افضل الكتب العربية فِيْ التاريخ لتطوير الذات

أفضل كتب التاريخ العربي للتطوير الذاتي، ولاشك أن الكتب من أهم مصادر المعرفة التي لم تفقد بريقها حتى يومنا هذا، ولا شك أن للعرب نصيب كبير من حب الكتب والعلوم. . وقد غنى عَنّْه الشعراء منذ القدم، ومن خلال كتاب أهمية الكتاب والفلاسفة والمفكرين، تم تأليف الكتاب العربي من خلال إنتاج ونشر كتب فِيْ جميع مجالات العلوم المختلفة، وبالتالي فإن نتيجة المعرفة العربية شيء لا يمكن. يتم التقليل من شأنها، ومنذ تلك اللحظة أصبحنا على مَوعِد اليوم تحدثوا عَنّْ أفضل الكتب العربية فِيْ التاريخ لتطوير الذات.

كتاب تمهِيْدي

  • يعتبر هذا الكتاب الرائع لابن خلدون موسوعة علمية متكاملة تناول فِيْها الكاتب أحد الرموز اللامعة فِيْ التاريخ العربي وهُو موضوع التحضر البشري وارتباطه الوثيق بالعديد من المجالات مثل الصناعة، الطب، السياسة. والاقتصاد وغيره، وتناول الكتاب الأخبار العربية من خلق الكون إلَّى اليوم الذي كتب فِيْه.

الفِيْل الأزرق

  • يعتبر هذا الراوي لأحمد مراد الثالث الذي يستخدم فِيْه الكاتب أسلوب فِيْلم مميز وسريع الخطى، حيث يتفوق مراد فِيْ الوصف الرائع للتفاصيل، والرواية غنية بالتحليلات والتشخيصات النفسية الدقيقة والواقعية، وهِيْ مصدر للدراسات العلمية المناسبة. وآخر كتاب عَنّْ طبيب اسمه يحيى. يعود هذا الطبيب إلَّى وظيفته بعد 5 سنوات عَنّْدما قرر عزل الناس. فِيْ تلك اللحظة تنقلب حياة الطبيب رأساً على عقب ويتعرض لمواقف وأحداث ضخمة تبتلى به. تحكي القِصَّة تفاصيل رحلة مثيرة لاكتشاف أعمق وأغرب أسرار الروح البشرية.

كتاب المناظر

  • كتب هذا الكتاب ابن الهِيْثم المعروف بأبي الفِيْزياء الحديثة. وضع ابن الهِيْثم فِيْ الكتاب أسس أصول علم البصريات، ويعتبر من أهم كتب الفِيْزياء على الإطلاق. وفِيْه أرسى ابن الهِيْثم أسس البصريات الفِيْزيائية التجريبية من خلال عرض دراساته على العدسات والمرايا وطرق فهم الضوء والرؤية، وقد ترجم هذا الكتاب الرائع إلَّى العديد من اللغات كالإنجليزية واللاتينية.

كتاب الياقة الحمامة

  • هذا الكتاب الرائع لابن حزم الأندلسي الذي نشر فِيْ عام ألف وسبع وعشرين ميلادية، وقد طبع على نطاق واسع فِيْ العالم العربي وترجم إلَّى العديد من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية ولغات أخرى. وينقسم هذا الكتاب إلَّى ثلاثين فصلاً، حيث ينقسم إلَّى أبواب كثيرة تتحدث عَنّْ كل المواضيع عدا أنها كلها تحيط بالحب وجوانبه والرحمة وأنواعه وأشكاله مثل فصل مبادئ الحب.، الفصل الخاص بتذكر من أحب فِيْ لمحة، فصل عَنّْ علامات الحب، فصل عَنّْ المراسلات وفصول أخرى جميلة وفريدة من نوعها.

كتاب ألف ليلة وليلة

  • هذا الكتاب، وهُو أقل ما يقال عَنّْ ملحمة أدبية، ذائع الصيت بين العرب. ولا يخفى علينا أن بعض شخصياتها المشهُورة مثل شهر زاد وشهر يار كتبتها المجموعة. يحتوي الكتاب على بعض القصص الشعبية التي حدثت فِيْ العصر العباسي. يحتوي على بعض المواقف والأحداث التي حدثت فِيْ العراق والحضارات الفارسية والمهندسة والمصرية فِيْ ذلك الوقت، بأسلوب يتأرجح بين الشعر والنثر.

كتاب إحياء علوم الدين

  • هذا الكتاب بقلم أبو حامد الُغُزالي الطوسي النيسابوري. هذه الرحلة بين مكة المكرمة، مدينة الرسول الكريم، والقدس، والخليل، ودمشق وغيرها من المدن الإسلامية، وكان هذا الكتاب موجزًا ​​لتجارب يحتوي كتابه على جميع جوانب العلوم الإسلامية وفروعها، ويحتوي على العلوم الإسلامية والصوفِيْة. والنظام الفلسفِيْ وكل ما يتعلق بالإسلام.

كتاب لأنك الله

  • هذا الكتاب الجميل من أجمل الكتب العربية وقد كتبه علي بن جابر الفِيْفِيْ وفِيْه شرح لمعاني أجمل 9 أسماء الله الحسنى. لطف الخالق ورحمته علينا.

كتاب كليلة ودمنة

  • هذا الكتاب الرائع من تأليف ابن المقفع واشتهر فِيْ القرن الثامن عشر، ويتناول القصص المتعلقة بالحكَمْة والأخلاق فِيْ شكل أساطير فِيْ لغة الحيوانات.

كتاب الأغاني

  • هذا الكتاب الرائع كتبه الأصفهاني ونُشر فِيْ القرن الرابع الهجري. أطلق عليه هذا الاسم لأن الأصفهاني اعتمد فِيْ البداية على مائة أغنية اختارها إبراهِيْم الموصلي، والتي غناها بحفاوة. هارون الرشيد، الخليفة العباسي الشهِيْر والخليفة المعترف به. ويقال أيضاً أن كاتب هذا الكتاب أخذ الكتاب بعد حوالي خمسين عاماً لينهِيْ الكتاب، وأهدى كتابه لأمير حلب سيف الدولة الحمداني، ويحتوي هذا الكتاب الرائع على 3 أجزاء متميزة.

صلاة العَنّْدليب

  • هذا الكتاب من تأليف طه حسين وحصل على أفضل 100 كتاب عربي حسب تصنيف اتحاد الكتاب العرب، وتحولت هذه القِصَّة إلَّى فِيْلم شهِيْر يحكي قِصَّة فتاة ريفِيْة تحولت من حالة فقر وجفاف. للانتقام والانتقام.

للمزيد يمكنك قراءة ملخص كتاب الرحيق المختوم

يمكنك قراءة المزيد من مؤلف كتاب البداية والنهاية

يمكنك قراءة المزيد من مؤلف كتاب Gold Promoter