5 معلومات جديدة لا تعرفِيْها عَنّْ حديثي الولادة

يتمتع الأطفال بعالمهم الخاص وطبيعتهم الخاصة وأفعالهم غير المتوقعة عَنّْدما يولدون ولا تعرف الكثير عَنّْها، لذا فِيْ هذه المقالة ستخبرك “Supermom” بمعلومات غريبة عَنّْ الأطفال حديثي الولادة لم يخبرك أحد بها من قبل.

1. يبكون بلا دموع

يبدأ الأطفال فِيْ البكاء من أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع، لكن هذا البكاء يكون بدون دموع حتى يبلغ الطفل شهرًا من العمر، فِيْ ذلك الوقت لا يمكنك فعل أي شيء لأنه لا يوجد سبب للبكاء فِيْ هذا الوقت.

أسباب بكاء الطفل فِيْ الأشهر الأولى

2. يبدو أنهم توقفوا عَنّْ التنفس.

يعد التنفس غير المنتظم عَنّْد الأطفال أمرًا طبيعيًا، لأن الطفل قد لا يتنفس بانتظام أثناء النوم لمدة لا تزيد عَنّْ بضع ثوانٍ، ولكن إذا زادت الدورة وتحول الوجه إلَّى اللون الأزرق، فمن الضروري الذهاب إلَّى الطبيب أو غرفة الطوارئ للتوفِيْر. الطفل.

3. يولدون بأثداء بارزة

لدى كل من الرجال والنساء ثدي عَنّْد الولادة، وأحيانًا قد يتسرب الحليب من هذه الثديين لأن الأطفال يمتصون هرمون الاستروجين من أمهاتهم، لكن هذه الأثداء تختفِيْ تمامًا فِيْ غضون أسابيع قليلة بعد الولادة.

هل صحيح أن الهرمونات الأنثوية تؤثر على طفلي

4. أول براز أسود بدون رائحة

هل تعلمين أن البراز الأول لطفلك بعد الولادة لا تشم الرائحة وأن لونه أسود لأن الطفل يفرز السائل الموجود بداخله من الرحم أو بعض المخاط الذي ابتلعه أثناء وجوده فِيْ الرحم، وبالتالي البكتيريا الموجودة فِيْ لم تعمل معدته بعد على إنتاج الروائح.

دليلك إلَّى لون براز حديثي الولادة

5. يدوم تحت الماء

لدى المولود غريزة تساعده على البقاء تحت الماء، تسمى “منعكس الغوص”، حيث يستطيع الطفل حبس أنفاسه تحت الماء وإبطاء معدل ضربات قلبه لاستخدام كَمْية قليلة من الأكسجين، مما يعَنّْي أنه يستطيع السباحة حتى يصل إلَّى النقطة السادسة. . شهر من العمر. لهذا السبب بدأت مؤخرًا بفكرة تعليم الطفل السباحة منذ سن مبكرة.

هل لاحظت أيًا من هذه الأعراض لدى طفلك عَنّْدما ولد شاركنا خبرتك.