ما مدى خطورة التوتر على صحتك خلال الحمل

عوامل كثيرة تؤثر على الجنين منها العامل النفسي للأم وتوترها الذي يؤثر على الجنين وصحته. هذا بالإضافة إلَّى التغيير الذي يحدث فِيْ الهرمونات المرتبطة بفترة الحمل مما يؤدي إلَّى اضطراب مزاج المرأة الحامل ويمكن أن تستمر هذه المشاعر حتى الولادة.

دليلك لكَيْفَِيْة تأثير هرمونات الحمل على جسمك

لذا، عزيزتي “Supermom”، فِيْ هذا المقال نشرح لك كَيْفَ أن التوتر الذي تتعرضين له أثناء الحمل يؤثر على صحة جنينك، ونقدم لك بعض النصائح للتخلص منه وتقليله.

تأثير إجهاد الحمل على صحة الجنين

  • حدوث بعض الاضطرابات فِيْ تقلصات الرحم أثناء عملية الولادة وعدم انتظامها، وهذا يؤدي بالتالي إلَّى تصلب عَنّْق الرحم وعدم السماح بمرور الجنين، وبالتالي يمكن أن تتبع المشاكل أثناء الولادة مضاعفات ما بعد الولادة. .
  • احتمالية حدوث إجهاض وفقدان الجنين، لأن المشاعر النفسية السلبية التي تتعرض لها المرأة الحامل تؤثر بشكل كبير على الرحم، مما قد يؤدي إلَّى تقلصات شديدة تسببه.
  • خلل فِيْ نشاط ونمو الجنين، لأنه لا يعيش فِيْ عزلة داخل الرحم ويتأثر بالاضطرابات النفسية والعصبية للأم، لأن العوامل الخارجية تؤثر عليه سواء سلباً أو إيجاباً.
  • احتمالية إصابة الجنين باضطراب عقلي أو نقص فِيْ وزنه عَنّْ المعتاد.
  • زيادة حركة الجنين بسبب هرمونات التوتر التي تصل إليه عبر الرحم.
  • ولادة طفل بنمو ذكاء بطيء للغاية وعصبية شديدة وقلة النوم.
  • نصائح لتخفِيْف التوتر أثناء الحمل

    1. التمرين

    تساعد التمارين فِيْ تحسين الحالة المزاجية، ولكن تأكدي من ممارسة التمارين المناسبة لحالتك ومرحلة الحمل التي تمر بها. تعتبر السباحة رياضة مثالية لأنها تحافظ على تماسك العضلات دون الضغط على المفاصل، أو المشي لمدة 20 دقيقة على الأقل فِيْ اليوم.

    تمرين آمن أثناء الحمل

    2. الاستعداد جيداً للولادة

    حاولي معرفة كل شيء عَنّْ المخاض وما يحدث أثناء المخاض من خلال فصول ما قبل الولادة وإذا كنتِ ستخضعين لعملية قيصرية فتحدثي إلَّى طبيب التوليد الخاص بكِ حول تفاصيل ما يمكن توقعه فِيْ ذلك اليوم وما عاناه الكثير منكَمْ لأنه يساعد على الشعور بمزيد من اليقين .

    3. دلل نفسك

    استمتع واستمر فِيْ الضحك لأن هذه أسهل طريقة لإرخاء الجسم. لذا قابل صديقاتك أو اذهب إلَّى السينما لمشاهدة الكوميديا ​​التي تغير الحالة المزاجية واجلس مع من تحبهم.

    كَيْفَ تتغلب على تقلبات مزاج الحامل

    4. اقرأ

    يمكنك القراءة بقدر ما تستطيع، لأن هذا يقطع شوطًا طويلاً نحو الشعور بالاسترخاء والراحة، ويمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت للقراءة على وجه التحديد عَنّْ حملك وكَيْفَِيْة رعاية جنينك.

    أخيرًا عزيزتي سوبرموم، بعد إخبارك بالمخاطر التي يسببها التوتر والعصبية أثناء الحمل، ننصحك بالتحكَمْ فِيْ توترك قدر الإمكان واتباع النصائح التي ذكرناها سابقًا لمساعدتك على التخلص من التوتر وتجاوز فترة الحمل بصحة جيدة وسلام وطفل سليم وبصحة جيدة.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store