حد السحب اليومي البنك الاهلى

حد السحب اليومي من البنك الأهلي

يعتبر البنك الأهلي من أفضل البنوك فِيْ الصناعة مؤخرًا والسبب أنه يقدم خدمات ممتازة وبالتالي تتم من خلاله العديد من المعاملات الحكومية مثل معاشات التقاعد والرواتب الشهرية .. وهناك أيضًا أنواع عديدة من بطاقات الائتمان والحسابات فِيْ البنك الوطني وبحسب هذه البطاقات يختلف حد السحب اليومي للبنك الوطني على النحو التالي

  • إذا كانت التأشيرة التي تريد استبدالها من البنك الأهلي أو فِيْزا كلاسيك أو ستاندرد أو ماستر كارد، فإن حد السحب اليومي لهذه البطاقات هُو 10000 جنيه مصري.
  • إذا كانت البطاقة التي تمتلكها هِيْ Gold Visa أو Titanium MasterCard، فسيزيد حد السحب اليومي قليلاً حتى يصل إلَّى 15000 جنيه مصري.
  • مع Visa Platinum أو MasterCard Platinum أو MasterCard Manchester United، يزيد المبلغ الذي يمكنك سحبه من البنك الأهلي إلَّى 20000 جنيه مصري.
  • يسمح لك امتلاك بطاقة Visa MasterCard World أو Visa Signature بسحب مبلغ أكبر من البطاقات الأخرى، بحيث يكون المبلغ 40،000 جنيه مصري.
  • المبلغ الذي يمكن أن تسحبه Visa MasterCard World Elite / أو Visa Infinite هُو حد السحب اليومي للبنك الوطني الذي لا يمكن تجاوزه، وهُو 60،000 جنيه مصري.

كَيْفَِيْة سحب الأموال من البنك الأهلي

من المؤكد أنه بعد معرفة حد السحب اليومي للبنك الأهلي، عليك أن تعرف كَيْفَ يمكنك سحب هذا الرصيد، حتى تتمكن من القيام بالخطوات التالية

  • اذهب إلَّى أقرب ماكينة صراف آلي منك، ويفضل أن تكون تابعة لبنك وطني، والسبب هُو أنه سيتم تخفِيْض الرسوم التي يتعين عليك دفعها إذا كنت تستخدم آلات تابعة لبنك وطني.
  • أدخل البطاقة فِيْ الفتحة المخصصة وانتظر بضع ثوانٍ.
  • ستجد أن الجهاز سيطلب منك إدخال كلمة مرور، يمكنك كتابتها باستخدام الأزرار أو الشاشة.
  • ستظهر لك بعض المبالغ التي يمكنك من خلالها اختيار أو إدخال المبلغ المطلوب بنفسك.
  • فِيْ هذه الخطوة، يمكنك تغيير الخدمة التي تريدها، سواء كانت وديعة أو استعلام عَنّْ الرصيد.
  • بعد تحديد المبلغ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إيصالًا للمعاملة التي أجريتها، ثم انتظر قليلاً، سيخرج المال فِيْ بضع ثوانٍ، متبوعًا بإيصال.
  • يجب أن تدرك أن الإيصال صدر قبل المال. هذا لا يعَنّْي أن عملية الاختيار قد فشلت. انتظر بضع دقائق ولا تترك الصراف الآلي حتى يخرج المبلغ الذي تسحبه مهما تأخر الجهاز.

    سعر الخدمات المصرفِيْة للبنك الأهلي

    تمثل أسعار الخدمات المصرفِيْة المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل خدمات السحب والإيداع الخاصة بالبنك الأهلي وهذه الخدمة لا تكلف الكثير من المال لأن هذا البنك مصري كَمْا أنه يختلف من بطاقة إلَّى أخرى.

    بطاقة خصم واحدة

    من بين هذه الأنواع من البطاقات جميعها بطاقات بلاتينية، حيث يكون سعر خدمة السحب والإيداع والاستعلام مجانيًا تمامًا، بشرط أن تتم المعاملات من خلال أجهزة البنك الأهلي، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ الاستفسار عَنّْ الحساب و مبلغ نقدي فِيْها، سعر هذه الخدمة سيكون 1.5 جنيه مصري فِيْ كل مرة تسأل فِيْها عَنّْ طريق ماكينات الصراف الآلي لبنوك أخرى، بينما تبلغ تكلفة خدمة السحب من أجهزة البنوك الأخرى 5 جنيهات.

    2 بطاقتا مسبقة الدفع

    إذا كنت ترغب فِيْ التحقق من رصيد البطاقات المدفوعة مقدمًا من خلال جهاز البنك الأهلي، فستكون الخدمة مجانية، أما إذا كنت ترغب فِيْ الاستفسار عَنّْ أجهزة البنوك الأخرى، فستكون تكلفة الخدمة 2 جنيه مصري.

    من حيث السحب تكلفة الخدمة عَنّْ طريق ماكينات الصراف الالي للبنك الاهلي 2 جنيه مصري وفِيْ حالة السحب عَنّْ طريق ماكينات البنوك الاخرى تكون تكلفة الخدمة 5 جنيهات مصرية ومن بين البطاقات مسبقة الدفع بطاقات هاواي. .