6 طرق ناجحة لتهدئة بكاء طفلك الرضيع

البكاء هُو أكثر الأشياء غير السارة التي تعاني منها الأمهات مع الأطفال، خاصة إذا كنت لا تعرف سبب بكائه، فلا يمكنك مساعدته ولا يمكنك فهم ما يشعر به فِيْ تلك اللحظة وجعله يبكي، وهُو شعور صعب التي تمر بها الأمهات فِيْ المرحلة الأولى من حياة الطفل.

إذا لم تستطع تحديد سبب بكاء طفلك وبالتالي لا يمكنك حل المشكلة التي يشعر بها، فعليك على الأقل تهدئته ومساعدته على التوقف عَنّْ البكاء، لذلك نقدم لك فِيْ هذا المقال مجموعة من الطرق الناجحة والفعالة لتهدئة طفلك عَنّْدما يكون لديه نوبة بكاء لا يمكن السيطرة عليها، وهذا أمر مفهُوم بالنسبة لك.

ادرس .. كَيْفَ تعرف لماذا يبكي طفلك عينيه

1. الانتقال مع طفل

ثبت علميًا أن تحريك الطفل أو هزازه فِيْ الكرسي يريح عضلات الطفل ويبطئ معدل ضربات القلب السريع، لذلك يمكنك تهدئته بهذه الطريقة، ومن خلال تحريكهما ذهابًا وإيابًا يمكنك تشغيل صوت ناعم فِيْ أذنيه بشكل متكرر.، أو ما يمكن تسميته بالضوضاء البيضاء، وهِيْ طريقة رائعة لتهدئة الأطفال الباكين وكذلك لجعلهم ينامون.

2. المرايا

يبكي الأطفال كثيرًا لأنهم يشعرون بالملل والمرايا من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تشتيت انتباه طفلك ونقله إلَّى عالم آخر حيث يكتشفون وجهه وميزاته الخاصة، واستخدمي خدعة المرآة غير القابلة للكسر وضع طفلك أمامه. يمكنك ذلك ويمكنك الجلوس والتحدث معه ومشاهدة حركاته فِيْ هذا الوقت وتفاعله مع انعكاس الصورة فِيْ المرآة يمكننا اعتبار هذه الطريقة من وسائل التشتيت التي لها نتيجة مبهرة عَنّْد الرضع. .

لماذا يحب طفلي المرآة

3 – تسجيل الأصوات

من الطرق الناجحة لتهدئة الطفل عَنّْدما يبكي الاستماع إلَّى صوته المسجل. عَنّْدما يستمع إلَّى صوته المألوف، يبدأ فِيْ التركيز والانتباه إلَّى شيء آخر ويتساءل من أين أتى وكَيْفَ سيأتي عَنّْدما لا يتحدث.يمكنك أيضًا محاولة تسجيل صوتك لتهدئته عَنّْدما يبكي إذا لم تكن بجانبه يهدأ وينحسر بكائه.

4. الإضاءة المنخفضة

تزيد الإضاءة البيضاء غير السارة والصاخبة من التوتر وتمنع الطفل من الهدوء والاسترخاء. عَنّْدما يكون طفلك فِيْ حالة بكاء لا يمكن تفسيره، حاولي إطفاء الأنوار وإعطائه مصاصة بحركة هزازة لطيفة فِيْ الكرسي الهزاز، وهُو ستهدأ بعد وقت قصير وهِيْ أيضًا إحدى الطرق السريعة لتنام الأطفال.

5. تطبيق الضوضاء البيضاء

يعد استخدام تطبيقات الضوضاء البيضاء على الهُواتف المحمولة والأجهزة اللوحية من الوسائل الحديثة لتنويم الأطفال وتهدئتهم، مثل صوت المكنسة الكهربائية ومجفف الشعر والمسرح وغيرها من الأصوات المألوفة والمهدئة للطفل، والبكاء الشديد.

5 أنواع من الموسيقى والأغاني لنوم طفلك الهادئ

6. تغيير الموقع

يعاني الأطفال من تقلبات مزاجية تمامًا مثل البالغين ويتعبون من رؤية نفس الأماكن كل يوم لساعات. اصطحب طفلك فِيْ جولة بالسيارة أو تجول فِيْ أرجاء المنزل لرؤية وجوه ومشاهد جديدة. غالبًا ما يؤثر تغيير الأماكن على مزاجهم نحو الأفضل.

لماذا يهدأ الطفل عَنّْدما تحملينه فِيْ وضع مستقيم

بعد كل شيء، الأطفال، مثل الكبار، لديهم مشاعر وأفكار مختلفة ومتضاربة، لكن طريقتهم الوحيدة للتعبير عَنّْها فِيْ هذه المرحلة هِيْ البكاء، لذلك افهم دائمًا أن طفلك لا يبكي بدون سبب، حتى لو كان مملًا فِيْ بعض الأحيان. أو الطوارئ.