

يحتاج الطفل إلَّى الرضاعة الطبيعية كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، وعادة ما يستخدم حوالي 90٪ من حليب الثدي فِيْ الدقائق العشر الأولى من الرضاعة. التغذية لكل كيلوجرام من وزن الجسم لمدة 24 ساعة.

الأطفال من 1 إلَّى 3 أشهر

تزداد حاجة طفلك للحليب وتزداد شهِيْته، لكن لا تقلقي لأن إنتاج حليب الثدي يزداد بشكل طبيعي وينخفض ​​بناءً على احتياجات طفلك. ستلاحظين ذلك مع بعض العلامات التي يظهرها طفلك، مثل فتح الفم، وانتشاره اللسان، يمتص الشفاه، يميل نحو الثدي أو زجاجة الحليب ويبكي ؛ بما أن البكاء هُو علامة الجوع الرئيسية، فلا تنتظر حتى يتم إطعامه، حتى لا ينزعج كثيرًا ولا يمكنك تهدئته لاحقًا.

الأطفال من 4-6 شهُور

بين أربعة وستة أشهر، يتطور طفلك ويتعلم العديد من المهارات، مثل الجلوس بمفرده دون مساعدة، والتقاط الأشياء وحملها بنفسه. سيقوم طفلك بهرس البطاطس والكوسا والجزر دون إضافة الملح، أو هرس ملعقتين كبيرتين من التفاح مرتين . اليوم، ولكن يجب ألا يحل الطعام الصلب محل الحليب كَمْصدر غذائي رئيسي لطفلك فِيْ هذه المرحلة.

الأطفال من سن 6-8 شهُور

يأكل طفلك فِيْ هذه المرحلة من العمر وجبات صغيرة تتكون من 3 إلَّى 6 ملاعق كبيرة من الطعام مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم. يجب أيضًا تقديم طعام جديد واحد فِيْ كل مرة وإعطاء الطفل نفس الطعام لمدة 3 أيام على الأقل، قبل تقديم الطعام الجديد التالي، يمكنك أيضًا تقديم الزبادي من الشهر السادس، وهُو نوع واحد من الحبوب مثل أرز الأطفال، النشوي الخضار مثل البطاطا المهروسة والبطاطا الحلوة والجزر أو الموز الناضج المهروس.

7 وصفات نباتية للأطفال من سن 6 شهُور

طفل من 8 سنوات

فِيْ بداية الشهر الثامن، يحتاج طفلك إلَّى تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل أرز الأطفال، ومحاولة تجنب التكرار، ولكن حاولي جعل طفلك يعتاد على الأطعمة الأخرى. يمكنك إطعامه الخضار المطبوخة واللحوم الخالية من الدهُون و الدجاج المهروس، واستمر فِيْ إضافة الطعام الصلب إلَّى نظام طفلك الغذائي ومضاعفة الكَمْية. أيضًا، بناءً على رد فعله، تأكد من إرضاعه فِيْ الصباح وفِيْ المساء قبل النوم.

فِيْ الجدول .. وصفات طعام للاطفال للشهرين الثامن والتاسع

فِيْ الختام عزيزتي “سوبرموم” تجنب إضافة الملح إلَّى طعام طفلك أو السكر حتى يعتاد الطفل على الغذاء الصحي منذ صغره ولا يتأثر بالملح فِيْ هذه السن المبكرة.