منتجات تسهل عليك إزالة الشعر الزائد خلال الحمل

أثناء الحمل تحدث تغيرات كثيرة فِيْ جسم الأم الحامل بسبب الاضطرابات الهرمونية فِيْ الجسم، حيث ينمو شعر الجسم المفرط فِيْ أماكن غير متوقعة وغير مرغوب فِيْها على الجسم، ويزداد تدفق الدم إلَّى الجلد. وتصبح أكثر حساسية مما يؤدي إلَّى زيادة الألم أثناء عملية إزالة الشعر الزائد مما يؤثر سلبًا على الحالة النفسية للأم التي هِيْ أيضًا أكثر حساسية لهرمونات الحمل.

دليلك لكَيْفَِيْة تأثير هرمونات الحمل على جسمك

لحسن الحظ، كل هذه الأعراض مؤقتة وتختفِيْ بعد حوالي ستة أشهر من الولادة، وحتى تتمكّن من إنهاء الحمل بأمان، ستعرّفك “سوبر ماما” على بعض المنتجات الآمنة فِيْ هذا المقال والتي ستجعل عملية إزالة الشعر أثناء الحمل أسهل و أقل إيلاما.

1. ماكينة الحلاقة

هِيْ الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لأنها تزيل الشعر فِيْ وقت قصير دون الشعور بالألم ولكن مرة أخرى تتأثر بسرعة نمو الشعر وإليك بعض النصائح إذا كنت تستخدم ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد أثناء الحمل

  • لا تقم بإزالة الشعر الزائد أثناء الاستحمام لأن ذلك يزيد من خطر الانزلاق.
  • استخدم شفرة جديدة فِيْ كل مرة.
  • لا تشاركي شفرة الحلاقة الخاصة بك مع أي شخص، لأن هذا يزيد من فرصة الإصابة بالعدوى ويشكل خطرًا عليك وعلى جنينك الذي لم يولد بعد.
  • استخدم مرآة صغيرة لرؤية الأماكن التي لا يمكنك رؤيتها بسبب بطنك الكبير.
  • تجنب الانحناء عَنّْد إزالة الشعر من الجزء السفلي من الجسم.

9 أخطاء ترتكبها أثناء الحلاقة

2. كريمات إزالة الشعر

قد تخافِيْن من وضع أي مادة كيميائية على بشرتك أثناء الحمل خوفًا على جنينك، ولكن هناك بعض أنواع كريمات إزالة الشعر للحوامل والتي لن تضر بالجنين، ولكنها قد تهِيْج الجلد الذي يكون أكثر حساسية. وعرضة للالتهابات أثناء الحمل، لذلك ينصح بتجربة الكريم على مساحة صغيرة من الجلد أولاً، حتى لو كنت تستخدم نفس النوع قبل الحمل.

منتجات العَنّْاية بالبشرة الآمنة أثناء الحمل

3. جهاز الشمع

يأتي جهاز الشمع مع شرائح ورقية لتسهِيْل عملية إزالة الشعر ويتميز بإزالة الشعر من الجذور وإعطاء البشرة ملمس ناعم وجذاب ولكن الجانب السلبي أنه قد لا يناسب جميع أنواع البشرة وقد تواجه بعض النساء صعوبات. فِيْ استخدامه وخاصة فِيْ المناطق الحساسة بالإضافة إلَّى مسكنات الآلام. إليك بعض النصائح إذا كنت تستخدمين الشمع لإزالة شعر الجسم الزائد

  • اختبر درجة حرارة الشمع قبل وضعه على بشرتك، حيث يمكن أن يسبب الشمع الساخن حروقًا إذا ترك فِيْ الجهاز لفترة طويلة.
  • للحصول على أفضل النتائج، اسحبي شريط إزالة الشعر فِيْ الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.
  • لا تضعي الشمع على أي مناطق بها تهِيْج أو إيلام أو حكة أو حروق الشمس أو تضخم الأوعية الدموية (الدوالي).
  • بعد اكتمال عملية إزالة الشعر، قم بإزالة بقايا الشمع من الجسم عَنّْ طريق تدليك بعض زيت الأطفال.

4. آلة إزالة الشعر الكهربائية

تعتبر آلة إزالة الشعر الكهربائية من الطرق الآمنة والسهلة لإزالة الشعر أثناء الحمل، ولكنها أيضًا طريقة مؤلمة لأنها تعتمد على الملقط لإزالة الشعر من الجذور.

مقارنة بين آلات إزالة الشعر Braun 5 و Braun 7

طرق طبيعية لتقليل آلام إزالة الشعر

1. زيت القرنفل

يمكنك استخدام زيت القرنفل كَمْخدر موضعي طبيعي لتسكين الآلام، ضعيه على المنطقة التي ترغبين فِيْ إزالة الشعر بها قبل عشر دقائق من البدء فِيْ إزالة الشعر، وسوف يخفف الألم بشكل كبير.

2. معجون الأسنان

ضع كَمْية من معجون الأسنان على المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها لمدة 5 دقائق، ثم أزله وابدأ فِيْ إزالة الشعر وستلاحظ أنه قد خفف من الألم.

كل طريقة لإزالة شعر الجسم الزائد لها مزاياها وعيوبها، لذا اختاري الطريقة التي تناسبك وتناسبك أثناء الحمل.