4 بدائل آمنة للاعتناء بشعرك خلال الحمل

نرغب جميعًا فِيْ الظهُور بأفضل ما لدينا فِيْ جميع الأوقات، ومع ضغوط الحمل والتغيرات الهرمونية التي تصاحبها، قد تفكر فِيْ أن الوقت قد حان لجعل شعرك يبدو جديدًا وصحيًا. لكن قد تكون مترددًا بسبب الضرر الذي يمكن أن يسببه استخدام بعض منتجات الشعر لجنينك، واليوم ستخبرك “Supermama” بالمنتجات التي يجب عليك تجنبها تمامًا وبدائلها الآمنة.

1. كريمات تمليس الشعر

كريمات التمليس الكيميائية، وكذلك البروتين والكيراتين، أياً كان ما يخبرك به مصفف الشعر، تعتبر رائعة بالنسبة للنساء الحوامل والأجنة ويجب تجنبها تمامًا أثناء الحمل.

يمكنك اتباع روتين العَنّْاية بالشعر وإنشاء أقنعة ترطيب أسبوعية، إما بالزيوت والمكونات الطبيعية أو باستخدام الحمامات الكريمية. وإذا كنت لا تستطيع الاستغناء عَنّْ مظهر الشعر الأملس، يمكنك استخدام مكواة فرد الشعر، على الرغم من أننا لا نوصي باستخدامها بشكل متكرر، حيث أن الحرارة العالية لها تأثير سيء على صحة الشعر.

مواصفات مملس الشعر من Philips

2. صبغات الشعر

تختلف الآراء حول صبغ الشعر أثناء الحمل، ينصح بعض الأطباء بتجنبها إلا فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى واعتبارها آمنة لبقية فترة الحمل، بينما يعتقد البعض الآخر أنه يجب تجنبها طوال فترة الحمل.

استخدام الحناء الطبيعي، يمكنك إضافة مكونات طبيعية مختلفة لإعطاء شعرك اللون المطلوب، على سبيل المثال (القهُوة والكاكاو الخام للبني الداكن، والبابونج للبني الفاتح أو الأشقر، والكركديه للأحمر)، إلَّى جانب كونها طبيعية، فهِيْ بديل غير ضار للبني. يغذي الشعر ويمنحه لمعاناً.

3. بعض أنواع الشامبو العلاجية

يمكنك استخدام الشامبو العادي كَمْا هُو، ولكن إذا كنت تستخدم الشامبو المضاد للقشرة، فأنت بحاجة إلَّى ة طبيبك لمعرفة ما إذا كانت آمنة، وكذلك بعض أنواع الشامبو العلاجية لفطريات فروة الرأس، حيث يحتوي بعضها على الكورتيزون.

استشيري طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية الذي وصف لك الشامبو العلاجي، حيث توجد غالبًا بدائل آمنة يمكنك استخدامها أثناء الحمل.

ما هُو الشامبو العلاجي كَيْفَ تشتريه

4. المنتجات ذات الرائحة النفاذة

لا يتعلق الأمر بالسلامة، إنه يتعلق بالراحة الشخصية، لأن بعض النساء الحوامل ينزعجن من بعض الروائح. إذا كانت رائحة منتجاتك المعتادة تزعجك، يمكنك البحث عَنّْ منتجات خالية من العطور.

لأولئك الذين يعانون من حساسية للروائح، هناك أنواع الشامبو غير المعطرة، يمكنك استخدامها أو استخدام الشامبو الطبيعي.

إذا كنت ممن تمتعت بشعر لامع وسميك وخالٍ من التساقط أثناء الحمل، لسوء الحظ بالنسبة للأمهات، لن يستمر طويلاً، حيث يبدأ تساقط الشعر بعد الولادة بفترة طويلة، من 3 إلَّى 6 أشهر، حيث يتوقف عَنّْ التساقط فِيْ طبيعته. دورة الحياة أثناء الحمل بسبب بعض التغيرات الهرمونية. لا تنزعج من هذا السقوط الثقيل، فالخبر السار هُو أنه مؤقت، لكن من المهم أن تعتني به وتتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store