أسماء أولاد من وحي الأنبياء

التفكير فِيْ اسم المولود هُو أول ما يخطر ببال الأم والأب بعد سماع خبر الحمل. فِيْ الواقع، هذا الأمر يبقي الكثيرين مشغولين بالزواج والتفكير فِيْ أطفال المستقبل. سلام وهم أسماء عطرة لها قصص وسير ذاتية. يمكنك الانتقال إلَّى الأسطر التالية واختيار الاسم الذي تريده.

4 أخطاء يرتكبها الآباء عَنّْد تسمية أطفالهم

محمد

وهُو اسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهُو اسم ذكر عربي، ومبالغة فِيْ المديح، ويعَنّْي الشخص المدح أو الثناء أو المحبوب. سمى العرب اسم غيره منها، كَمْحمود وأحمد وحامد وحماد وحميد.

يوسف

اسم عبري ذكر “يوسف” معَنّْاه “رزق من الله وزيادة” ويوسف هُو ابن النبي يعقوب بن إسحاق بن إبراهِيْم وقد ورد ذكره مراراً فِيْ القرآن الكريم.

بشري

إنه النبي آدم، أبو البشر، وقد سمي بهذا الاسم لأنه مصنوع من الطين وهُو “الأكثر ديمومة على وجه الأرض.” وأمر الملائكة أن يسجدوا له وأمروه أن يعيد بناء الأرض.

ابراهِيْم

ابراهِيْم صديق الله ووالد الانبياء ونسله هم الانبياء اسماعيل واسحق واسمه بالعبرية يعَنّْي “الاب فِيْ العلاء” وبالسريانية تعَنّْي “الاب الرحيم” وبالعربية “الكثير من التأمل والاخلاص”. الذي ينظر طويلاً “. تأمل إبراهِيْم فِيْ السماء مدة طويلة، حتى تبين أن له الحق فِيْ الشر، وحث والده على ترك عبادة الأوثان.

إسماعيل

هُو ابن النبي إبراهِيْم ووالدته القبطية حجر. ولده سيدنا إبراهِيْم وهُو فِيْ السادسة والثمانين من عمره. ساعد والده فِيْ بناء الكعبة وسلمه الحجارة. وقيل أن اسمه يعَنّْي السمالة، أي طول الذبيحة العظيمة، وهِيْ مناسبة يحتفل بها المسلمون فِيْ عيد الأضحى.

أيوب

أيوب يعَنّْي العواب أو العودة والمشي نهارا وليلا. امتحن الله صبر النبي أيوب، ومقاومته للمرض، ورضاه بقدر الله، ليكون قدوة يحتذى بها فِيْ الصبر وقوة الإيمان.

عادت أسماء الفتاة والفتى العجوز

ديفِيْد

يجوز لبوعو أن يكتب واحدة أو اثنتين، وهُو من نسل النبي يعقوب، وأعطاه الله الحديد وعلّمه كَيْفَ يصنعها، فأتقن صنع الدروع التي تستخدم فِيْ الحروب.

زكريا

زكريا هُو اسم عبري معَنّْاه “الله يذكر”. كَمْا أنها تستخدم فِيْ لغات أخرى بأشكال مختلفة، لذلك تُنطق باسم “زاكاري” و “زاك”. ورد اسمه عدة مرات فِيْ القرآن وبشرته الملائكة بمولد ابنه يحيى.

سليمان

هُو ابن داود النبي وكان ملكًا صالحًا عاقلاً أعطاه الله القدرة على سماع كلام الطيور والحيوانات. الاسم بالعبرية يعَنّْي “رجل السلام” وبالعربية هُو اختصار لاسم سلمان، وسلمان رجل بلا عيوب وآفات، بعيد عَنّْ الخطر.

صالح

النبي صالح هُو نبي عربي أرسل إلَّى قوم ثمود ويعَنّْي اسم صالح المؤهل والصالح وله الحق فِيْ عبادة الله.

نوح

نوح هُو اسم سامي قديم يعَنّْي “الراحة”.

هارون

اسم عبري ذكر يعَنّْي الجبل. وهُو شقيق النبي موسى، الذي اشتهر بفصاحته اللغوية، فدعمه فِيْ رسالته. يُقال إن آرون هُو اللغة العربية لقط أو واو مختومًا للقطط والراهبة من أجل التقليل.

أسماء اطفال فارسية

يونس

وهُو اسم ذكر عربي معَنّْاه الرجل وهُو من أنبياء بني إسرائيل وسميت على اسمه سورة من القرآن الكريم تذكر قصته مع الحوت وكَيْفَ نجا من بطنه. .

موسى

الاسم الفرعوني يعَنّْي المنقذ أو المنقذ. سمي النبي موسى على اسمه، كليم الله، الذي تزوج ابنة النبي شعيب عَنّْدما قام بحمايته بعد نزوحه من مصر.

عيسى

هُو اسم النبي عيسى ابن مريم العذراء عليهما السلام، وهُو اسم الإبل أو الإبل التي يختلط فِيْها الأبيض بالأشقر أو الأصفر.

يحيى

وهُو اسم ذكر أجنبي من أصل أجنبي “يوحنا” يسميه النبي يحيى بن النبي زكريا ويعَنّْي الحياة والإثمار والنمو.

بالتركية .. اختاري اسما خاصا لطفلك

شعيب

أحد الأنبياء العرب الذين لجأوا إلَّى موسى عليه السلام بعد أن غادر مصر وتزوج ابنته له، وشعيب هُو ضآلة لفظ “الناس”.

وهنا تنتهِيْ قائمة أسماء “Supermom” المستوحاة من أسماء الأنبياء والمرسلين، وهِيْ أسماء عطرة لها قصص وسير رائعة، يمكنك الاستمتاع بطفلك بعد عام من خلال ذكر قِصَّة الرسول الذي سمي باسمه وتعليمه درسا.