الفرق بين أعراض فِيْروس كورونا عَنّْد الكبار والأطفال

فِيْروس كورونا هُو أحد فِيْروسات كورونا وهِيْ عائلة كبيرة تسبب التهابات الجهاز التنفسي، من نزلات البرد إلَّى الأنفلونزا البسيطة والمتوسطة والحادة، ويمكن أن تتسبب المضاعفات فِيْ مشاكل أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي وغيرها. .

أعراض فِيْروس كورونا المستجد واضحة حتى الآن وتظهر لدى البالغين والبالغين أكثر من الأطفال والرضع، وفِيْما يلي سنتعرف على أعراض فِيْروس كورونا لدى الأطفال والبالغين والفرق بينهما.

خطوات لتعزيز مناعة الأطفال ضد فِيْروس كورونا

أعراض فِيْروس كورونا عَنّْد الأطفال

نشرت منظمة الصحة العالمية أنه، مقارنة بإحصاءات البالغين والبالغين، تقل احتمالية إصابة الأطفال بأعراض حادة أو الوفاة بسبب الإصابة بفِيْروس كورونا المستجد.

تتشابه أعراض فِيْروس كورونا عَنّْد الأطفال مع أعراض نزلات البرد، وهِيْ سيلان الأنف والسعال والحمى الخفِيْفة إلَّى المتوسطة، ولا تظهر أي أعراض على بعض الأطفال على الإطلاق. فِيْ حين أن تأثير الفِيْروس التاجي على الأطفال لا يزال منخفضًا، إلا أنهم ينقلون العدوى، لذا احرص على عدم الانخراط كثيرًا، خاصة مع الأجداد، لأن الوقاية خير من العلاج.

خطوات لتقوية مناعة الأطفال ضد فِيْروس كورونا

أعراض فِيْروس كورونا عَنّْد البالغين

  • الحمى (ارتفاع شديد فِيْ درجة حرارة الجسم).
  • السعال الجاف فِيْ معظم الحالات
  • السعال مع البلغم فِيْ حالات بسيطة جدا
  • إلتهاب الحلق.
  • انسداد الأنف؛
  • آلام الجسم والشعور بالمرض.
  • الإسهال (ظهرت هذه الأعراض فِيْ بعض الحالات).
  • الكتم

كَيْفَ تقوي المناعة ضد فِيْروس كورونا

فِيْ الحالات الأكثر شدة، يمكن أن يسبب الفِيْروس الالتهاب الرئوي وحالة تسمى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بناءً على نتائج فِيْروس قديم ظهر فِيْ عام 2015.

إذا كنت تشك فِيْ إصابتك أنت أو أحد أفراد أسرتك بالأعراض، فاتصل بالرقم 105 أولاً للتأكد من أهمية الذهاب إلَّى المستشفى أو إجراء فحص طبي أو ما إذا كان من الأفضل البقاء فِيْ المنزل. يتم الفحص بمسحات إفراز مخاطية وهِيْ مسحات اللعاب ومسحات الأنف ومسحات الحلق.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، أخبر أطفالك عَنّْ فِيْروس كورونا وأعراضه وطرق الوقاية منه، بطريقة بسيطة وسهلة وفقًا لأعمارهم، وتأكد من اتباعهم لإرشادات النظافة والسلامة حتى تمر هذه الفترة بسلام. للجميع وتذكر أن الوقاية خير من العلاج.